الماسيه جروب

أخبارالأمارات

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الإمارات: مشاريع الصلب والألومنيوم والطاقة من أهم الاستثمارات المشتركة الإماراتية في الجزائر

الخميس 20 سبتمبر 2018 12:23 مساءً المشاهدة(338)

- المشروع الـ(جزائري_الإماراتي) للصلب من أكبر الاستثمارات المشتركة وسيوفر أكثر من 1600 فرصة عمل
- منجم "غار جبيلات" للحديد بتندوف.. من أهم المجالات الاستثمارية بدولة الجزائر
 
قام وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري.. مع وفد رفيع المستوى بزيارة لدولة الجزائر الشقيقة.. لبحث العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.. 
 
وألتقى سلطان بن سعيد خلال الزيارة بوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.. لمتابعة الأمور الاقتصادية المشتركة.. والذي وصف الزيارة بالمثمرة ..
 
لقاء وزير الخارجية الجزائري مع وزير الاقتصاد الإماراتي
 
 
جاءت الزيارة في إطار انعقاد الدورة الـ14 للجنة المشتركة الجزائرية الإماراتية.. حيث جرت محادثات حول تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.. ويتوقع أن يختتم اللقاء بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بين البلدين .. وفقاً لوكالة أنباء الجزائر
 
وتركز الرؤية الاقتصادية المشتركة بين البلدين على استغلال كل الفرص المتاحة للتبادل الاقتصادي والاستثماري من الجانبين.. لكي تتحول الجزائر إلى جسر للإمارات نحو السوقين الإفريقية والأوروبية.. وبالمثل دولة الإمارات إلى جسر للجزائر باتجاه الأسواق الآسيوية.. خاصتاً.. مع الخبرة الاستثمارية الكبيرة لدولة الإمارات في مختلف المجالات.. والفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها دولة الجزائر..
 
ومن بين المجالات الاستثمارية الواسعة بدولة الجزائر والتى تبحث دولة الإمارات الاستثمار من خلالها..  قطاع النقل والسياحة والزراعة والطاقة.. بالإضافة لمنجم الحديد المعروف باسم "غار جبيلات" بمحافظة تندوف.. والذي يقع في الجنوب الغربي لدولة الجزائر.. ويحتوي على أكبر احتياطي من خام الحديد بشمال أفريقيا.. ومن المتوقع أن يقدر له إنتاج ما يقرب من 20 مليون طن سنوياً إذا تم استغلاله والاستثمار به.. خاصة مع إهتمام دولة الإمارات وخبرتها الكبيرة بهذه الصناعة.. 
 
وشهدت العلاقات الإماراتية الجزائرية تطوراً كبيراً في العشر سنوات الأخيرة.. حيث أرتفعت حجم الاستثمارات بين البلدين.. ووصلت الأستثمارات الإماراتية بالجزائر ما يقرب من 10 مليارات دولار.. ومن المقدر لها أن تتضاعف خلال السنوات القليلة القادمة.. 
 
وعلى صعيد التبادل التجاري وصلت قيمة الصادرات الجزائرية إلى الإمارات سنوياً ما يقرب من 250 مليون يورو.. فيما تستورد الجزائر من الإمارات ما قيمته 740 مليون يورو..  
 
Coal India Limited
 
 
ومن أكبر المشاريع الإستثمارية المشتركة بين الدولتين في السنوات الأخيرة.. المشروع الـ(جزائري_الإماراتي) المشترك "إيميرايت دزاير ستيل" لإنتاج الحديد والصلب بمركب "الحجار" بمدينة عنابة شرق الجزائر.. والذي وقع عليه أبريل- نيسان الماضي.. بحوالي أكثر من 1.6 مليار يورو.. والذي يوفر 1600 فرصة عمل مباشرة.. ومصنع مشترك آخر لصناعة وتحويل الحديد بمحافظة غليزان (غرب الجزائر) بقيمة 300 مليون دولار بطاقة إنتاج 1 مليون طن سنوياً..
 
بالإضافة لمشروع مصفاة الألومنيوم بمنطقة بني صاف (غرب الجزائر) الذي بلغت تكلفته 5 مليارات دولار.. ومشروع محطة توليد الكهرباء بسعة 1200 ميجاوات بقيمة مليار دولار..
 
.......................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الإمارات: (الإمارات للألومنيوم): إنتهاء العمليات التشغيلية التجريبية لقسم التكليس من مصفاة الألومينا
المشاهدة(11)

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم اليوم الانتهاء من العمليات التشغيلية التجريبية لقسم "التكليس" القسم الرئيسي الأول من مصفاة ...... المزيد

الإمارات: حديد الإمارات تشارك بمؤتمر الشرق الأوسط للصلب بدبي لأستعراض الآفاق المستقبلية للصناعة
المشاهدة(88)

أعلنت شركة حديد الإمارات أكبر مصنع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للشركة القابضة ...... المزيد

الإمارات: حديد الإمارات تعلن عن وصول انتاجها لـ 2.4 مليون طن خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018
المشاهدة(145)

تشارك شركة حديد الإمارات في معرض " الخمسة الكبار 2018 : الذي افتتح أمس ويستمر اربعة ايام في مركز دبي التجاري العالمي ...... المزيد

اضف تعليق