الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالمية: في ظل تأهب العالم لتطبيق قرار رسوم الصلب..المنظمةالاقتصادية تسجل أدنى مستوى بطالة في 40عام

الأربعاء 30 مايو 2018 12:54 مساءً المشاهدة(88)

 بينما تتأهب الحكومات الأوروبية لانقضاء مدة الإعفاء المؤقت من الرسوم الجمركية الأمريكية على الصلب والألومونيوم في الأول من يونيو حزيران والتي أثارت حفيظة أقرب حلفاء واشنطن.
 
تأتي تحذيرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أمس الأربعاء والتى قالت إن احتمالات نشوب حرب تجارية تهدد توقعات النمو العالمي الذي يتجه إذا استبعدنا هذه الاحتمالات صوب تسجيل أدنى مستوى بطالة في أربعين عاما.
 
وتوقعت المنظمة في تقرير التوقعات الاقتصادية نصف السنوي أن يرتفع معدل النمو العالمي من 3.8 بالمئة في العام الحالي إلى 3.9 بالمئة في 2019.
 
وذكرت "رويترز" أن المنظمة، التي تتخذ من باريس مقرا وتضم في عضويتها دولا متقدمة بشكل أساسي، توقعت في مارس آذار أن يسجل النمو في كلا العامين 3.9 بالمئة لكنها عدلت توقعاتها للعام الحالي بسبب بداية ضعيفة للسنة نتيجة عوامل مؤقتة مثل الطقس السيئ.
 
وقالت المنظمة إن تعزيز الإنفاق العام حل محل حوافز البنوك المركزية كمحرك رئيسي للنمو العالمي حيث تظهر التقديرات أن ثلاثة أرباع الدول الأعضاء شهدت تخفيفا لقيود الميزانية بقيادة تخفيضات ضريبية أمريكية ضخمة.
 
وعلى خلفية ذلك تتوقع المنظمة انخفاض معدل البطالة الكلي في الدول الأعضاء إلى خمسة بالمئة بنهاية 2019 ليسجل أدنى مستوى منذ 1980 ويمهد الطريق لنمو الأجور الذي ظل صعب المنال حتى الآن.
 
لكن ألفارو بيريرا كبير الاقتصاديين بالإنابة في المنظمة كتب في مقدمة تقرير التوقعات ”على الرغم من كل هذه الأنباء الجيدة فإن المخاطر تظل محدقة بتوقعات النمو العالمي. ما هي هذه المخاطر؟ أولا وقبل كل شيء ينبغي تجنب أي تصعيد في التوترات التجارية“.
 
ورغم زيادة حجم القيود التجارية في الأعوام العشرة الأخيرة فمن الممكن أن يخلق مزيد من الإجراءات ضغوطا كبيرة على النمو لأن الاقتصاد العالمي أكثر ترابطا الآن عن ذي قبل.



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: شكوى من التجارة الأمريكية وصناعيون ضد اسطوانات البروباين الحديدية الصينية لإغراقها الأسواق
المشاهدة(76)

أعلنت وزارة التجارة الأميركية الثلاثاء عن اجراء جديد يتعلق بالواردات الصينية، مع اتهام منتجي اسطوانات غاز البروباين بإغراق ..... المزيد

عالميـة: معنويات المستثمرين الألمان تتراجع لأدنى مستوى في نحو 5 سنوات متأثرة بالحرب الاقتصادية
المشاهدة(99)

أظهر مسح أن معنويات المستثمرين الألمان تراجعت لأدنى مستوياتها في نحو خمس سنوات، متأثرة بالخلاف التجاري مع الولايات المتحدة ..... المزيد

عالميـة: لاجارد: أفق الاقتصاد العالمي يصير أكثر قتامة يوما تلو الآخر
المشاهدة(70)

قادت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد يوم الاثنين هجوما شنته المنظمات الاقتصادية العالمية ضد سياسة ”أمريكا أولا“ التجارية ..... المزيد

اضف تعليق