الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: توفيق:نتطلع للتكامل مع شركات صناعة السيارات العالمية لخلق قيمة مضافة وتحويل مصر لقاعدة تصديرية

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 03:44 مساءً المشاهدة(65)

- قطاع الأعمال..فتحنا الباب لجميع الشركات العالمية لتقديم عروض تطوير النصر للسيارت
- نتطلع لإنتاج  50 ألف سيارة سنوياً كحد أدنى لضمان الاستثمار جادة..
- سنشارك بإمكانياتنا وتمويلنا والمستثمر الأجنبي مشارك في التطوير وليس مساهماً بحصة
 
قال هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام.. إنه في الماضي كان لدينا مصنعين تابعين لشركة النصرللسيارات تم تقسيمهما إلى شركة النصر والهندسية للنقل.. لأسباب إدارية ومالية.. وليست فنية.
 
وأضاف الوزير.. خلال كلمته فعاليات القمة السنوية لمؤتمر إيجيبت أتوموتيف والذي ينطلق في دورته الخامسة.. ويناقش رؤية الحكومة والقطاع الخاص لمستقبل السيارات.. بحضور وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والوكلاء والموزعين في قطاع السيارات.. أن هناك اعادة لتأهيل المصنعين أو دمجهما مرة أخرى الفترة المقبلة ستحددهم الرؤية الاستثمارية للشركة العالمية التي ستقوم بتطوير النصر للسيارات.. وما إن كانت ستحتاج مساحة كبيرة ولديها رغبة في انتاج عدد معين من السيارت لا يمكن للنصر بمفردها استيعابه".
 
وتابع: "في 2007 زرنا مصنع BMW، وتم دعوتنا لزيارة عدد كبير من الورش والتي تقوم بتصنيع علبة التروس وفرش السيارة والعدادات.. وغيرها.. ما يؤكد أن التصنيع يحتاج إلى مجموعة واسعة وضخمة من الاستثمارات في شركات أصغر حجماً وورش يتطلب مساحات واسعة".
 
وذكر أن السنوات الماضية شهدت تغيرات كبيرة في صناعة السيارات بعد توجه العديد من مصنعي السيارات في التصنيع خارج بلد المنشأ فضلاً عن ظهور تحالفات بين مصنعي السيارات لانشاء كيانات كبرى.
 
وأشار توفيق.. إلى أن الوزارة تتطلع إلى التكامل مع أحد الشركات العالمية لتحقيق مستهدفاتها الرامية لخلق قيمة مضافة لصناعة السيارات وتحويل مصر الى قاعدة تصديرية.. بالتزامن مع تنامي حجم السوق والطلب على السيارات.
 
وتابع: "لا نريد ان نكون المصنع رقم 13 للتجميع في مصر نرغب أن نحقق قيمة مضافة عبر شركة عالمية.. سنشارك بإمكانياتنا وتمويلنا وسيكون المستثمر الاجنبي مشارك في التطوير وليس مساهماً بحصة".
 
وقال الوزير.. أن وزارة قطاع الأعمال فتحت الباب لجميع الشركات العالمية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير النصر للسيارت.. وانها تتعاون مع جهاز التمثيل التجاري منذ شهر لاستقطاب عروض.
 
وأوضح أنه ليس هناك شروط للماركات العالمية الراغبة في التقديم باستثناء شرط واحد مرتبط بالكمية.. حيث وضعت الوزارة حد أدنى 50 ألف سيارة سنوياً.. بهدف ضمان أن الشركات القادمة للاستثمار جادة في وضع مصر كقاعدة للتصدير وليست تستهدف السوق المحلي وعمل مزاحمة داخل السوق.
 
أكد أن الشركة الهندسية لديها قدرة للدخول في العمليات التجارية مباشرة وأكثر جاهزية وليس لدينا مانع من إعادة دمجها مرة أخرى.. ويتوقف على رؤية المستقبل.



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: أحمد هريدي.. المعلومات المضللة وعدم المصداقية.. تؤثر بالسلب على قطاع الصلب عالمياً
المشاهدة(483)

أكد المهندس أحمد هريدي.. رئيس مجلس إدارة شركة "كايرو ميتال".. ووكيل الغرير في مصر.. إلى أن الطاقات الإنتاجية العالمية ...... المزيد

بوليتان: (حديد عز)..نمو قطاع البناء بالشرق الأوسط رفع من إستهلاك حديد التسليح أكثر من باقي القطاعات
المشاهدة(255)

أكدت حلقات النقاش التى دارت في اليوم الأول لـ"مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط.. أن نمو قطاع البناء والتشييد في أنحاء دول ... المزيد

مؤتمرات: عرض لأجندة مؤتمر (ميتال بوليتان للصلب) بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا
المشاهدة(92)

بدأت اليـوم.. أعمال مؤتمر (ميتال بوليتان للصلب) بالشرق الأوسط (MEIS) في دورته الـثانية والعشرين .. بفندق جراند حياة دبي... المزيد

اضف تعليق