الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: برنامج (التجمعات الصناعية) يعمل على تطوير الصناعات التعدينية والمعدنية بالمملكة

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 07:27 مساءً المشاهدة(248)

أكدت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية أن برنامج التجمعات الصناعية يعمل على تطوير العديد من الصناعات التعدينية.. ويختص بتجميع المعادن والصناعات المعدنية عبر عدة مشاريع ممثلة في: تعدين ومعالجة خام الحديد وإنتاج كريات خام الحديد.. ومصهر النحاس والزنك لإنتاج أقطاب النحاس وكتل الزنك والصناعات التحويلية المرتبطة بهما..
 
بالإضافة إلى إنتاج صفائح الحديد المجلفنة وصفائح السيارات.. وسبك الألومنيوم لإنتاج أجزاء السيارات ومنتجات صناعية متطورة أخرى.. وتعدين ومعالجة رمل السيليكا وإنتاج حشوات السيليكا ومواد السيليكا الكيميائية وكاربيدات السيليكون.. وتعدين ومعالجة الكوارتز وإنتاج معدن السيليكون.. ومنتجات حديد الصلب المخصوص ومنتجاته التحويلية كقطاع المعدات الصناعية المستخدمة في قطاع النفط.. والغاز والطاقة.. وتحليه المياة.. وأجزاء السيارات.. ومنتجات معدن التيتانيوم التحويلية المستخدمة في أجزاء الطائرات وتحلية المياة.. 
 
وجدير بالذكر.. أن المملكة العربية السعودية شهدت في السنوات الأخيرة نمواً كبيراً في إنتاج المنتجات المعدنية الأولية والمتوسطة والتحويلية للأسواق المحلية والخارجية.. حيث تسعى المملكة في الوقت الحاضر إلى زيادة مشاركة قطاع المعادن والصناعات المعدنية في الاقتصاد الوطني كجزء من رؤية المملكة 2030. 
 
لـذا تقوم بالعمل على التوسع في استكشاف المعادن ونشاطات التعدين (الصناعات الأولية).. وفي صناعات المواد الأولية (المتوسطة).. ومن ثم تطوير منتجات قابلة للمنافسة عالمياً وذات قيمة مضافة.. مكتملة وغير مكتملة (تحويلية).. ما يدعم أهدافها من التنوع والتطور في الصناعات المتقدمة مثل السيارات.. قطع معدات الفضاء.. بناء السفن.. والمعدات... وغيرها.. وفقاً لبيانات رؤية المملكة 2030
 
ويركز تجمع المعادن والصناعات المعدنية جهوده في الوقت الحاضر على توسيع القاعدة الصناعية في مجال الألومنيوم والحديد والنحاس.. وفي تطوير صناعات معدن التيتانيوم.. وعناصر الأرض النادرة والكوارتز/ السيليكا.
 
كما أن.. الطلب المحلي الكبير والمتزايد على المنتجات الحديدية يمثل فرصاً مميزة لتطوير مناجم خام الحديد الذي تتوفر منه كميات كبيرة في المملكة.. ولإنتاج حبيبات الحديد.. كما يعتبر الطلب المتنامي من صناعات الزيت والغاز والطاقة والسيارات وبناء السفن.. عاملاً بمثابة فرصة لإنتاج منتجات معدنية جديدة مثل الصفائح.. ورولات الحديد.. وصب وسباكة المعادن المخصوصة.  
 
وذكرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية إن هناك أربع شركات عالمية تعمل في مجال صناعة الشاحنات التجارية المتوسطة والثقيلة في المملكة، هي كل من مرسيدس وفولفو ومان وأيسوزو.
 
وأوضحت الوزارة أن إجمالي إنتاج هذه الشركات بلغ خلال السنوات الخمس الأخيرة 36 ألف وحدة.. متوقعة أن يصل الإنتاج إلى 80 ألف وحدة بحلول العام 2020.
 
.....................
شبكة الحديد والصلب
 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية:الزهراني..يجب تعزيز ثقافة إدارة المخاطر..من أجل إحداث التحول في الأداء بهذه المرحلة الجديدة
المشاهدة(62)

أكد رجل الأعمال محمد الزهراني.. رئيس إدارة شركة "حديد" السعودية.. على ضرورة مواصلة تحقيق التميز على مستوى .... المزيد

حضور سعودي لافت بمؤتمر (ميتال بوليتان) للصلب يسطر الدور الريادي للمملكة بالمنطقة
المشاهدة(121)

سجلت المشاركة السعودية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط.. الأضخم والأشهر على مستوى المنطقة.. والذي يقام .... المزيد

السعودية: وزير الاقتصاد:الصلب صناعة استراتيجية..يُنتظر منها المساهمة بشكل فاعل بتنمية اقتصاد المملكة
المشاهدة(73)

قال وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية السعودية عبدالعزيز الرشيد خلال كلمته الأفتتاحية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب ....... المزيد

اضف تعليق