الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: لاغارد: الأتحاد الأوروبي لديه "ورقة يلعبها" في الحرب التجارية بين واشنطن وبكين

الأحد 08 يوليو 2018 11:21 صباحاً المشاهدة(149)

اعتبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن لدى الاتحاد الاوروبي "ورقة يلعبها" في الحرب التجارية الدائرة حاليا بين الولايات المتحدة والصين ولكن شرط أن يكون "موحدا".
 
وقالت كريستين لاغارد خلال منتدى "لقاءات اقتصادية في ايكس ان بروفانس" في جنوب فرنسا إنه "في ميزان القوى الذي نراه يتشكّل حاليا (...) بين الولايات المتحدة من جهة والصين من جهة أخرى، واللتين تمثّلان شكلين مختلفين تماما للزخم الرأسمالي نفسه، يمكن لأوروبا ان تلعب ورقة تتميّز بخصوصية بالغة".
 
واضافت ان "ميزان القوى يتشكّل وفي وسطه أحد ما، إنه اوروبا التي من دونها لا يمكن لهذا الطرف او ذاك ان ينتصر على الآخر".
 
وإذ اعتبرت أن "لاوروبا (اهمية) استراتيجية لهذا الطرف كما لذاك" ولا سيما في مجال التجارة، أشادت بالسياسة التي ينتهجها الاتحاد الاوروبي الذي سيشارك في قمة في بكين يومي 16 و17 تموز/يوليو.
 
ولكن لاغارد شدّدت على وجوب أن يكون الاتحاد الاوروبي موحّدا في مواقفه، معتبرة أن "الاوروبيين مجتمعين يشكّلون قوة وعزما، لأنهم عندما يكونون متحّدين تكون لديهم قدرة حقيقية على إحداث تغيير".
 
وأضافت المديرة العامة إن الاتحاد الاوروبي يجب ان "يصنع قدره بنفسه وأن يكون في الوقت نفسه مصدر إلهام لدول كثيرة اخرى في العالم".
 
............
A F P



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: زيادة صادرات اليابان مع نمو الشحنات المتجهة لأمريكا .. رغم أزمة التجارة العالمية
المشاهدة(11)

تسارع نمو الصادرات اليابانية على أساس شهري في أغسطس آب بدعم من زيادة قوية في الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة، مما يشير ..... المزيد

عالميـة: ترامب يفرض رسوما جديدة على صادرات الصين ويهدد بالمزيد وبكين.. سنتخذ تدابير أنتقامية
المشاهدة(20)

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع وفرض رسوما جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة ..... المزيد

عالميـة: الصين قد ترفض محادثات جديدة للتجارة في حالة إستكمال الولايات تهديدها بفرض رسوم أضافية
المشاهدة(26)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن مسؤولين صينيين قد صرحوا بإن الحكومة قد ترفض المشاركة في محادثات جديدة للتجارة ..... المزيد

اضف تعليق