الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: الصين..نهدف لإلغاء جميع الرسوم الأمريكية..ونتوقع أن تزيد الولايات الرسوم بعد هدنة الـ90 يوم

الاثنين 03 ديسمبر 2018 05:03 مساءً المشاهدة(75)

الصين.. سياسة ترامب غير قابلة للتنبؤ بشكل كبير.. والشركات أصبحت أكثر عزوفا عن المخاطر حاليا
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الصين وافقت على“ خفض وإلغاء“ الرسوم الجمركية لأقل من مستوى 40% الذي تفرضه بكين حاليا على السيارات الأمريكية الصنع.. في الوقت الذي يتزايد فيه زخم هدنة الحرب التجارية بين البلدين.
 
واتفق ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ على وقف فرض رسوم جديدة خلال محادثات في الأرجنتين يوم السبت.. في إعلان هدنة بعد تصاعد التوترات بشأن التجارة وقضايا أخرى على مدى أشهر.
 
وفي اجتماع استمر ساعتين ونصف الساعة.. وافقت الولايات المتحدة على عدم رفع مزيد من الرسوم الجمركية اعتبارا من أول يناير كانون الثاني.. في حين وافقت الصين على شراء المزيد من المنتجات الزراعية من المزارعين الأمريكيين بشكل فوري.
 
واتفق الجانبان على بدء مباحثات بشأن كيفية تسوية القضايا العالقة بينهما.. بما في ذلك حماية حقوق الملكية الفكرية وحواجز التجارة فضلا عن الرسوم الجمركية والسرقة الإلكترونية.
 
لكن البيت الأبيض قال أيضا إن الرسوم القائمة البالغة 10% المفروضة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ستزيد إلى 25% في حالة عدم التوصل إلى اتفاق في غضون 90 يوما.
 
وكتب ترامب على تويتر مساء يوم الأحد ”الصين وافقت على خفض وإلغاء التعريفات على السيارات الواردة إلى الصين من الولايات المتحدة والتي تبلغ حاليا 40%“.
 
ولم ترد الهيئات التنظيمية الصينية على طلبات للتعليق على الإجراء الذي قد يفيد شركات مثل تسلا وبي.ام.دبليو تقوم بتصنيع السيارات في الولايات المتحدة لتصديرها إلى الصين.
 
ولم تأت الدولتان على ذكر الرسوم الجمركية على السيارات في البيانات الرسمية عن اجتماع ترامب وشي.
 
وفي بكين، أكد قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تصريحات أدلى بها وزير الخارجية وانغ يي يوم السبت بأن الهدف النهائي هو إلغاء جميع الرسوم الجمركية.
 
وقال قنغ في إيجاز صحفي يومي ”التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين هو وقف فرض الرسوم التجارية الجديدة.. وفي الوقت ذاته أصدر الرئيسان توجيهات للمسؤولين المعنيين بالاقتصاد في الجانبين بتكثيف المحادثات صوب إلغاء جميع الرسوم الجمركية التي تم فرضها“.
 
وهناك اختلافات في رواية كل من الولايات المتحدة والصين بشأن ما تم الاتفاق عليه.
 
وقال مسؤول كبير في شركة سنوك الصينية العملاقة للطاقة لرويترز إن من المستبعد أن تزيد الصين مشترياتها من الطاقة والمنتجات الصناعية من الولايات المتحدة بكمية كبيرة في 90 يوما ما لم تكن هناك توجيهات إلزامية من الحكومة تجبر الشركاء على ذلك.
 
وقال المسؤول ”سياسة ترامب غير قابلة للتنبؤ بشكل كبير.. لذا فالشركات الصينية حذرة للغاية بشأن شراء سلع أولية أمريكية سواء المفروض عليها رسوم جمركية أم لا. ببساطة، المخاطر كبيرة جدا والشركات أصبحت أكثر عزوفا عن المخاطر حاليا“.
 
وأضاف ”أتوقع أن تزيد الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على الصين بعد التسعين يوما على الرغم من أن المساعي وحسن نية الصين“.
 
............
رويترز



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: أرتفاع العجزالتجاري الأميركي لمستوى غير مسبوق منذ 10سنوات بأكتوبر وأعلى من تقديرات المحللين
المشاهدة(59)

ارتفع العجز التجاري الأميركي في تشرين الأول/أكتوبر إلى مستوى غير مسبوق منذ عشر سنوات تحت تأثير واردات قياسية وتراجع ..... المزيد

عالمية: أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي وتخمة الإمدادات الأمريكية وتوقعات2019
المشاهدة(113)

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء مدفوعة بتخمة في الإمدادات الأمريكية وتراجع أسواق الأسهم في الوقت الذي حذرت فيه ..... المزيد

عالميـة: تراجع أسعار معظم السلع الإنتاجية في الصين ومنها الأنابيب الفولاذية غير الملحومة والبنزين
المشاهدة(106)

أظهرت البيانات الرسمية الصينية أن معظم السلع الإنتاجية التي تراقبها الحكومة سجلت تراجعا في أسعارها خلال الأيام ...... المزيد

اضف تعليق