الماسيه جروب

أخبار المعادن

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

"الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية

الخميس 12 يوليو 2018 11:04 صباحاً المشاهدة(29)

 

تعتزم هيئة الثروة المعدنية - التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية- إعداد قواعد بيانات ومعلومات خاصة بالمحاجر والملاحات، للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة، وذلك للحد من إهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل موارد مالية جديدة للدخل القومى.
 
 
تتضمن قواعد البيانات الخاصة بالمحاجر والملاحات بيان بالتراخيص السارية والمتوقفة لحصر أعداد المحاجر والملاحات العاملة، وطاقتها الإنتاجية، وعوائدها المالية، بالإضافة إلى حصر الأعداد المتوقفة ومعرفة أسباب توقفها لتحديد إمكانية الاستفادة من هذه المحاجر المتوقفة.
 
وبحسب الموقع الالكترونى للهيئة فإن قواعد البيانات المفترض تجميعها من مسئولى المحافظات تتضمن بيان بحجم الإنتاج والاحتياطى الخاص بكل محجر وملاحة.
 
ويأتى ذلك فى إطار حرص هيئة الثروة المعدنية على القيام بدورها الرقابى المنوط به وهو الحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها المعدنية بالتنسيق مع جهات والهيئات المعنية.
 
وبحسب الموقع فإن الجيولوجى أيمن الساعى، رئيس هيئة الثروة المعدنية قام بمخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة.
 
يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة المصرية فى إعداد قواعد بيانات لكافة جهات الدولة لمساعدة متخذى القرار فى التخطيط السليم وفقا لاستراتيجية 2030
 
 
 
 



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

استقرار أسعار المعادن.. "النحاس" يسجل 6811 دولارًا للطن
المشاهدة(63)

قال المهندس محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن هناك استقرارًا في أسعار المعادن، اليوم الأحد، موضحًا أن سعر الزنك سجل 2993 دولارًا للطن، بينما سجّل الألومنيوم 2166 دولارًا للطن المزيد

اضف تعليق