الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: عبد العال: لا خروج من مشكلة شركات قطاع الأعمال إلا بإعادة هيكلتها

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:55 مساءً المشاهدة(146)

عبد العال: أصدرنا قانون الإفلاس للتعامل مع الشركات الخاسرة بإعادة هيكلتها.. 
وإذا فشل .. يكون الخروج من السوق أو التصفية..
 
هشام توفيق: أنا مع إعادة هيكلة شركات القطاع العام..
إعادة الهيكلة ستؤدى إلى إيجاد وظائف جديدة..
 
أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أنه لا خروج من مشكلة شركات قطاع الأعمال إلا بإعادة هيكلتها. 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء.. التى يحضرها وزير قطاع الأعمال للرد على أسئلة وبيانات وطلب الإحاطة المقدمة من النواب فى عدد من القضايا؛ وكان أبرزها أزمات شركات قطاع الأعمال.
 
وقال عبد العال إن : الوزير لديه خطة متكاملة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال.. ونحن أصدرنا قانون الإفلاس الذى يتحدث عن كيفية التعامل مع الشركات الخاسرة من خلال إعادة هيكلتها وإذا وجد أن ذلك حل ليس ذا جدوى يكون إذا الخروج من السوق أو التصفية".
 
وكشف الدكتور هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب .. وجود 48 شركة تتكبد نحو 8 مليارات جنيه خسائر.. لافتًا إلى أن الـ121 شركة التابعة للقطاع تحقق أرباحًا تقدر بـ7 ملايين ونصف المليون جنيه.. وأنه تم تكليف الشركات القابضة لدراسة أوضاع الشركات الخاسرة، وهناك رؤية كاملة لتطوير القطاع. 
 
وأضاف «توفيق»: «الوزارة تتبعها 121 شركة.. بينها 16 شركة قابضة تحت القانون 203، وخارج قطاع الأعمال العام هناك 14 شركة قابضة تضم 160 شركة.. كما تمت تصفية الشركة القومية للأسمنت لعدم وجود أى مجال لتطويرها.. فى حين أن الدولة وضعت خطة لإصلاح وتطوير 24 شركة أخرى».
 
وحول مشكلة شركات قطاع الاعمال.. أوضح أن الحل الوحيد لمشكلات قطاع الأعمال العام هيكلة هذه الشركات.. أو خروجها من السوق.. إذا لم يصلح معها الهيكلة.. مردفًا: «أنا مع إعادة هيكلة شركات القطاع العام.. فكيف يكون عندى شركة محملة بـ30 ألف موظف ممكن يشغلوا 100 شركة فى ظل (الهاى تك) والتكنولوجيا الموجودة حاليا.. كما أن إعادة الهيكلة ستؤدى إلى إيجاد وظائف جديدة.. وهى الحل الوحيد، لأن كده هنقعد نتعامل مع الشركات على أنه لا يجوز المساس بها وهذا أمر فى منتهى الخطورة».
 
............
egynews



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(35)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(116)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(68)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق