الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: كوريا.. انكمش 5% بإنتاج الصناعات التحويلية والتعدين.. وأرتفاع 22.7% في الصادرات الكورية

الخميس 01 نوفمبر 2018 08:07 مساءً المشاهدة(78)

تراجع الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية في شهر سبتمبر الماضي نتيجة للانخفاض في قطاعي التصنيع والتعدين. 
 
وفقا لتقرير صادر عن هيئة الإحصاءات الكورية، انخفض إجمالي ناتج القطاع الصناعي بنسبة 1,3% في شهر سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر الأسبق. 
 
وانكمش الإنتاج في صناعات التعدين والصناعات التحويلية والغاز والكهرباء بنسبة 5% على أساس شهري أيضا، مسجلاً أكبر انخفاض منذ 19 شهرًا. 
 
وانخفضت مبيعات التجزئة، التي تعد مؤشرا اقتصاديا لمستويات الاستهلاك، بنسبة 2,2% على أساس شهري، وهو أيضا أكبر انخفاض منذ شهر ديسمبر من العام الماضي. 
 
وبالعكس.. انتعشت الاستثمارات في المنشآت خلال شهر سبتمبر، حيث نمت بنسبة 2,9% على أساس شهري، منهية بذلك موجة هبوط استمرت لمدة ستة أشهر.
 
ومن ناحية أخرى.. صرحت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة اليوم بأن الصادرات الكورية بلغت 54 مليارا و970 مليون دولار في شهر أكتوبر الماضي، لتزيد بنسبة 22.7 % بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.
 
وأوضحت الوزارة أن قطاعي الآليات والمنتجات البتروكيمائية قد حققا أعلى حجم من الصادرات على الإطلاق، حيث سجلت كوريا ثاني أعلى حجم من الصادرات بعد شهر سبتمبر من العام الماضي، وذلك منذ بدء الإحصاءات ذات الصلة في عام 1956. 
 
تجدر الإشارة إلى أن الصادرات الكورية الشهرية تجاوزت مستوى 50 مليار دولار للشهر السادس على التوالي منذ شهر مايو وحتى شهر أكتوبر من هذا العام.
 
وبلغ حجم الصادرات المتراكم خلال العشرة شهور الأولى من هذا العام  505 مليارات و300 مليون دولار، بزيادة نسبتها 6.4% بالمقارنة مع العام الماضي، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق.
 
أما الواردات فقد بلغت 48 مليارا و420 مليون دولار بزيادة نسبتها 22.7 % بالمقارنة مع العام الماضي.
 
وبذلك حقق الميزان التجاري الكوري فائضا يبلغ 6 مليارات و550 مليون دولار، وهو فائض للشهر الحادي والثمانين على التوالي.
 
.............
kbs



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم.. بـ 330 ألف طن من الحديد وواحد من العجائب الهندسية الحديثة
المشاهدة(111)

إفتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ جسر"هونغ كونغ –تشوهاي-ماكاو" (جسر كونغ تشو آو)، الذي يربط هونغ كونغ وماكاو بمدينة تشوهاي ..... المزيد

عالميـة: صناعة الصلب في الصين تحافظ على توازن العرض والطلب في عام 2018
المشاهدة(93)

قال تشانغ تشي شيانغ رئيس الجمعية الصينية لشركات التعدين، إن صناعة الصلب في الصين وصلت إلى توازن العرض والطلب ..... المزيد

عالميـة: 33 مليار دولار أرباح شركات الحديد والصلب الصينية في الأرباع الثلاثة الأولى
المشاهدة(83)

 أظهرت نتائج بيانات أصدرتها جمعية الحديد والصلب الصينية، ارتفاع حجم أرباح القطاع خلال الفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر ..... المزيد

اضف تعليق