الماسيه جروب

تقارير

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

تقرير: توقعات اللجنة الاقتصادية لـ"أتحاد الصلب العالمي" على الطلب خلال 2019

السبت 20 أكتوبر 2018 04:40 مساءً المشاهدة(283)

توقعات باستمرار النمو على الطلب العالمي للصلب خلال 2019 بنسبة 1.4%
 
ترجمة وإعداد.. مروة صبحي..
خاص- شبكة الحديد والصلب
 
أظهر بيان اللجنة الاقتصادية لـ"أتحاد الصلب العالمي".. حول توقعات الطلب العالمي للصلب لعام 2019.. استمرار أرتفاع الطلب العالمي على الفولاذ على المدى القصير (حتى نهاية 2018) ليصل إلى (1.657.9 مليون طن) بزيادة 3.9% عن 2017... وأيضاً توقعات باستمرار النمو على الطلب العالمي للصلب خلال 2019 بنسبة 1.4% ليصل إلى (1.681.2 مليون طن).. جاء ذلك خلال الاجتماع النصف سنوي للأتحاد.. والذي أقيم هذا العام في العاصمة اليابانية طوكيو.. بالسادس عشر من أكتوبر الجاري..
 
وقال المهندس "سعيد غمران الرميثي" رئيس اللجنة الاقتصادية لـ"أتحاد الصلب العالمي"..لعامي (2018-2020) والرئيس التنفيذي لحديد الإمارات.. في تعليقه خلال المؤتمر.. عن التوقعات حول الطلب العالمي لـ 2019.. أن الطلب سيواصل النمو بمعدلات إيجابية بزيادة 1.4%.. بدعم من تعافي أنشطة الاستثمار.. وتحسن الأداء في الاقتصاديات الناشئة..  
 
 
(خريطة العالم لتوقعات الطلب على الصلب بين 2018 - 2019 )
 
- مخاطر تواجه الطلب العالمي على الصلب..
وأضاف "الرميثي".. أنه رغم قوة الطلب على الصلب خلال 2017 – 2018 إلا إنه من المتوقع أن تؤثر التوترات التجارية العالمية.. وتقلبات أسعار العملات وتطبيع السياسات النقدية في الولايات المتحدة والأتحاد الأوروبي على الاقتصاديات الناشئة..
 
- توقعات بتباطؤ الطلب على الصلب في الصين في حالة غياب التحفيز الاقتصادي
خلال النصف الأول من عام 2018 أرتفاع الطلب الصيني على الصلب.. بدعم من قطاع العقارات والأداء القوى للاقتصاد العالمي.. لكن استمرار الصراعات مع الولايات المتحدة وتشديد باقي الأنظمة سيؤدي إلى تباطؤ الطلب على الصلب بنهاية 2018 – 2019 .. إلا في حالة إذا قامت الصين بتدابير تحفيزية للاقتصاد الصيني لتعزيز الطلب على الصلب خلال 2019.
 
- توقعات بأرتفاع الطلب على الصلب 1.2% في الاقتصاديات المتقدمة خلال 2019
من المتوقع أن يرتفع الطلب على الصلب في اقتصاديات الدول المتقدمة بنسبة 1.0% خلال 2018.. و 1.2% خلال 2019 .. حيث شهد الطلب على الصلب بـ"الولايات المتحدة" في 2017 نمواً قوياً.. مستفيداً من الإنفاق الإستهلاكي القوي والاستثمارات التجارية المدعومة بالتغيرات الضريبية والحوافز المالية.. وأعتدال نمو قطاع البناء.. إلا إنه من المتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على الصلب في 2019 للنمو الضغيف بقطاع صناعة السيارات والإنشاءات.. وأيضاً توقعات أن يشهد قطاع التصنيع أداءً قوياً.. خاصة الآلات والمعدات.
 
(جدول بالأرقام يوضح حجم الإنتاج  خلال 2017 - 2018 وتوقعات نمو الطلب العالمي 2019 من خلال المناطق الأقليمية)
 
- تباطؤ أنتعاش الطلب بالأتحاد الأوروبي.. واستقراره في اليابان.. وأنتعاش في كوريا
ذكر التقرير أنه من المتوقع أن يستمر انتعاش الطلب على الصلب في دول "الاتحاد الأوروبي".. ولكن بوتيرة أقل.. مدفوعًا بالطلب المحلي. واستمرار التعافي للثقة في الاستثمار والأعمال الإنشائية.. في حين قد يشهد سوق تباطؤ في نمو الطلب.. وعلى الرغم من الاقتصادية الأساسية للاتحاد الأوروبي تُعد سليمة نسبيًا.. إلا أن نمو الطلب على الصلب في 2019 سيظهر بعض التباطؤ.. نتيجة توترات التجارية العالمية.
 
كما يتوقع أن يظل الطلب على الصلب في اليابان مستقرًا بسبب العوامل الداعمة للاستثمار (الأرباح المرتفعة للشركات.. والتيسيرات النقدية.. والطلب المرتبط بأولمبياد طوكيو).. والحاجة المتزايدة للاستثمارات الموفرة لفرص العمالة.
 
وأضاف التقرير أن الطلب على الصلب في كوريا سيشهد مزيداً من الأنكماش خلال 2018 .. نتيجة التحديات التي تواجه القطاعات الرئيسية المستهلكة للصلب. ورغم ذلك يوجد توقعات بانتعاش طفيف في الطلب على الصلب خلال 2019.
 
