الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: بكين: مضطرة لفرض رسوم على واشنطن"..واصفه الولايات بأنها نموذج للتسلط التجاري على الاقتصادي

الجمعة 06 يوليو 2018 08:42 صباحاً المشاهدة(166)

أعلنت الصين الجمعة انها "مضطرة لاتخاذ اجراءات رد ضرورية" بعد أن فرضت الولايات المتحدة رسوما على ما قيمته 34 مليار دولار من المنتجات الصينية ما يعني اطلاق "أكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي"، بحسب الصين.
 
وصرح متحدث باسم وزارة التجارة الصينية في بيان "تعهدت الصين الا تكون المبادرة منها لكنها مضطرة الى رد ضروري من أجل الدفاع عن المصالح الاساسية للبلاد والشعب".
 
ومع ان المتحدث لم يحدد طبيعة تلك الاجراءات الا ان بكين كانت تعهدت قبلا اتخاذات اجراءات مماثلة عبر فرض رسوم موازية على منتجات تستوردها من الولايات المتحدة.
 
واتهمت بكين واشنطن باطلاق "اكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي" معتبرة انه "نموذج على التسلط التجاري" الذي يمكن أن يؤدي الى "بلبلة في الاسواق العالمية".
 
وتابع المتحدث ان وزارة التجارة سترفع المسألة أمام منظمة التجارة العالمية وستعمل مع دول اخرى "لحماية التبادل الحر" في الوقت الذي يخوض ترامب خلافا تجاريا مع عدة حلفاء تارخيين لبلاده.
 
 
..........
A F P



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: ترامب يفرض رسوما جديدة على صادرات الصين ويهدد بالمزيد وبكين.. سنتخذ تدابير أنتقامية
المشاهدة(10)

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع وفرض رسوما جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة ..... المزيد

عالميـة: الصين قد ترفض محادثات جديدة للتجارة في حالة إستكمال الولايات تهديدها بفرض رسوم أضافية
المشاهدة(25)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن مسؤولين صينيين قد صرحوا بإن الحكومة قد ترفض المشاركة في محادثات جديدة للتجارة ..... المزيد

عالميـة: تباطؤ وتيرة الاستثمار في الصين لمستويات قياسية رغم استقرار الانفاق في قطاع الانتاج الصناعي
المشاهدة(80)

كشفت أرقام نشرت الجمعة مؤشرات ضعف في الاقتصاد الصيني وأظهرت أيضا تباطؤ وتيرة الاستثمار إلى مستويات قياسية فيما استقر ....... المزيد

اضف تعليق