الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: "الصلب المصرية" تطالب مدبولي بالتيسير للتمكن من سداد 2.7مليار ديون للكهرباء والبترول

الخميس 28 يونيو 2018 11:13 صباحاً المشاهدة(456)

طالبت شركة الحديد والصلب المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإجراءات تيسيرية لتمكين الشركة من سداد ديونها لوزارتي الكهرباء والبترول عن طريق جدولة المبالغ المستحقة عليها على مدة تصل إلى 10 سنوات، والتي تصل مديونيتها إلى 2.7 مليار جنيه.. حسبما ذكرت بوابة أخبار اليوم
 
وصرح سامي عبد الرحمن، رئيس شركة الحديد والصلب "إن الشركة سددت ديونها إلى شركة الكوك التي وصلت قيمتها إلى مليار جنيه، ما يعد حسن نية لتسديد كافة ديون الشركة، وأنها على استعداد تام لتسديد مديونية وزارتي الكهرباء والبترول، لكن عن طريق جدولة المبالغ المستحقة عليها".
 
وأوضح عبد الرحمن أن الشركة مستعدة لسداد دفعة مقدمة لشركة "بتروتريد للغاز" من ديونها تقدر بـ300 مليون جنيه على 6 أشهر، والباقي على أقساط شهرية لمدة 10 سنوات، وتسديد 10 ملايين جنيه شهريا لوزارة الكهرباء، و200 مليون تكون تدفع 3 دفعات على 6 شهور.
 
كما أكد عبد الرحمن.. أن الشركة تمتلك مقومات النجاح من البنية التحتية ووجود الخامات.. وقال إن الشركة لديها أكبر مركز للتحكم في أحمال الكهرباء ويعد من أكبر المراكز للتحكم لأنه يحتوى على أكثر من 35 محطة داخلية بالمصنع، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء نقلت الفكرة لإنتاج مركز للتحكم بالكهرباء عن شركة الحديد والصلب المصرية.
 
وأوضح عبدالرحمن، أنه يعمل على  تطوير العمل بالمصنع مشيرا إلى أنه تم عمل مناقصة لتطوير المركز التابع للشركة الحديد والصلب وحصلت شركة سيمنيز على حق التطوير بـ 8 ملايين جنيهات. 
 
وكشف رئيس شركة الحديد والصلب، عن جهوده بالمصنع لتوفير الطاقة الكهربية فهناك مواتير مستهلكة للطاقة الكهربية، وتم العمل على استبدال هذا النظام بنظام أخر وطبق في بعض قطاعات الفلترة على البارد، مؤكدا على أن مهندسي الشركة وعمالها هم الذخيرة والقوة التي تمتلكها الشركة لأنهم ذو كفاءة وخبرة  نادرة تعمل للنهوض بالشركة بالرغم من الأزمات التي تعرضت إليها.
 
واختتم رئيس شركة الحديد والصلب حديثه بالإشارة إلى أنه تقدم إلى رئيس شركة بتروتريد للغاز بتصور لدفع المقدمة 300 مليون جنيه التي طلبوها خلال الـ6 شهور وباقي الديون على إقساط شهرية، مطالبا رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التعاون مع الشركة للنهوض بها.



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: دعوة (صناعة النواب) رئيس الحكومة و6 وزراء لمناقشة خسائر الصلب المصرية وشركات قطاع الأعمال
المشاهدة(62)

وصف المهندس محمد فرج عامر.. رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق.. وزير قطاع الأعمال العام ..... المزيد

مصر: توفيق للنواب..تشغيل أفران الصلب المصرية بكامل طاقتها ليتم الحكم عليها للتطوير.. يناير المقبل
المشاهدة(126)

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة القطاع وليس تصفية بعض الشركات كما يزعم ..... المزيد

مصر: طلب إحاطة جديد من مجلس النواب لوزير قطاع الأعمال.. لمناقشة الأوضاع المتردية بالصلب المصرية
المشاهدة(76)

في إطار اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة المشاكلل التى تتعرض لها صناعة الحديد والصلب المصرية.. سواء لشركات ..... المزيد

اضف تعليق