الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

ملخص ختام أعمال قمة الصلب الـ13 تحت عنوان (صناعة الصلب العربية ما بعد 2020)

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 01:22 مساءً المشاهدة(295)

اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان.. فعاليات أعمال المؤتمر السنوي للأتحاد العربي للحديد والصلب ( قمة الصلب العربي الـ 13) والتى حملت عنوان "صناعة الصلب العربية ما بعد 2020 " والتى بدأت يوم 5 نوفمبر ولمدة يومين.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
 
- الوفود المشاركة بالمؤتمر..
وشارك في القمة هذا العام.. نخبة من أكبر شركات الصلب العربية ووفود من دول أجنبية لما يقرب من 220 مشارك من منتجو حديد التسليح والمسطحات وأنابيب الصلب وموردي المعدات التكنولوجية والاستشاريين والمحللين وكبار المستثمرين..كما حضر أيضاً وفود وممثلي سفراء من الدول العربية.. 
 
ومن أبرز الشخصيات المشاركة في القمة من جمهورية مصر العربية كلاً من المهندس أحمد عز رئيس "مجموعة حديد عز" والأستاذ جمال الجارحي رئيس "مجموعة الجارحي للصلب" والسيد مجدي حسني رئيس "مجموعة العلا للصلب".. وغيرهم.
 
كما شاركت المملكة العربية السعودية بوفد رفيع المستوى ضم المهندس رائد العجاجي.. رئيس اللجنة الوطنية السعودية للحديد.. والدكتور سامي العبيدي.. رئيس مجلس الغرف الصناعية السعودية.. وعدد من أعضاء اللجنة.. والأمين العام للمجلس الدكتور سعود المشاري.. 
 
وشارك أيضاً في القمة من دولة الإمارات المهندس "سعيد غمران الرميثي" الرئيس التنفيذي لحديد الإمارات.. ورئيس اللجنة الاقتصادية لـ"أتحاد الصلب العالمي".. والاستاذ عواد الخالدى رئيس الشركة الكويتية المتحدة لصناعة الحديد (الكويت ستيل) والعديد من كبرى شركات الصلب في الوطن العربي.. والممثلين عن دول الجزائر.. والأردن.. والكويت.. والبحرين.. وليبيا.. والمغرب.. وموريتانيا.. وقطر..
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏ 
 
- وزير الصناعة الأردني: الدول المنتجه للصلب تساعد بشكل كبير فى رفع معدلات النمو لبلدانها.. 
وفي مستهل أفتتاح أعمال القمة لليوم الأول.. أكد وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني.. الدكتور طارق الحموري.. خلال كلمته الأفتتاحية للقمة.. أن قمة الصلب تشكل مبادرة مهمة لمواجهة التحديات التى تواجه هذه الصناعه التى تشهد نمواً متزايداً.. وأضاف ان الدول المنتجه للصلب تساعد بشكل كبير فى رفع معدلات النمو لبلدانها.. وأن الصناعه تتأثر بشكل كبير بالأحداث السياسية والإجراءات الحمائية.. مشيراً إلى أن صناعة الصلب فى الوطن العربى تساعد على توظيف نحو 15% من إجمالى القوة العاملة.. بالإضافة إلى مساعدت قطاع صناعة الصلب فى رفع معدلات النمو بشكل كبير..
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏ 
 
- رئيس الأتحاد: إقامة العديد من الصناعات المعتمدة على الصلب أدت لزيادة الطلب.. 
كما قال الأستاذ عواد الخالدي.. رئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب فى كلمته "أن صناعة الصلب العربية شهدت منذ نشأتها قبل أكثر من 40 عاما خطوات ملموسة حيث  نمت بالمنتجات الطويلة من الصلب من حوالي 5 ملايين طن إلى أكثر من 60 مليون طن في وقتنا الحاضر.. ولا شك بان الآمال والطموحات تتسع للمزيد من النمو والتطوير لمواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة المهمة.. ونحن في الاتحاد العربي للحديد والصلب نؤمن بان قوة هذه الصناعة تكمن في بناء قدرتها الذاتية من خلال انطلاق شراكات كبيرة قادرة على النمو والمنافسة والتطور وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة".
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ 
 
وأكد الخالدي.. رئيس الاتحاد العربي للصلب.. إن أهم التحديات التى تواجة صناعة الصلب العربي تتمثل في الاعتماد على المكونات المستوردة من الخارج.. والتي تتسم بارتفاع التكلفة.. واكد على أهمية تعميق التصنيع المحلي.. والذي سيكتسب أهمية خاصة لما تشهده أسواق الصلب العربية من زيادة في الطلب على منتجات الصلب ومن حركة نشيطة في مجال إقامة العديد من الصناعات المعتمدة على منتجات الصلب.
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏ 
 
