الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: روسيا:رسوم إضافية على واردات سلع صناعية الأمريكية ردا ًعلى رسوم الصلب والألومنيوم الأمريكية

السبت 07 يوليو 2018 11:05 صباحاً المشاهدة(264)

أعلنت روسيا أمس الجمعة فرض رسوم جمركية إضافية على واردات بعض السلع الصناعية الأمريكية ردا على رسوم فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم.
 
وحذرت موسكو أيضا من أنها تدرس المزيد من الإجراءات الانتقامية.
 
وقالت وزارة الاقتصاد إن روسيا ستفرض رسوما جمركية إضافية على بعض السلع من الولايات المتحدة التي لها بدائل محلية الصنع.
 
وستُطبق الرسوم الجمركية الإضافية بنسب تتراوح بين 25 و40 بالمئة على واردات الألياف الضوئية والمعدات المستخدمة في بناء الطرق وقطاع النفط والغاز وتصنيع المعادن والتعدين.
 
وقالت الوزارة إن الإجراءات التي وقع عليها رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف تهدف إلى التعويض عن أضرار تبلغ 87.6 مليون دولار منيت بها الشركات الروسية التي يتركز نشاطها على التصدير نتيجة للرسوم الأمريكية.
 
وأضافت الوزارة أن زيادة الرسوم الأمريكية ستكلف روسيا إجمالا 537.6 مليون دولار وإن لروسيا الحق في فرض المزيد من الإجراءات التعويضية في المستقبل.
 
يأتي التحرك الروسي في ظل ما تسميه الصين ”الحرب التجارية الأوسع نطاقا“ حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات سلع صينية بقيمة 43 مليار دولار وردت الصين بالمثل يوم الجمعة.
 
وقد تساعد الرسوم المفروضة على واردات المعدات الأمريكية لبناء الطرق رجل الأعمال الروسي البارز أوليج ديريباسكا الذي تضرر جراء العقوبات الأمريكية ويسيطر على أكبر شركة روسية لتصنيع معدات بناء الطرق.
 
وطلب ديريباسكا بالفعل من الحكومة الروسية شراء بعض من انتاج شركته للألومنيوم روسال في مسعى لتخفيف الضرر الناجم عن العقوبات الأمريكية.
 
...........
رويترز



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: زيادة صادرات اليابان مع نمو الشحنات المتجهة لأمريكا .. رغم أزمة التجارة العالمية
المشاهدة(11)

تسارع نمو الصادرات اليابانية على أساس شهري في أغسطس آب بدعم من زيادة قوية في الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة، مما يشير ..... المزيد

عالميـة: ترامب يفرض رسوما جديدة على صادرات الصين ويهدد بالمزيد وبكين.. سنتخذ تدابير أنتقامية
المشاهدة(20)

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع وفرض رسوما جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة ..... المزيد

عالميـة: الصين قد ترفض محادثات جديدة للتجارة في حالة إستكمال الولايات تهديدها بفرض رسوم أضافية
المشاهدة(26)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن مسؤولين صينيين قد صرحوا بإن الحكومة قد ترفض المشاركة في محادثات جديدة للتجارة ..... المزيد

اضف تعليق