الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: العبيدي..الطاقات الفائضة لمنتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر للمنتجين العرب الفترة القادمة

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 04:23 مساءً المشاهدة(285)

أكد الدكتور سامي العبيدي.. رئيس مجلس الغرف السعودية .. أن المملكة تراهن على صناعة الحديد في عملية التحول الوطني الرامية الى تحقيق رؤية 2030  والتي تهدف بدورها إلى تطوير وتنويع مصادر الدخل غير النفطية.
 
جاء ذلك خلال مشاركته ضمن وفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية في أعمال قمة الصلب العربي الـ13 والتى أقيمت أمس بالأردن.. ونيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل بن تركي شارك المستشار غازي العنزي نيابة عن سموه..
 
ودعا إلى استغلال موارد الوطن العربي الطبيعية.. وكفاءاته المالية والبشرية وتوجيهها وفق رؤية موحدة مشتركة.. من أجل الوصول إلى التكامل الاقتصادي المنشود للوطن العربي.. مؤكداً على أهمية صناعة الحديد والصلب كونها صناعة إستراتيجية.. وجزء لا يتجزأ من الأمن الاقتصادي للدول والشعوب العربية..
 
ولفت سامي العبيدي.. إلى أن الطاقات الفائضة من منتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر أمام المنتجين العرب في الفترة الحالية.. موضحا أن صناعة الصلب في السعودية تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد السعودي.. باعتبارها أحد أهم المصادر غير النفطية في المملكة السعودية.
 
وأعلـن "العبيدي" عن إستضافة المملكة العربية السعودية لأعمال "قمة مؤتمر الصلب العربي الـ14" للعام القادمة 2019  موجهاً الدعوة لكل الأشقاء العرب للمشاركة في أعمال القمة.
 
كما شهدت فعاليات القمة حضور رئيس اللجنة الوطنية للحديد والصلب بمجلس الغرف المهندس رائد العجاجي.. وعدد من أعضاء اللجنة.. والأمين العام للمجلس الدكتور سعود المشاري.
 
وأكد رائد العجاجي..  خلال أفتتاح المؤتمر أن "الحرب التجارية الحالية تحولت لحرب عالمية اقتصاديا.. وأن العالم العربي ليس خارج تلك اللعبة.. بل يقع في القلب من تلك الحرب..وأن ما يدور حاليا في السوق العالمية سيضر الأسواق التي لا تتمتع بالحماية..
 
ودعا العجاجي.. إلى إنه يجب التنسيق بين المنتجين العرب لمواجهة "الخطر القادم" .. مشيراً إلى أن الأسواق العربية لديها إمكانات هائلة في صناعة الصلب.. 
 
وشاركت اللجنة في جناح أقيم على هامش القمة.. ضم العديد من مصانع وشركات الحديد والصلب الوطنية الممثلة لأعضاء اللجنة.. والتى تبرز مكانة المملكة الرائدة ودورها الفعال في تطوير هذه الصناعة في الوطن العربي.
 
كما خصصت على هامش جدول أعمال القمة.. ورشة عمل خاصة عن صناعة الحديد والصلب في المملكة تحت عنوان "صناعة الصلب السعودية بين الحاضر والمستقبل".. وذلك لأهمية الدور الذى تلعبه المملكة في صناعة الصلب ورؤيتها المستقبلية الناجحة في هذه الصناعة.
 
وشارك في القمة.. نخبة من أكبر شركات الصلب العربية.. ووفود من دول أجنبية من قطاعات صناعة الصلب ومنتجو حديد التسليح والمسطحات وأنابيب الصلب وموردي المعدات التكنولوجية والاستشاريين والمحللين وكبار المستثمرين..
 
...................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية: الفالح: المملكة ترصد 33 مليار ريال للطاقة والصناعة والتعدين واللوجستيات بميزانية 2019
المشاهدة(111)

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في تغريدة يوم الأربعاء إن ميزانية السعودية للعام 2019 تخصص 33 مليار ريال ...... المزيد

السعودية:الزهراني..يجب تعزيز ثقافة إدارة المخاطر..من أجل إحداث التحول في الأداء بهذه المرحلة الجديدة
المشاهدة(277)

أكد رجل الأعمال محمد الزهراني.. رئيس إدارة شركة "حديد" السعودية.. على ضرورة مواصلة تحقيق التميز على مستوى .... المزيد

حضور سعودي لافت بمؤتمر (ميتال بوليتان) للصلب يسطر الدور الريادي للمملكة بالمنطقة
المشاهدة(226)

سجلت المشاركة السعودية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط.. الأضخم والأشهر على مستوى المنطقة.. والذي يقام .... المزيد

اضف تعليق