الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: أوبك: التوترات في التجارة العالمية يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على سوق النفط

الأربعاء 11 يوليو 2018 07:22 مساءً المشاهدة(74)

حذرت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الاربعاء من ان التوترات في التجارة العالمية يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على سوق النفط من خلال انخفاض الطلب على الخام.
 
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري ان انتعاش التجارة العالمية في عامي 2017 و2016 ساعد على زيادة النمو الاقتصادي وهو ما زاد بدوره من الطلب على الخام.
 
الا انها قالت ان ذلك قد يتغير بسبب الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين. وهددت واشنطن الثلاثاء بفرض رسوم جديدة على سلع صينية اخرى بقيمة 200 مليار دولار، بينما توعدت بكين بالرد بالمثل.
 
وجاءت هذه الخطوات في الحرب التجارية بين اكبر اقتصادين في العالم بعد بدء فرض الجانبين لرسوم على سلع بقيمة 34 مليار دولار.
 
وطبقا للمنظمة فإن "عودة ظهور العوائق التجارية العالمية لم يحدث حتى الان سوى تأثيرات ضئيلة على الاقتصاد العالمي .. ولكن اذا تصاعدت التوترات التجارية ... فإن ذلك قد يؤثر على الاعمال ومشاعر المستهلكين".
 
وقالت ان ذلك "قد يبدأ في التأثير السلبي على الاستثمارات وتدفق رؤوس الاموال وانفاق المستهلكين وبالتالي التأثير سلبا على سوق النفط العالمي".
 
ويأتي تقرير اوبك بعد ان تعهدت دول المنظمة وروسيا، غير العضو في المنظمة، بزيادة انتاج النفط خلال اجتماعها في فيينا الشهر الماضي.
 
وجاء الاتفاق على رفع الانتاج بعد ان شهدت اسعار النفط ارتفاعا كبيرا في وقت سابق من هذا الشهر ووصلت الى 80 دولارا للبرميل في ايار/مايو.
 
وبحسب التقرير الذي يستند الى مصادر ثانوية، فقد وصل انتاج اوبك الى معدل 32,33 مليون برميل يوميا في حزيران/يونيو، اي بزيادة بمقدار 173 الف برميل يوميا عن الشهر الذي سبق.
 
وقال التقرير ان "انتاج النفط الخام زاد بشكل خاص في السعودية والعراق ونيجيريا والكويت والامارات، بينما انخفض الانتاج في ليبيا وفنزويلا وانغولا".
 
...........
A F P



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: سيفيرستال الروسية تعلق إمداد إيران بالصلب في 2018
المشاهدة(65)

قالت متحدثة باسم منتج الصلب الروسي سيفيرستال لرويترز يوم الخميس إن الشركة علقت إمدادات الصلب لإيران هذا العام ...... المزيد

عالميـة: النحاس يهبط لأدنى مستوى في عام مع تسارع مبيعات الصناديق
المشاهدة(86)

هبطت أسعار النحاس يوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في عام مع تسارع مبيعات الصناديق، بسبب القلق بشأن الطلب وسط النزاع التجاري بين الولايات  ....... المزيد

عالميـة: كوريا: رسوم الصلب الأوروبية ستؤدي إلى تأثيرات سلبية على صناعة الصلب الكورية الجنوبية
المشاهدة(62)

قرر الاتحاد الأوربي فرض تدابير حماية مؤقتة على بعض واردات الصلب، وتم اتخاذ هذا القرار للحيلولة دون تدفق المنتجات إلى الكتلة الأوربية، نتيجة للإجراءات ...... المزيد

اضف تعليق