الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

تقرير: الحمائية الأمريكية سيكون لها تداعيات كبيرة على التجارة في أنحاء دول العالم

الأحد 21 أكتوبر 2018 06:01 مساءً المشاهدة(142)

حذرت شركة ((كوفيس)) للتأمين على التجارة الخارجية ومقرها فرنسا من أن السياسة الاقتصادية الأمريكية المرتكزة على فرض رسوم جمركية عالية ونهج حمائي، سيكون لها "تداعيات كبيرة على الشركاء التجاريين" الذين ستعاني مبيعاتهم ذات القيمة المضافة في الخارج من نكسة.
 
وفي تقريرها، أشارت الشركة إلى أن انتخاب دونالد ترامب كان "نقطة تحول في سياسات البلاد التجارية" واتسم بزيادة كبيرة في الرسوم الجمركية على الواردات.
 
وقالت إن "ارتفاع الحمائية الناتجة عن الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية الأمريكية، يزيد القلق حول تأثير التداعيات على الكثير من الدول المشاركة بسلاسل الانتاج."
 
وخلال الفترة 2016-2018، رفعت واشنطن الرسوم الجمركية من 5.4 إلى 12.5 بالمئة، بحسب الشركة التي أضافت أن زيادة بنسبة 1 بالمئة في رسوم الواردات الأمريكية تؤدي لانخفاض بنسبة 0.5 بالمئة في صادرات الدول الشريكة المستهدفة بالرسوم.
 
وعلاوة على الآثار المباشرة، كانت للحمائية الأمريكية آثار سلبية غير مباشرة على صادرات القيمة المضافة.
 
وتابعت أن "زيادة بنسبة 1 نقطة مئوية في الرسوم الجمركية الأمريكية على أية دولة، تؤدي لتراجع نسبته 0.46 بالمئة في الصادرات ذات القيمة المضافة من دولة شريكة للدولة المستهدفة بالرسوم الجمركية."
 
وأشارت إلى أن الآثار غير المباشرة سادت على نحو خاص بقطاع النقل ومنه قطاع السيارات الذي قد يشهد تراجعا بنسبة 4.4 بالمئة في المتوسط في الدول المستهدفة إذا رفعت الولايات المتحدة الرسوم بنسبة 1 نقطة مئوية على قطاع النقل.
 
كما ستتضرر من تراجع الصادرات قطاعات الآلات والتعدين والورق والخشب. كما ستكون الآثار غير المباشرة أضعف على المنتجات الغذائية وغير كبيرة نسبيا للمعادن والكيماويات والمنتجات الزراعية، بحسب الشركة.
 
ويقول جوليان مارسيلي كبير الخبراء الاقتصاديين بالشركة إن "الآثار غير المباشرة على صادرات القيمة المضافة للشركاء الذين يتعاملون تجاريا مع دول تستهدفها الرسوم الأمريكية، كبيرة، رغم أنها كما هو متوقع، أقل من الآثار المباشرة."
 
"ويمكن تفسير ذلك بحقيقة أن الدول الشريكة ربما تعيد توجيه بعض صادراتها لدول أخرى موردة للولايات المتحدة لم تتأثر بالرسوم الجمركية. وهذا سيجعل من الممكن للدول الشريكة تخفيف تأثير العدوى على السلع الوسيطة التي تصدرها تلك الدول".



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم.. بـ 330 ألف طن من الحديد وواحد من العجائب الهندسية الحديثة
المشاهدة(111)

إفتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ جسر"هونغ كونغ –تشوهاي-ماكاو" (جسر كونغ تشو آو)، الذي يربط هونغ كونغ وماكاو بمدينة تشوهاي ..... المزيد

عالميـة: صناعة الصلب في الصين تحافظ على توازن العرض والطلب في عام 2018
المشاهدة(93)

قال تشانغ تشي شيانغ رئيس الجمعية الصينية لشركات التعدين، إن صناعة الصلب في الصين وصلت إلى توازن العرض والطلب ..... المزيد

عالميـة: 33 مليار دولار أرباح شركات الحديد والصلب الصينية في الأرباع الثلاثة الأولى
المشاهدة(83)

 أظهرت نتائج بيانات أصدرتها جمعية الحديد والصلب الصينية، ارتفاع حجم أرباح القطاع خلال الفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر ..... المزيد

اضف تعليق