الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: تعديل الرسوم الجمركية على بعض الواردات وتشمل ما تستورده العربيةللتصنيع من محركات السكك الحديدية

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 01:23 مساءً المشاهدة(296)

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعديل بعض الفئات الجمركية وإضافة أصناف جديدة، ليرفع الرسوم الجمركية على مجموعة من الواردات للمرة الثانية منذ يناير كانون الثاني 2016، في حين خفض الرسوم على بعض السلع الأخرى.
 
نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية" قرار الرسوم الجديدة الصادر بتاريخ 11سبتمبر.. والذي سيبدأ العمل به اعتباراً من يوم 12 سبتمبر.
 
وقال السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية إن القرار يتضمن 5791 بندا دوليا ومحليا، منها 3495 بندا يخص المواد الخام والسلع الرأسمالية والسلع الاستراتيجية لم يتم المساس بها، بما يمثل نحو 60% من إجمالي البنود.
 
وشمل القرار فرض رسوم بقيمة 5%  على ما تستورده الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع من مستلزمات وقطع غيار لازمة لعمل ”عمرة لمحركات قاطرات السكك الحديدية“.
 
ولتشجيع الصناعة المحلية، قررت مصر خفض الرسوم على الشركات التي تعمل في مجال التجميع وخاصة في الصناعات المعقدة.
وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس لرويترز "التعديلات تأتي في إطار تشجيع الصناعة المحلية وحث المواطنين عن الاستغناء عن السلع غير الأساسية.. والتعديلات ستعمل على تعزيز إيرادات الدولة".
 
كانت مصر فرضت قيودا في ديسمبر كانون الأول 2015 للحد من فوضى الاستيراد العشوائي في ظل شح مواردها من العملة الصعبة حينها بهدف القضاء على الثغرات التي استخدمها بعض المستوردين في التحايل للتهرب من الرسوم بما يحفظ موارد الخزانة العامة من الجمارك.
 
وأعفت مصر السيارات التي تعمل بمحرك كهربائي من الرسوم الجمركية على أن تدفع فقط ضريبة القيمة المضافة، وخفضت الرسوم على السيارات التي تعمل بالمحركات المزدوجة من الكهرباء والبنزين.. وأيضا السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي حتى 1600 سي.سي لتصل إلى 26 % من 40 % سابقا.
 
وعادة ما يشكو المنتجون المحليون من عدم قدرتهم على منافسة أسعار السلع المستوردة بسبب عمليات التهرب الجمركي والتلاعب في فواتير الاستيراد.
وأظهرت الجريدة الرسمية أنه سيتم إنشاء مجلس أعلى للتعريفة الجمركية برئاسة وزير المالية ليختص ”ببحث واقتراح التعديلات الملائمة للتعريفة الجمركية وتطوير النظم الخاصة بها بما يتلاءم مع المتغيرات الاقتصادية“.
 
 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(60)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(124)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(74)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق