الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: إعلان إندماج "تيسين جروب" الألمانية مع "تاتا ستيل" الهندية في ظل حرب رسوم الصلب الأمريكية

الأحد 01 يوليو 2018 01:08 صباحاً المشاهدة(1918)

ترجمة وإعداد.. مروة صبحي 
...............................
 
أعلنت مجموعة "تيسين جروب" الألمانية للصلب في بيان لها.. موافقتها على الإندماج مع "تاتا ستيل" الهندية للصلب.. حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم
 
جاءت تلك الصفقة التى تم توقيعها أمس الجمعة.. كأكبر تغيير في قطاع الصلب الأوروبي منذ استحواذ شركة "آرسيلور " على شركة "ميتال" في عام 2006.
 
تضمن المشروع المشترك الجديد مناصفتاً بين الشركتين.. وسيطلق عليه مسمى "تيسن جروب-تاتا ستيل" وسوف يضم حوالي 48 ألف عامل.. ويستهدف مبيعات تصل إلى 15 مليار يورو .. وفقاً لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية
 
كما ذكرت صحيفة "الجارديان" أن المجموعة قالت "أن الشركة سوف تتخذ من دولة هولندا مقراً لها.. وستصبح ثاني أكبر مُصنع للصلب في القارة بعد شركة "آرسيلور ".. وسوف يشكل نواه هذا الدمج خطة لتحول صناعة الصلب إلى شركات تكنولوجيا..
 
وذكر البيان.. أن "المشروع المشترك مع تاتا ستيل يُعد علامة بارزة هامة لتحويل "تيسين جروب" لمجموعة صناعية خدمية.. مما يؤدي لتحسن كبير في الأرباح المالية لشركة "تيسن جروب".. كما أضاف البيان ان الأتفاق النهائي سيوقع قريبا.. وكان هذا التحرك قد جاء أعقاب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان في سبتمبر.
 
وقال رئيس شركة "تاتا ستيل" (ناتاراجان تشاندراسيكاران) "إن المشروع المشترك سيخلق شركة صلب قوية في قارة أوروبا.. تتمتع بالقوة التنافسية".
 
وأِشاد البيان.. بأهمية هذا  الحدث لشركة "تاتا ستيل" Tata Steel وقال إنهم واثقون تمامًا من الفائدة المشتركة على المدى الطويل وإنها ستخلق قيمة لجميع الأطراف..
وأضاف روي ريكوس.. سكرتير عام الأتحاد.. "إن عمال الصلب قاتلوا بقوة لتأمين مستقبل صناعة الفولاذ البريطانية".
 
وتابع : قمنا بتأمين استثمارات كبيرة عبر أعمال شركة "تاتا ستيل" في المملكة المتحدة.. كجزء من هذا المشروع المشترك.. بما في ذلك إصلاح الفرن العالي رقم خمسة في "بورت تالبوت".. والذي يمكن أن ينتج الصلب على الأقل حتى عام 2026 "..
 
وأكد على الالتزام بتجنب الزيادة الإنتاجية حتى أكتوبر 2026.. كما قال "أن أول 200 مليون جنية استرليني من الربح التشغيلي يتم استثماره مرة أخرى في المشروع.. وأضاف أن هذا المشروع المشترك لديه القدرة على حماية وظائف جيل كامل من صُناع الصلب".
 
وقال توني برادي..  قائد الأتحاد  الوطني إن "القوة العاملة لشركة "تاتا ستيل" في المملكة المتحدة عملت بلا كلل تحت سحابة من الضغوط  لإبقاء صناعة الصلب على قيد الحياة في المملكة المتحدة..
 
وأضاف.. أن عمال الصلب قاموا بعمل تضحيات كبيرة لتأمين مستقبل شركة "تاتا ستيل".. وأنهم سيسعون للحصول على ضمانات بشأن الوظائف والاستثمارات في المشروع المشترك داخل المملكة المتحدة لضمان مستقبل الصلب البريطاني..
 
