الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: واشنطن تشكك في شرعية إنتماء الصين لمنظمة التجارة ..والصين سنتقدم بشكوى إضافية للمنظمة

الأربعاء 11 يوليو 2018 07:32 مساءً المشاهدة(129)

ادخلت الولايات المتحدة منظمة التجارة العالمية في قلب الحرب التجارية القائمة بينها وبين الصين، مع تشكيكها الاربعاء في شرعية انتماء بكين الى هذه المنظمة الدولية.
 
وتعقد منظمة التجارة العالمية في جنيف اجتماعا يمتد ثلاثة ايام مخصصا "لبحث السياسات التجارية للصين"، وكان السفير الاميركي لدى المنظمة دنيس شيا اول من القى كلمة خلال هذا الاجتماع المغلق.
 
واعتبر السفير الاميركي ان الصين تستفيد من وضعها كعضو في منظمة التجارة العالمية للاضرار ببقية الدول، معتبرا انه في حال لم يؤخذ سلوك بكين هذا في الاعتبار فستنتهي الامور الى تخريب المنظمة.
 
ومما قاله السفير شيا بحسب ملاحظات نقلتها السفارة الاميركية "ان عدم اعتماد الصين سياسات الانفتاح على السوق التي تم انشاء المنظمة على اساسها، لا بد من ان يخضع لنقاش، اكان داخل منظمة التجارة العالمية او خارجها".
 
وتابع انه "لم يعد بالامكان ارجاء هذا النقاش"، مضيفا "اذا كانت منظمة التجارة العالمية تريد ان تبقى فاعلة على مستوى ادارة النظام التجاري العالمي، فان التغيير بات ضروريا".
 
من جهتها اعتبرت الصين في تقرير تم توزيعه انها "تمارس تماما مفهوم التبادل الحر" منذ انضمامها الى منظمة التجارة العالمية العام 2001، مؤكدة انها "تفي بكل التزاماتها".
 
وكان ممثل الولايات المتحدة للتجارة روبرت لايتثايزر اصدر بيانا الثلاثاء قال فيه ان ادارة ترامب "تكرر منذ اكثر من سنة الطلب من الصين انهاء ممارساتها غير القانونية وفتح اسواقها، والدخول في منافسة قائمة على قوة الاسواق"، قبل ان يضيف "لكن الصين وللاسف لم تغير من ممارساتها".. حسبما ذكرت وكالة فرانس برس
 
كما أعلن المتحدث باسم وزاره التجارة الصينية قاو فنج رفض واحتجاج بلاده الشديد على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها ماضية في عملية فرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار, مشيرا إلى أن الصين ستتقدم على الفور بشكوى إضافية إلى منظمة التجارة العالمية بشان التصرفات أحادية الجانب لأمريكا.  
 
وأوضح فنج اليوم الأربعاء ان قرار الولايات المتحدة التصعيدي غير مقبول على الإطلاق، وان الصين ترفضه وتعرب عن احتجاجها الشديد حياله، مضيفا ان بهذا الإجراء، فإن الولايات المتحدة تضر الصين، والعالم بأسره ونفسها، فهذا عمل لاعقلاني يتعارض مع إرادة الشعب...وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط 
 
وتابع فنج ان الصين صدمت بما فعلته الولايات المتحدة. وللدفاع عن المصالح الأساسية للبلاد، فإن الحكومة الصينية مرغمة على اتخاذ التدابير المضادة اللازمة، وفي الوقت نفسه، فإننا نناشد المجتمع الدولي أن يدافع بصورة مشتركة عن قواعد التجارة الحرة والنظام التجاري متعدد الأطراف, ومواجهة ممارسات التسلط (التنمر) التجاري. 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: زيادة صادرات اليابان مع نمو الشحنات المتجهة لأمريكا .. رغم أزمة التجارة العالمية
المشاهدة(11)

تسارع نمو الصادرات اليابانية على أساس شهري في أغسطس آب بدعم من زيادة قوية في الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة، مما يشير ..... المزيد

عالميـة: ترامب يفرض رسوما جديدة على صادرات الصين ويهدد بالمزيد وبكين.. سنتخذ تدابير أنتقامية
المشاهدة(20)

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع وفرض رسوما جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة ..... المزيد

عالميـة: الصين قد ترفض محادثات جديدة للتجارة في حالة إستكمال الولايات تهديدها بفرض رسوم أضافية
المشاهدة(26)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن مسؤولين صينيين قد صرحوا بإن الحكومة قد ترفض المشاركة في محادثات جديدة للتجارة ..... المزيد

اضف تعليق