- استمرار نمو الطلب على الصلب في دول أسيا النامية.. لتصل إلى 6.8% باستثناء الصين 
بين التقرير أن "الهند" وفي ظل تعافيها من الصدمات المزدوجة وتنفيذ ضرائب السلع والخدمات.. من المتوقع أن يعود الطلب على الحديد في الهند لمسار نمو مرتفع بدعم من تحسين برامج الاستثمار والبنية التحتية.
 
كما أدى بطء نشاط الإنشاءات في دول جنوب شرق أسيا.. لتباطؤ نمو الطلب على الصلب في المنطقة خلال عامي 2017 - 2018 ولكـن من المتوقع أن يستأنف الطلب على الصلب نموه خلال 2019 وما بعده.. بجنوب شرق أسيا بدعم من برامج البنية التحتية.. مع الأخذ في الاعتبار مخاطر التوترات التجارية العاليمة وتقلبات العملات.. وعدم الاستقرار السياسي..
 
ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على الصلب في دول آسيا النامية باستثناء الصين بنسبة 5.9٪ في 2018 و6.8٪ في 2019 على التوالي.
(جدول بالأرقام لأعلى 10 دول في استخدام الصلب خلال 2017 - 2018 وتوقعات النمو لـ2019)
 
- نمو بطيء على الطلب بدول الخليج وروسيا.. وتوقعات بعودة القدرة التنافسية لتركيا..
أما دول مجلس التعاون الخليجي.. أدت الإصلاحات وسوق النفط القوي إلى نشاط في الطلب على الصلب.. ولكن بوتيرة بطيئة.. كما تحولت نظرة الطلب عن إيران بعد فرض العقوبات الأمريكية عليها..
 
ورغم أرتفاع أسعار النفط.. إلا إنه من المتوقع أن يظهر نمو ضعيف على الصلب في "روسيا".. وأيضاً سيستمر أنكماش للطلب في "تركيا" حتى نهاية 2018 بسبب أزمة العملة التى واجهتها.. ولكن تدابير الحكومة التركية في القطاع الصناعي قد تؤدي لعودة القدرة التنافسية والانتعاش خلال 2019.    
 
- مواصلة الطلب على الصلب في أمريكا اللاتينية والشمالية..
وكانت التوقعات لدول "أمريكا اللاتينية" أن يستمر الانتعاش على الصلب للعام الثاني مدعوماً بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد المحلي والعالمي.. حيث سيواصل أنتعاش الطلب على الصلب في البرازيل حتى 2019 مع أنخفاض حماس الانتخابات.
 
وعانى الطلب على الصلب في المكسيك من توترات مفاوضات اتفاقية (نافتا) للتجارة الحرة بين دول أمريكا الشمالية.. وأيضاً الانتخابات الرئاسية.. ولكن من المتوقع أن يساعد الأتفاق البديل (أوسمكا) والذي وقع مؤخراً بين أمريكا وكندا والمكسيك في تهدئة الأسواق المتوترة.. وتعافي الطلب تدريجياً خلال 2019.
 
هذا ومن من المتوقع أن ينمو الطلب على الصلب في الاقتصادات الناشئة باستثناء الصين بنسبة 3.2٪ خلال 2018 و3.9٪ خلال 2019 على التوالي.
 
- توقعات أتحاد الصلب لقطاعات البناء والسيارات والآلات..
كما أشار التقرير إلى توقعات لقطاع البناء والتشييد في العديد من البلدان.. ففي الاقتصاديات المتقدمة.. من المرجح أن يتباطأ النمو في قطاع البناء بعد النشاط القوي الذي شهدته الفترة من 2017 – 2018 بسبب أرتفاع أسعار الفائدة.. 
 
أما في اقتصاديات الدول النامية سيستمر النمو في نشاط البناء.. لا سيما في الهند وجنوب شرق أسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.. ولكن بالنسبة للبرازيل لم يتعافي قطاع البناء من الركود..
 
وأضاف االتقرير أن أسواق السيارات تراجعت في الاقتصاديات المتقدمة.. لتباطؤ الطلب وأرتفاع أسعار الفائدة والوقود.. على العكس من استمرار الطلب على السيارات في البلدان النامية.. كما سيشهد قطاع الآلات في الأتحاد الأوروبي والولايات المتحدة دعماً قوياً من خلال الاستثمارات. 
 
...........
طوكيو
خاص- شبكة الحديد والصلب
 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

تقرير: "أتحاد الصلب العالمي" لإنتاج الصلب الخام لشهر سبتمبر.. والـ9 أشهر الأولى من 2018
المشاهدة(194)

ترجمة وإعداد: مروة صبحي خاص - شبكة الحديد والصلب      أعلن "أتحاد الصلب العالمي.." World Steel Association  عن أحدث تقاريره لإنتاج الصلب الخام لـ 64 دولـة ..... المزيد

الحرب التجارية بين أمريكا والصين‏..‏ فائدة لشمال إفريقيا وضرر لأوروبا
المشاهدة(340)

تحاول الصين تعزيز علاقاتها التجارية مع أوروبا في الوقت الذي يشهد فيه نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة تصاعدا مع بعد بدء تطبيق المرحلة الأولي من الرسوم الجمركية المزيد

تقرير : أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد أمريكا.. وكندا تفرض رسوما بدءا من يوليو
المشاهدة(316)

يبدو أن شبح الحرب التجارية الدولية لازال يقلق العالم، فبعد أن وضعت الحرب أوزارها بين واشنطن وبكين وتراجع كلا البلدين عن الرسوم الجمركية لتخفيف  المزيد

اضف تعليق