الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: إنخفاض 1.6% بواردات الحديد للصين لتصل إلى 803 مليون طن خلال الـ9أشهر الأولى

السبت 13 أكتوبر 2018 01:38 مساءً المشاهدة(248)

توقعات بتباطأ التجارة الخارجية بالربع الأخير لعدم الاستقرار في البيئة العالمية
 
بكين-  أظهرت بيانات جمركية أمس أن التجارة الخارجية للصين حافظت على استقرارها خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، كما تحسن هيكلها التجاري.
 
وارتفع حجم التجارة الخارجية بنسبة 9.9% عن العام الماضي ليصل إلى 22.28 تريليون يوان (3.23 تريليون دولار تقريبا) خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، حسبما ذكرت مصلحة الدولة للجمارك.
 
وزادت الصادرات بنسبة 6.5% خلال تلك الفترة لتصل إلى 11.86 تريليون يوان.. بينما نمت الواردات بنسبة 14.1% لتصل إلى 10.42 تريليون يوان.. ما أدى إلى فائض تجاري بلغ 1.44 تريليون يوان بانخفاض بنسبة 28.3 %.
 
وشهدت التجارة بين الصين وشركاء التجارة الرئيسيين زيادة خلال الفترة بين يناير وسبتمبر.. وارتفعت التجارة مع الاتحاد الأوروبي، أكبر الشركاء التجاريين للصين، 7.3% وبلغ حجم التجارة مع الولايات المتحدة ودول الآسيان 6.5% و12.6% على التوالي.
 
وزاد تصدير المنتجات الالكترونية-الميكانيكية 7.8 بالمئة لتبلغ 6.91 تريليون يوان لتمثل 58.3 بالمئة من إجمالي صادرات الصين.
 
واتخذت الصين إجراءات لتعديل هيكل الصادرات وارتفعت صادرات السيارات وأدوات المعدات 16.3% و18.7% على التوالي.
 
وخلال الفترة بين يناير وسبتمبر، استوردت الصين 336 مليون طن من النفط الخام و64.78 مليون طن من الغاز الطبيعي و24.59 مليون طن من النفط المكرر.
 
وانخفضت واردات الحديد الخام إلى 1.6% لتصل إلى 803 مليون طن  خلال الفترة بين يناير وسبتمبر.
 
وفي الوقت ذاته، ارتفعت أسعار الواردات الكلية الصينية 4.2%. وشهدت معظم السلع الأساسية ومنها النفط الخام والغاز الطبيعي والنحاس، زيادة في كل من الحجم والسعر.
 
وعزا لي كوي ون.. الزيادة في الواردات لإجراءات الحكومة المواتية ومنها التخفيضات الضريبية وسياسات تحسين بيئة الأعمال وتقليل الرسوم الجمركية.
 
وتوقع أن تحافظ التجارة الخارجية للصين على النمو المستقر مع تحسن الجودة والكفاءة في الوقت الذي تعمق فيه البلاد الإصلاح الهيكلي لجانب العرض وتقوية الديناميكية الداخلية وتيسير التجارة وتنويع السوق.
 
وقال إن التجارة الخارجية في الربع الأخير من المتوقع أن تتباطأ بسبب أساس مقارنة أعلى بالاضافة إلى الشكوك وعدم الاستقرار في البيئة العالمية.
 
وسجلت الصين نموا في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 6.8 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري وظل بين 6.7 و6.9 بالمئة لمدة 12 فصلا متتاليا.
 
.............
شينخوا



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: توقعات بانخفاض أسعار الألومنيوم مع عودة إنتاج «روسال» الروسية لأمريكا
المشاهدة(26)

يتجه الألومنيوم إلى انخفاض يسير صغير في الأسعار، ويتوقع أن يستمر انخفاض السعر القياسي العالمي والتكلفة الإجمالية التي ...... المزيد

عالميـة: الصين تعتمد مشاريع للبنى التحتية بقيمة 72 مليار دولار في 2019
المشاهدة(57)

وافقت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين على تشييد سبعة مشاريع للبنى التحتية بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 485 مليار ..... المزيد

عاليمـة: الصين.. مقاطعة خبي تخطط لتخفيض 14 مليون طن من الصلب خلال 2019 لتحسين جودة الهواء
المشاهدة(61)

تخطط مقاطعة خبي شمالي الصين، القاعدة الرئيسية لإنتاج الحديد والصلب في البلاد، لتخفيض طاقتها الإنتاجية من ..... المزيد

اضف تعليق