الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: الاقتصادي الروسي: نطمح في تطبيق جمارك مخفضة لدخول المستلزمات والآلات للمنطقة الاقتصادية

الخميس 18 أكتوبر 2018 05:22 مساءً المشاهدة(172)

تسعى مصر من خلال الاتفاقية لنفاذ البضائع المصرية
للأسواق الروسية برسوم جمركية تفضيلية
 
أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أورشكين ان محادثات اتفاقية منطقة التجارة الحرة المزمع إقامتها بين مصر والاتحاد الاوراسي ستبدأ قبل نهاية العام الجاري بحيث يتم التوقيع علي الاتفاقية خلال العام المقبل.  
 
ووصف الوزير الروسي مصر بأنها بمثابة البوابة لدخول الأسواق الأفريقية، فضلا عن كونها تعد سوقا واعدة في حد ذاتها، متوقعا أن يشهد الاقتصاد المصري تطورا ديناميكيا ملموسا في الأعوام القادمة. 
 
وقال أورشكين إن روسيا مهتمة بتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر في ظل وجود مشروع بناء "منطقة صناعية روسية" في منطقة قناة السويس، حيث تطمح الشركات الروسية إلى الاستفادة من هذه الاتفاقية من خلال تطبيق رسوم جمركية مخفضة عند دخول المستلزمات، ومنها الآلات، إلى المنطقة الاقتصادية. 
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأربعاء في مدينة سوتشي، إنه في إطار مشروع المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس سيتم ضخ استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هذه المنطقة ستوفر قرابة 35 ألف فرصة عمل جديدة بمصر. 
 
وتسعى مصر إلى إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي يضم روسيا وبيلاروسا وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان، وستضمن الاتفاقية نفاذ البضائع المصرية لهذه الأسواق برسوم جمركية تفضيلية. 
 
................
أ ش أ - موسكو



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(35)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(115)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(68)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق