الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: "الغرفة التجارية الأمريكية" تشن حملة مضادة للتعريفات الجمركية

الأحد 08 يوليو 2018 08:18 مساءً المشاهدة(159)

في ظل ظروف الحرب التجارية التى تشنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو دول العالم اجمع وخاصة الدول التجارية الكبرى مثل.. الصين والأتحاد الأوروبي وروسيا ودول الجوار.. بهدف حماية الأمن القومي والصناعة الأمريكية.. 
 
قامت "الغرفة التجارية الأمريكية" بشن حملة مضادة للتعريفات الجمركية التى فرضها الرئيس الأمريكي .. وقد صرح رئيس الغرفة التجارية توم دونهيو.. بأن الإدارة الأمريكية بتلك التوجهات تهدد التقدم الاقتصادي الذي تم العمل طويلاً لتحقيقه.. كما شدد على رغبة الغرفة في حصول البلاد على تجارة حرة وعادلة.. وأكد على أن هذه السياسات لا تخدم تلك الغاية..
 
هـذا.. وتقوم الغرفة التجارية بإجراء استطلاعات على كل ولاية لتتأكد ما إذا كانت سياسات ترامب تهدد بإندلاع حرب تجارية عالمية..
 
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد بدء تلك الحرب بقرار فرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم إلى الولايات المتحدة.
 
وقد أقدمت تلك الدول على إجراءات مضادة تستهدف مجموعة من السلع الأمريكية.
 
وفي وقت سابق أعلنت الغرفة عن معارضتها للتعريفات الجمركية كما حذرت من تبعاتها على الاقتصاد المحلي.
 
تأتي تلك المعارضات لتخالف تاريخ طويل من التوافق بين الغرفة التجارية والحزب الجمهوري.. مما يهدد بتصاعد التوترات والخلافات المحلية إلى جانب اضطراب العلاقات الخارجية للولايات المتحدة. .
 
وجدير بالذكر أن العديد من القطاعات داخل الولايات المتحدة قد تأثرت تأثر شديد من جراء تلك الجمارك الغير محسوباً لعواقبها.. 
 
وكان قطاع البترول من أشد القطاعات تضرر حيث أعلنت العديد من شركات البترول الأمريكية عن نقص شديد في مواسير البترول والغاز المصنوعة من الصلب والتى كانت الولايات المتحدة تعتمد على أستيرادها من الخارج.. لكن الرئيس الأمريكي قام بتحدي واضح لكل القطاعات الصناعية في الولايات المتحدة مطالباً تلك القطاعات بتصنيع هذه المنتجات محلياً .. 
 
وفي الوقت ذاته ذكر مسئولين في تلك القطاعات أنه حتى لتصنيع تلك المعدات نحتاج الوقت الطويل لبناء مصانع متخصصه.. وسوف نعتمد أيضاً في بناءها على مكونات ومواد خام يتم استيرادها من خارج الولايات.. فلا داعي من تلك السياسات البائسة التى تضرر الاقتصاد الأمريكي في المقام الأول.
 
وأعرب أخرون عن أن تلك الإجراءات سوف تكلف القطاعات الصناعية وغيرها خسارة عملائها وفقدان العديد من الوظائف.. والكثير من الأسر سوف تفقد رواتبها في دفع المزيد من الضرائب والأسعار المرتفعة..
 
كما أن بعض الدراسات أظهرت بأن التعريفات الجمركية قد تكلفة الاقتصاد حوالي 760 ألف وظيفة 
 
..................
مروة صبحي 
شبكة الحديد والصلب  
 



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: ترامب يفرض رسوما جديدة على صادرات الصين ويهدد بالمزيد وبكين.. سنتخذ تدابير أنتقامية
المشاهدة(10)

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع وفرض رسوما جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة ..... المزيد

عالميـة: الصين قد ترفض محادثات جديدة للتجارة في حالة إستكمال الولايات تهديدها بفرض رسوم أضافية
المشاهدة(25)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن مسؤولين صينيين قد صرحوا بإن الحكومة قد ترفض المشاركة في محادثات جديدة للتجارة ..... المزيد

عالميـة: تباطؤ وتيرة الاستثمار في الصين لمستويات قياسية رغم استقرار الانفاق في قطاع الانتاج الصناعي
المشاهدة(80)

كشفت أرقام نشرت الجمعة مؤشرات ضعف في الاقتصاد الصيني وأظهرت أيضا تباطؤ وتيرة الاستثمار إلى مستويات قياسية فيما استقر ....... المزيد

اضف تعليق