الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: قطاع الأعمال: "الدلتا للصلب" و"الصلب المصرية".. شركات واعدة.. لذا نعمل على تطويرها

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 01:24 مساءً المشاهدة(189)

أوضح الدكتور هشام توفيق.. وزيرقطاع الأعمال العام.. أن هناك خطة كاملة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة.. وعددها 121 شركة.. والتابعة لـ8 شركات قابضة.. وتختص بـ16 صناعة..
 
جاءت تصريحات الوزير رداً على طلب إحاطة من النائب عفيفى كامل.. خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء:  بشأن توضيح خطة تطوير شركات قطاع الأعمال.. حيث أستكمل الوزير موضحاً.. أن عدد الشركات الخاسرة التابعة للوزارة تبلغ 48 شركة.. كما تبلغ قيمة الأرباح السنوية لمجمل الشركات ما يقرب من 7.5 مليار جنية.. وهذا يثعد مبلغ ضئيل جداً..    
 
وأشار توفيق إلى أن خطة التطوير تركز على الشركات الخاسرة.. وعلى بعض الشركات الأخرى الرابحة.. ووصلنا إلى خطط تفصيلية لإصلاح 25 شركة.. وهناك شركة أغلقت وهى الشركة القومية للأسمنت.. وباقى الـ25 شركة سيتم تحديثها".
 
كما لفت توفيق إلى أنه من بين الشركات الخاسرة التابعة للوزارة شركة "الدلتا للصلب" والحديد والصلب المصرية.. وهي شركات واعدة.. لذا نعمل على تطويرها.. ويتم الآن عمل تطوير لهما.. حيث أن شركة" الدلتا للصلب" التى أنشأت منذ عام 1946 وبها حوالي 300 عامل لم يتم تطويرها منذ نشأتها.. ورغم ذلك تنتج ولكن بخسارة سنوية وصلت العام الماضي لـ46 مليون جنية.. والآن نعمل على تطويرها بتكنولوجية حديثة للتنتج 5 أضعاف طاقتها الحالية.
    
أما بالنسبة للحديد والصلب المصرية هناك تدهور فى وضع الشركة منذ 2014  حيث تم عمل دراسة كاملة لكيفية تطوير الشركة وفى 2017 تم عمل مناقصة بعد 3 سنوات.. وهذا خطأ كبير في التأخير أدى إلى ضرر شديد بالشركة.. ونبدأ الأن في تشغيل فرنين 3 و4 للعمل بكامل طاقتهم 420 ألف طن فى السنة.. لعمل دراسة فى فبراير عن حالة المصنع وتكلفة التحديث..
 
وأكد توفيق على أن الشركة تعمل الآن على بيع أطنان خردة الحديد والبالغة 300 طن خردة.. بخلاف 700 طن خردة أخرين بجبل تراب لتوفير السيولة للتطوير.. وسنقوم بإيفاد استشارى من الخارج ليقوم بدراسة وضع المصنع بدلاً من الاستناد لهوى مدير مصنع أو فنيين.. لعودة المصنع للإنتاج والربحية.. فضلا عن استغلال الاراضي غير المستغلة. 
 
.....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(35)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(115)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(68)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق