الماسيه جروب

اخبار عربية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

اليـوم.. إنطلاق أعمال مؤتمر قمة الصلب العربي الـ13 بمشاركة أكبر مصنعي الصلب العربي

الاثنين 05 نوفمبر 2018 06:04 مساءً المشاهدة(184)

إنطلقت اليـوم في العاصمة الهاشمية عمان.. أعمال المؤتمر الـ13 لـ"قمة الصلب العربي".. والذي يقام في الفترة من 5 - 6 نوفمبر 2018 وشارك فيه العديد من رجال الصناعة في مصر والوطن العربي.. 
 
افتتح المؤتمر وزير الصناعه والتجارة الأردنى.. الدكتور طارق الحمورى.. وبحضور كبار مصنعي الصلب فى الوطن العربى.. فمن أبرز المشاركين من مصر كلاً من المهندس أحمد عز رئيس "مجموعة حديد عز"  والسيد جمال الجارحي رئيس "مجموعة الجارحي للصلب" والسيد مجدي حسني رئيس "مجموعة العلا للصلب"..
 
 
ومن المملكة العربية السعودية المهندس رائد العجاجي.. رئيس اللجنة الوطنية السعودية للحديد.. وسامي العبيدي.. رئيس مجلس الغرف الصناعية السعودية.. والعديد من كبرى شركات الصلب في الوطن العربي ممثلين عن دول الإمارات والاردن والكويت والبحرين.. وقطر.. والجزائر.. وليبيا..
 
وزير الصناعة والتجاره الأردنى يفتتح قمة الصلب
 
وألقى كمال جودي.. الأمين العام للاتحاد العربي للصلب.. خلال القمة كلمة أفتتاحية أكد فيها "إنه على الرغم مما تشهده المنطقة من أوضاع غير مستقرة.. إلا أن صناعة الصلب تشهد نموا وتطورا كبيرا.. كما أكد أن المخاوف الكبرى الحاليا تتعلق بالسياسات الحمائية التي يشهدها العالم على واردات الصلب".. وأضاف أن هناك استثمارات ضخمة في صناعة الصلب العربية ينبغي الحفاظ عليها من خلال التنسيق المكثف بين ممثلي تلك الصناعة والحكومات".
 
وأشار لأهمية إنشاء مشروعات عربية مشتركة لمكورات الحديد والخامات.. وضرورة تركيز المنتجين العرب على مرحلة ما بعد 2020 الذي سيشهد توجهات نحو إنتاج الصلب عالي الجودة وبقيمة مضافة أكبر.
 
وقال عواد الخالدي.. رئيس الاتحاد العربي للصلب.. إن أهم التحديات التى تواجة صناعة الصلب العربي تتمثل في الاعتماد على المكونات المستوردة من الخارج والتي تتسم بارتفاع التكلفة.. واكد على أهمية تعميق التصنيع المحلي.. والذي سيكتسب أهمية خاصة لما تشهده أسواق الصلب العربية من زيادة في الطلب على منتجات الصلب ومن حركة نشيطة في مجال إقامة العديد من الصناعات المعتمدة على منتجات الصلب.
 
واكد وزير الصناعه الأردنى الدكتور طارق الحمورى.. أن قمة الصلب تشكل مبادرة مهمة لمواجهة التحديات التى تواجه هذه الصناعه التى تشهد نموا متزايدا.. وأضاف ان الدول المنتجه للصلب تساعد بشكل كبير فى رفع معدلات النمو لبلدانها وان الصناعه تتأثر بشكل كبير بالاحداث السياسية والإجراءات الحمائية.. .مشيرا الى ان صناعة الصلب فى الوطن العربى تساعد على توظيف نحو 15% من إجمالى القوه العاملة بالاضافه الى مساعدته فى رفع معدلات النمو بشكل كبير..
 
 
.....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

قمة الصلب: العجاجي: ما يدور حاليا في السوق العالمية سيضر الأسواق التي لا تتمتع بالحماية
المشاهدة(123)

أكد رائد العجاجي.. رئيس اللجنة الوطنية السعودية للحديد.. أن ما تشهده صناعة الصلب على المستوى العالمي يمثل تحديا كبيرا ..... المزيد

العالم العربي: البنك الأوروبي للإنشاء يزيد استثماراته بالدول العربية لـ2.5 مليار يورو في 2018
المشاهدة(142)

قالت مسؤولة كبيرة إن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يستهدف تعزيز الاستثمارات في الدول العربية إلى 2.5 مليار يورو (2.92 مليار ..... المزيد

إعفاء 115 دولة نامية من رسوم واردات الحديد والصلب الخليجية
المشاهدة(591)

أعفت دول الخليج العربي نحو 115 دولة نامية من رسوم واردات الحديد والصلب الخليجية التي جرى تطبيقها في مطلع (مايو) الماضي لمدة ثلاث سنوات.المزيد

اضف تعليق