وقال الدكتور هينريش هيسينجر .. الرئيس التنفيذي لشركة تيسن جروب: "إننا سننشئ قوة تنافسية من الصلب الأوروبي مؤسسة على استراتيجية منطقية.. توءمن الوظائف وتساهم في الحفاظ على قلب أو (صميم) الصناعة الأوروبية..
 
كما ذكرت صحيفة "الجارديان" أن تلك الصفقة تأتي في الوقت الذي تواجه فيه شركات الصلب الأوروبية فرض التعريفة الجمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب بقيمة 25% .. وهي أكبر أسواقها.. مما يزيد من مخاوف أن السوق المحلي قد يضطر إلى استيعاب حجم الفائض الإنتاجي التصديري نتيجة لذلك.
 
ومنذ الإعلان عن تنفيذ التعريفات الجمركية في أواخر مايو .. انخفضت أسهم شركات صناعة الصلب الأوروبية "أرسيلورميتال".. و"تيسين جروب" و" سالزغيتر" ، و"فوست ألبين" بنسبة 8٪ إلى 17٪.
 
وجدير بالذكر.. أن "هاسنجر" المدير التنفيذي لــ"تيسين جروب" قد واجهة ضغوطاً من المساهمين أمثال Cevian Capital و Elliott Advisors لإنتزاع المزيد من الالتزامات من "تاتا ستيل" .. التي كان أداؤها الأوروبي أسوأ من "تيسين" منذ الإعلان عن الصفقة لأول مرة في سبتمبر .. مما خلق فجوة في القيمة السوقية المقدرة للشركة..
 
وقالت "تيسين جروب" إنه في حالة الطرح العام الأولي للمشروع المشترك.. والذي يتوقعه المستثمرون على نطاق واسع.. وتمت الإشارة إليه من قبل الشركتين.. فسوف تحصل على حصة أكبر من العائدات "تعكس نسبة اقتصادية تتراوح بين 55 و 45.
 
كما قالت المجموعة الألمانية إنها تتوقع أرباح سنوية تتراوح بين 400 و 500 مليون يورو من الصفقة.. وبحد أقصى 600 مليون يورو..
 
وأكد ماركوس غرولز .. نائب رئيس مجلس "تيسن جروب" وفقاً لـ"الجارديان" إن "تاتا ستيل" ستظل مسئولة قانونياً عن المخاطر البيئية في بريطانيا.. حيث يقوم مصنع بورت تالبوت.. وهو الأقل مكسب من المشروع المشترك.. بالاستناد إلى المخاطر.
 
وأوضح إن الوحدة الهولندية لشركة "تاتا" ستكون جزءاً من أسهم السيولة النقدية للمشروع المشترك.. والتي كانت مطلبا أساسياً للعمال الألمان القلقين بأن "تاتا" ستمنح عمالها ظروفا أفضل في الشركة الجديدة..
 
وأنهى ماركوس حديثه بقول.." نعم.. نحن نريد حماية الناس.. لكننا أيضاً نريد.. شركة ذات إمكانيات أفضل ومخاطر أقل".
 
...................................
شبكة الحديد والصلب - لندن



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: أرتفاع 11.5% بانتاج الصلب المجلفن الصيني ليصل إلى 98.02 مليون طن في أكتوبر
المشاهدة(31)

سجل انتاج الصين من الصلب الخام رقما قياسيا في شهر أكتوبر هذا العام، حيث يستعد مصنعو الصلب للحد من الانتاج في ...... المزيد

الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم.. بـ 330 ألف طن من الحديد وواحد من العجائب الهندسية الحديثة
المشاهدة(115)

إفتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ جسر"هونغ كونغ –تشوهاي-ماكاو" (جسر كونغ تشو آو)، الذي يربط هونغ كونغ وماكاو بمدينة تشوهاي ..... المزيد

عالميـة: صناعة الصلب في الصين تحافظ على توازن العرض والطلب في عام 2018
المشاهدة(100)

قال تشانغ تشي شيانغ رئيس الجمعية الصينية لشركات التعدين، إن صناعة الصلب في الصين وصلت إلى توازن العرض والطلب ..... المزيد

اضف تعليق