- الأمين العام: ضرورة إستغلال القدرات العربية في مشاريع مشتركة لـ"خام الحديد" لتغطية احتياجات مصانع الصلب العربية
واكـد كمال جودي.. الأمين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب فى كلمته.. على ضرورة إستغلال  قدرات الدول العربية فى إنشاء مشاريع عربية مشتركة مثل تكوير خام الحديد لتغطية احتياجات مصانع الصلب في الدول العربية على ضوء وجود  مناجم غنية  لخام الحديد  في كل من موريتانيا  والجزائر وضرورة إهتمام  المنتجين  لمستقبل الصناعة  لما بعد 2020 والذي سوف  يشهد إنتهاء العديد من  المشروعات الكبرى  في الدول العربية..
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏ 
 
- تكريم المهندس "أحمد عز" للجهود المبذولة لدعم صناعة الصلب في كامل الوطن العربي
وقد تم خلال حفل أفتتاح اليوم الأول للقمة تكريم رجل الأعمال المهندس أحمد عز رئيس "مجموعة حديد عز" المصرية كرجل صناعة الحديد والصلب الأول في الوطن العربي لعام 2017.. بعد أن أصبح ثاني أكبر منتج لخام "الحديد المختزل" على مستوى العالم .. والأول عربياً.. وأشاد المؤتمر بالجهود المبذولة من "مجموعة حديد عز" والمساهمات التى قام بها المهندس "عز" لدعم وتنمية صناعة الحديد والصلب في كامل الوطن العربي على مدى أكثر من 25 عام .. حتى أصبحت "حديد عز" نموذجاً لما يجب أن تكون عليه مؤسسات القطاع الخاص في الوطن العربي بأثره..
 
كما تم تكريم الأستاذ عواد الخالدى رئيس الشركة المتحدة لصناعة الحديد (الكويت ستيل) ورئيس الأتحاد العربي للحديد والصلب..
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏ 
 
- ورشة عمل اليوم الثاني بعنوان "صناعة الصلب السعودية بين الحاضر والمستقبل"..
وفي أحداث اليوم الثاني لأعمال المؤتمر.. خصصت ورشة عمل حول صناعة الحديد والصلب فى المملكة بعنوان "صناعة الصلب السعودية بين الحاضر والمستقبل".. وذلك لأهمية الدور الذى تلعبه المملكة في صناعة الصلب ورؤيتها المستقبلية الناجحة في هذه الصناعة..
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
 
- "العجاجي".. ما يدور حاليا في السوق العالمية سيضر بالأسواق التي لا تتمتع بالحماية..
حيث صرح رائد العجاجي.. رئيس "اللجنة الوطنية السعودية للحديد" خلال المؤتمر إن "ما تشهده صناعة الصلب على المستوى العالمي يمثل تحدياً كبيراً أمام منتجي الحديد والصلب في العالم العربي.. مضيفا: أن "الحرب التجارية الحالية ستتحول إلى حرب عالمية اقتصادياً.. وأن العالم العربي ليس خارج تلك اللعبة.. بل يقع في القلب من تلك الحرب..
 
وأكد "العجاجي".. أن ما يدور حاليا في السوق العالمية سيضر بالأسواق التي لا تتمتع بالحماية.. مشيراً إلى أن الأسواق العربية لديها إمكانات هائلة في صناعة الصلب.. وبالتالي فإن الأمر يتطلب التنسيق بين المنتجين في الدول العربية لمواجهة "الخطر القادم".
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏قبعة‏‏‏ 
 
- "العبيدي".. الطاقات الفائضة من منتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر أمام المنتجين العرب
كما أكد الدكتور سامي العبيدي.. رئيس "مجلس الغرف السعودية".. أن المملكة تراهن على صناعة الحديد في عملية التحول الوطني الرامية إلى تحقيق رؤية 2030 موضحاً أن صناعة الصلب في السعودية تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد السعودي.. والتي تهدف بدورها إلى تطوير وتنويع مصادر الدخل غير النفطية في المملكة.. وتابـع.. "أن الطاقات الفائضة من منتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر أمام المنتجين العرب في الفترة الحالية.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٢‏ شخصًا‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏ 
 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ 
 
....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(35)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(115)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(68)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق