الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: الصين تقدم شكوى جديدة لمنظمة التجارة العالمية بخصوص الرسوم الاميركية

السبت 07 يوليو 2018 10:57 صباحاً المشاهدة(73)

أعلنت وزارة التجارة الصينية الجمعة أنها قدمت شكوى جديدة لدى منظمة التجارة العالمية بخصوص الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها، على ما ذكرت وكالة شينخوا للأنباء الرسمية.
 
وذكرت الوكالة الصينية نقلا عن بيان لوزارة التجارة الصينية أن "الصين قدمت شكوى إضافية لدى منظمة التجارة العالمية ... بخصوص الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة رسميا".
 
وتعتبر الصين ان الولايات المتحدة تشن "اكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي" بين اكبر اقتصادين في العالم، بعد ان دخلت حيز التنفيذ الجمعة رسوم جمركية تبلغ 25 بالمئة على ما قيمته 34 مليار دولار من البضائع الصينية.
 
وتستهدف الرسوم الاميركية قطاعا كبيرا من البضائع الصينية بينها سيارات وقطع تدخل في صناعة الطائرات، او الاقراص الصلبة لاجهزة الكمبيوتر، التي تقول واشنطن إنها استفادت من ممارسات تجارية غير متوازنة، لكنها تستثني الهواتف المحمولة والتلفزيونات.
 
على الاثر، أعلنت وزارة الخارجية الصينية دخول اجراءات للرد حيز التنفيذ "على الفور"، إذ ستفرض بكين "رسوما جمركية اضافية" على سلع زراعية أميركية للاضرار بمؤيدي ترامب خصوصا داخل الولايات المتحدة.



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: سيفيرستال الروسية تعلق إمداد إيران بالصلب في 2018
المشاهدة(65)

قالت متحدثة باسم منتج الصلب الروسي سيفيرستال لرويترز يوم الخميس إن الشركة علقت إمدادات الصلب لإيران هذا العام ...... المزيد

عالميـة: النحاس يهبط لأدنى مستوى في عام مع تسارع مبيعات الصناديق
المشاهدة(86)

هبطت أسعار النحاس يوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في عام مع تسارع مبيعات الصناديق، بسبب القلق بشأن الطلب وسط النزاع التجاري بين الولايات  ....... المزيد

عالميـة: كوريا: رسوم الصلب الأوروبية ستؤدي إلى تأثيرات سلبية على صناعة الصلب الكورية الجنوبية
المشاهدة(62)

قرر الاتحاد الأوربي فرض تدابير حماية مؤقتة على بعض واردات الصلب، وتم اتخاذ هذا القرار للحيلولة دون تدفق المنتجات إلى الكتلة الأوربية، نتيجة للإجراءات ...... المزيد

اضف تعليق