الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: وزير الاقتصاد:الصلب صناعة استراتيجية..يُنتظر منها المساهمة بشكل فاعل بتنمية اقتصاد المملكة

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 10:18 صباحاً المشاهدة(188)

المملكة السعودية من أهم أسواق الحديد والصلب فى منطقة الشرق الأوسط..
 
قال وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية السعودية عبدالعزيز الرشيد خلال كلمته الأفتتاحية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط اليـوم بمدينة دبي.. والتى أكد فيها على أهمية صناعة الحديد والصلب في المملكة العربية السعودية باعتبارها صناعة وطنية استراتيجية.. يُنتظر منها أن تساهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية السعودية.. ويُعوّل عليها أن تلعب دورا أساسياً في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
 
وأشار إلى أهمية دعم قطاع الصناعة حيث تعد المملكة العربية السعودية من أهم أسواق الحديد والصلب فى منطقة الشرق الأوسط.. مؤكدا على أن حكومة المملكة تعمل على صياغة وتنفيذ السياسات التى تكفل دعم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ورؤوس الأموال لتحقيق النمو الاقتصادى المستدام..
 
وأكد الدكتور مطر حامد النيادى.. وكيل وزارة الطاقة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.. في كلمته على الدور الهام الذى تلعبه صناعة الصلب فى دعم الاقتصادات المحلية.. لافتا إلى أهمية التحولات التى تحدث فى العالم والإتجاه إلى الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا فى عمليات التصنيع وتفعيل "إنترنت الأشياء" و"الحوسبة السحابية" للتحول إلى ما يسمى "المصنع الذكى".
 
وعقدت على هامش المؤتمر وبداية فاعليات اليوم الأول.. ورشة عمل تحضيرية تحدثت عن التكنولوجيا الحديثة التى تحقق كفاءة وجودة وربح أكبر لصناعة الصلب حيث تركز على أحدث أنواع التكنولوجيا التى يمكن استخدامها فى صناعة الصلب.
 
وأوضح المسؤول الإعلامي بقنصلية المملكة بدبي بأن حضور السلك الدبلوماسي جاء عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة لدعم المشاركات السعودية في المحافل الدولية.. ولإظهار المكانة الحقيقية للمملكة.. كما حضر المؤتمر ممثلون عن مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي.. وممثلين عن وحدة استثمار المعادن في شركة دُسر التي ينصب اهتمامها على تنمية وتطوير الاستثمار في قطاع المعادن بالسعودية.
 
....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية: الفالح: المملكة ترصد 33 مليار ريال للطاقة والصناعة والتعدين واللوجستيات بميزانية 2019
المشاهدة(110)

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في تغريدة يوم الأربعاء إن ميزانية السعودية للعام 2019 تخصص 33 مليار ريال ...... المزيد

السعودية:الزهراني..يجب تعزيز ثقافة إدارة المخاطر..من أجل إحداث التحول في الأداء بهذه المرحلة الجديدة
المشاهدة(276)

أكد رجل الأعمال محمد الزهراني.. رئيس إدارة شركة "حديد" السعودية.. على ضرورة مواصلة تحقيق التميز على مستوى .... المزيد

حضور سعودي لافت بمؤتمر (ميتال بوليتان) للصلب يسطر الدور الريادي للمملكة بالمنطقة
المشاهدة(226)

سجلت المشاركة السعودية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط.. الأضخم والأشهر على مستوى المنطقة.. والذي يقام .... المزيد

اضف تعليق