الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: شكوى من التجارة الأمريكية وصناعيون ضد اسطوانات البروباين الحديدية الصينية لإغراقها الأسواق

الأربعاء 13 يونيو 2018 10:50 صباحاً المشاهدة(146)

أعلنت وزارة التجارة الأميركية الثلاثاء عن اجراء جديد يتعلق بالواردات الصينية، مع اتهام منتجي اسطوانات غاز البروباين بإغراق الاسواق وتلقي الدعم بطريقة غير منصفة.
 
وهذا الخلاف هو الاخير في سلسلة من الخلافات التجارية التي أثارتها ادارة ترامب مع بكين، وكان أكبرها هو احتمال فرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وسط ادعاءات بأن الصين تسرق التكنولوجيا الأميركية.
 
وتنذر هذه المناوشات مع العملاق الآسيوي اضافة الى النزاع الأخير مع حلفاء للولايات المتحدة مثل كندا والاتحاد الاوروبي ببدء حرب تجارية عالمية.
 
والشكوى الاخيرة التي تقدم بها صناعيون أميركيون في ولايتي اوهايو وتنيسي تقول ان الصين تغرق السوق وتدعم بشكل غير منصف اسطوانات تخزين البروباين الحديدية التي تصل الى السوق الاميركية بكلفة ادنى، ما يخلق منافسة غير عادلة بالنسبة الى الشركات الأميركية التي تقدمت اثنتان منها بشكوى لدى وزارة التجارة الاميركية.
 
وتقول الشكوى ان الصين تدعم الانتاج بنسبة تراوح بين 55 الى 109 بالمئة من خلال برامج متعددة متنوعة منها الضرائب والمنح وائتمانات التصدير لما قيمته 90 مليون دولار من الصادرات.
 
وفي حال رأت وزارة التجارة الأميركية ان الصين تؤمن الدعم لهذه المنتجات وتعمل على اغراق الاسواق بها، فانها ستفرض حينها رسوما تعويضية لجعل الأسعار متساوية مع المنافسين الاميركيين.
 
وتقول الشكوى ان تايوان وتايلاند تعملان ايضا على اغراق السوق بهذه الاسطوانات الحديدية باسعار أقل.
 
واستوردت الولايات المتحدة العام الماضي اسطوانات بروباين بما قيمته نحو 100 مليون دولار من الدول الثلاث مجتمعة، وفق وزارة التجارة الأميركية.
 
.........
AFP



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: الكونغرس​ الأميركي: 1.4 مليار أرباح رسوم واردات الصلب خلال 5أشهر
المشاهدة(89)

كشف تقرير أعدته لجنة خدمات بحثية ​بالكونغرس​ الأميركي، أنه في أقل من خمسة أشهر، أن الولايات المتحدة حققت ​إيرادات​ جديدة بنحو 1.4 مليار دولار من ........ المزيد

عالميـة:ترامب:رسوم الصلب تنقذ الصناعةالأمريكية ونتوقع منافسة داخلية بين شركات الصلب الأمريكية قريباً
المشاهدة(91)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الأربعاء إن الرسوم التي فرضها على واردات الصلب تنقذ الصناعة الأمريكية ...... المزيد

عالميـة: استثمارات جديدة لـ"تيسينكروب" الألمانية للصلب لإنشاء خط إنتاج جديد في صناعة السيارات
المشاهدة(75)

تعتزم "تيسينكروب" الاستثمار في خط إنتاج جديد في مصنع "دورتموند" الذي سيضاعف تقريبا إنتاجها من الصلب المستخدم في صناعة السيارات...... المزيد

اضف تعليق