الماسيه جروب

أخبار الشركات

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

وزير قطاع الأعمال: البت في مناقصة تطوير "الحديد والصلب" خلال 3 أسابيع

الثلاثاء 24 يوليو 2018 11:05 صباحاً المشاهدة(516)

 

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن لجنة البت في المظاريف المالية للشركات المتقدمة لمناقصة تطوير الحديد والصلب ستنتهي من أعمالها خلال 3 أسابيع، لتحديد الموقف النهائي.
 
وأضاف الوزير في تصريحات لمصراوي "ننتظر نتيجة المظروف المالي بالإضافة إلى تلقي دراسة الجدوى الاقتصادية مُنقحة لمعرفة جدوى مشروع تأهيل المصنع".
 
ويتوقع توفيق، بعد تطوير الشركة الذي يرتكز على جزئين وهما تطوير المصنع ورفع نسبة الخام، أن يزيد الإنتاج ويرتفع كفائته وتكون تكلفة الإنتاج بشكل أقل وهذا ما ننتظره، بحسب قوله.
 
"نحن لا ننفذ التطوير المطروح فقط، لكنا نضع الأمور تحت الدراسة، لمعرفة إن كان مناسبا ضخ استثمارات أكبر أم لا"" بحسب الوزير.
 
وتمضي الوزارة، في خطتها لتطوير الشركة، والتي تقوم على تطوير المصنع القائم حاليًا من خلال رفع كفاءة استغلال خام الحديد المحلي، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المصنع الحالي بدلًا من إنشاء مصنع جديد، بحسب الوزير.
 
وتجري شركة تاتا ستيل، دراسة إعادة تأهيل مصنع الحديد والصلب، وهي الدراسة التي بدأتها في 2014، ثم طالبت الوزارة إعادة الدراسة مرة أخرى مع استبعاد فكرة إنشاء مصنع لحديد التسليح.
 
وفي بيان الأسبوع الماضي، قالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية إن "تاتا ستيل" ستنتهي من تلك الدراسة خلال شهرين.
 
وكان رئيس الشركة السابق سامي عبدالرحمن، قال في حوار سابق مع مصراوي، إن الشركة أجلت فكرة إنشاء مصنع جديد، على أن تركز على تطوير المصنع الحالي، واستغلال خام الحديد المحلي بشكل أوسع، من خلال رفع نسبة الحديد وتقليل الشوائب.
 
وأشار عبدالرحمن في تصريحاته، إلى أن الشركة وقعت عقدًا مبدئيًا مع شركة انرجوستال الأوكرانية، لتحسين خام الحديد وتقليل نسبة الشوائب به.
 
وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي.
 
 
اقرا ايضا :
 
 
 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

1.1 مليار جنيه إيرادات شركة الحديد والصلب فى 9 أشهر
المشاهدة(397)

عقد مجلس إدارة  شركة الحديد والصلب اجتماعا لاستعراض عدد من الموضوعات برئاسة المهندس عبدالعاطى صالح.المزيد

6 محاور فى الاستراتيجية الجديدة لتطوير "الحديد والصلب" بمصر
المشاهدة(772)

يناقش وزير قطاع الأعمال هشام توفيق مع مستشاريه ملف تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إذ انتهت الشركة حاليا من تطوير جزئي المزيد

1.5 مليار جنيه إيرادات شركة الحديد والصلب فى 9 أشهر
المشاهدة(642)

عقدت شركة الحديد والصلب اجتماعا برئاسة المهندس سامى عبد الرحمن، رئيس الشركة لاعتماد نتائج الانتخابات الأخيرة، مع تعيين عدد من العاملين فى الشركة فى المناصب القيادية الشاغرة. المزيد

اضف تعليق