الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: اليـوم.. قمة الصلب تكرم (أحمد عز) كرجل الصناعة الأول في العالم العربي

الاثنين 05 نوفمبر 2018 06:25 مساءً المشاهدة(1061)

كرم الأتحاد العربي للحديد والصلب.. اليوم الأثنين.. رجل الأعمال المهندس أحمد عز.. رئيس "مجموعة عز" كرجل الصناعة الأول في العالم العربي.. بعد أن أصبح ثاني أكبر منتج لخام "الحديد المختزل" على مستوى العالم لعام 2017.
 
وكانت تلك هي المشاركة الأولى للمهندس "أحمد عز" في مؤتمر قمة الصلب العربي.. بعد غيابه لأكثر من 7 سنوات.. ولاقي حضوره ترحيب كبيرة من كبار المستثمرين في قطاع صناعة الصلب على مستوى الوطن العربي..
 
وأشاد  المؤتمر بالجهود المبذولة من "مجموعة حديد عز" والمساهمات التى قام بها المهندس "عز" لدعم وتنمية صناعة الحديد والصلب في كامل الوطن العربي على مدى أكثر من 25 عام .. حتى أصبحت "حديد عز" نموذجاً لما يجب أن تكون عليه مؤسسات القطاع الخاص في الوطن العربي بأثره. 
 
كما أثنى المؤتمر على وصول "حديد عز" لثاني أكبر مُصنع لـ"الحديد المختزل" على مستوى العالم لعام.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
 
جاء ذلك خلال إنطلق "قمة الصلب العربي" الـثالثة عشر.. والتى أقيمت بالعاصمة عمان- بالمملكة الأردنية الهاشمية.. والتى ستستمر في الفترة من 5 ــ 6 نوفمبر 2018  بحضور كبار مصنعي الصلب في منطقة الشرق الأوسط..
 
وقال كمال جودي.. الأمين العام للاتحاد العربي للصلب.. في كلمته الأفتتاحية لقمة الصلب العربي.. "إنه على الرغم مما تشهده بعض بلدان المنطقة العربية من أوضاع غير مستقرة.. إلا أن صناعة الصلب تشهد نموا وتطورا كبيرا.. مؤكدا أن المخاوف الكبرى حاليا تتعلق بالسياسات الحمائية التي يشهدها العالم على واردات الصلب"..
 
وتابـع: "أن هناك استثمارات ضخمة في صناعة الصلب العربية ينبغي الحفاظ عليها من خلال التنسيق المكثف بين ممثلي تلك الصناعة والحكومات".
 
وشدد "جودي" على أهمية إنشاء مشروعات عربية مشتركة لمكورات الحديد والخامات.. خاصة أن هناك دول لديها القدرة على القيام بذلك.. مثل موريتانيا والجزائر.. كما أكد على ضرورة تركيز المنتجين العرب على مرحلة ما بعد عام 2020 الذي سيشهد توجهات نحو إنتاج الصلب عالي الجودة وبقيمة مضافة أكبر.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
 
من جانبه.. أكد طارق الحموري.. وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني أن الصناعة تشهد نمواً كبيراً في الفترة الأخيرة.. وهو ما سيعززه الطلب المتوقع من خلال عودة بعض الدول العربية للاستقرار. لافتا إلى ضرورة مواجهة العوائق التي قد تؤثر سلبا على الصناعة.. وفِي مقدمتها سياسات الحماية.
 
وقال رائد العجاجي.. رئيس اللجنة الوطنية السعودية للحديد: إن "ما تشهده صناعة الصلب على المستوى العالمي يمثل تحديا كبيرا أمام منتجي الحديد والصلب في العالم العربي.. مضيفا: أن "الحرب التجارية الحالية ستتحول إلى حرب عالمية اقتصاديا.. وأن العالم العربي ليس خارج تلك اللعبة.. بل يقع في القلب من تلك الحرب..
 
وأكد "العجاجي".. خلال كلمته في اليوم الأول من القمة أن ما يدور حاليا في السوق العالمية سيضرب الأسواق التي لا تتمتع بالحماية.. مشيرا إلى أن الأسواق العربية لديها إمكانات هائلة في صناعة الصلب.. وبالتالي فإن الأمر يتطلب التنسيق بين المنتجين في الدول العربية لمواجهة "الخطر القادم".
 
وأكد سامي العبيدي.. رئيس مجلس الغرف الصناعية السعودية.. أن الطاقات الفائضة من منتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر أمام المنتجين العرب في الفترة الحالية.. موضحا أن صناعة الصلب في السعودية تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد السعودي.. باعتبارها أحد أهم المصادر غير النفطية في المملكة السعودية.
 
وقال عواد الخالدي.. رئيس الاتحاد العربي للصلب.. إن صناعة الصلب في العالم العربي تواجه طموحات وتحديات.. وأن أهم تلك التحديات تتمثل في الاعتماد على المكونات المستوردة من الخارج والتي تتسم بارتفاع التكلفة.. وهو ما يستلزم زيادة البحث والتطوير من جانب المصانع العربية..
 
وتابـع.. أن التحرك الأهم الذي ينبغي على منتجي الصلب في العالم العربي هو العمل على بناء القدرات الذاتية بغرض تعميق التصنيع المحلي.. والذي سيكتسب أهمية خاصة لما تشهده أسواق الصلب العربية من زيادة في الطلب على منتجات الصلب ومن حركة نشيطة في مجال إقامة العديد من الصناعات المعتمدة على منتجات الصلب.
 
.....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: العصار وشعراوي وفؤاد والتراس في زيارة لشركة (بي. إس .آر) بألمانيا
المشاهدة(65)

قام اللواء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج  الحربي.. يرافقه كلاً من وزير التنمية المحلية محمود شعراوي..... المزيد

مصر: اهتمام فرنسي بتنمية الاستثمارات الصناعية بمجال صناعة السيارات والطاقة في مصر
المشاهدة(17)

أكد برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أهمية المفاوضات التي أجراها الوفد الفرنسي مع الحكومة المصرية ..... المزيد

مصر: البترول: 8.5 مليار دولار استثمار بمجمع التكرير والبتروكيماويات بالعلمين
المشاهدة(30)

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات العملاق بمنطقة ..... المزيد

اضف تعليق