الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: المركزي الأوروبي يتوقع احتدام مخاطر الرسوم والحماية التجارية

الجمعة 10 أغسطس 2018 12:15 مساءً المشاهدة(155)

قال البنك المركزي الأوروبي في نشرة اقتصادية دورية اليوم إن المخاطر التي تواجه النمو العالمي تتصاعد في ظل تراجع الثقة بفعل مخاطر الحماية التجارية وتهديدات الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية.
 
وقال البنك المركزي في تقييم يتفق بدرجة كبيرة مع توقعاته الواردة ببيان السياسة النقدية الصادر في 26 يوليو تموز ”احتدمت مخاطر تراجع الاقتصاد العالمي في ظل الإجراءات والتهديدات المتعلقة بزيادات الرسوم الجمركية من جانب الولايات المتحدة والرد المحتمل من الدول المتضررة“.
 
وأشار المركزي الأوروبي إلى أنه في حالة تطبيق جميع الإجراءات التي يجري التلويح بها فسيرتفع متوسط معدل الرسوم الجمركية الأمريكية إلى مستويات غير مسبوقة في الخمسين عاما الأخيرة.
 
وأبقى البنك خلال اجتماعه قبل أسبوعين على السياسة النقدية دون تغيير ليظل بصدد إنهاء برنامج شراء سندات بقيمة 2.6 تريليون يورو (3.01 تريليون دولار) بنهاية العام ورفع سعر الفائدة في خريف 2019 للمرة الأولى منذ اندلاع أزمة ديون منطقة اليورو.
 
وأضاف البنك أنه حتى مع تراكم المخاطر الخارجية فإن النمو الداخلي يبدو قويا حيث تشير مؤشرات المدى القريب إلى نمو قوي وواسع النطاق.
 
.........
رويترز



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: أتحاد الصلب العالمي يعلن عن الفائزون بجوائز التميز في صناعة الصلب خلال 2018
المشاهدة(107)

أعلن أتحاد الصلب العالمي (worldsteel)  أمس الثلاثاء 16أكتوبر.. عن الفائزين بجوائز التميز "Steelie" في صناعة الصلب لعام ...... المزيد

عالميـة: زيادة 1.7% بإنتاج السيارات أدت لرفع إنتاج قطاع الصناعات التحويلية الأمركي خلال سبتمبر
المشاهدة(9)

ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي في سبتمبر أيلول، مدعوما بزيادات في إنتاج قطاع الصناعات ..... المزيد

عالميـة: إنخفاض 1.6% بواردات الحديد للصين لتصل إلى 803 مليون طن خلال الـ9أشهر الأولى
المشاهدة(127)

بكين-  أظهرت بيانات جمركية أمس أن التجارة الخارجية للصين حافظت على استقرارها خلال الأشهر التسعة الأولى من ..... المزيد

اضف تعليق