الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: «سابك» فى أنتظار دراسات منجم «أتوماي» الموريتاني للصلب لأستثمارات أوسع بأفريقيا

الاثنين 28 مايو 2018 11:40 صباحاً المشاهدة(577)

تخطط «سابك» لزيادة مبيعاتها من البوليمرات والكيميائيات والأسمدة في الأسواق الأفريقية وزيادة حصتها السوقية حيث تشير توجهات الشركة نحو الالتزام تجاه جنوب أفريقيا استناداً إلى سمعتها المتينة، ومكانتها الكبيرة، بالإضافة إلى ما تتمتع به جنوب أفريقيا من بنية تحتية ومؤسسات مصرفية متميزة، ويتوافر لدى سابك في جنوب أفريقيا مكاتب ومراكز التخزين والتوزيع التابع للشركة بمدينة «ديربان»،
 
وتسعى «سابك» لتعزيز علاقتها كمورداً رئيساً لهذه السوق وزبائنها، ويعكس التزامها وتجاوبها مع آفاق النمو المستقبلي لجنوب أفريقيا وكامل المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.
 
وتأتي توجهات «سابك» للتعمق في أفريقيا بعد أن نجحت في التوغل في موريتانيا مطلقة استثمارات لاستغلال خامة الحديد في مناجم أتوماي الواقعة في مدينة زويرات شمال موريتانيا والتي تكتنز ثروات احتياطية من خامات الحديد تقدر بنحو 500 مليون طن قابلة للارتفاع إلى مليار طن عند الانتهاء من الدارسات الفنية التفصيلية، في وقت تعتبر مناجم أتوماي من أفضل المناجم العالمية من حيث الجودة، والنسبة العالية لتركيز معدن الحديد في الصخور، وكذلك من أقلها تكلفة في الإنتاج.
 
وتتولى الشركة الموريتانية السعودية للمعادن والصلب «تكامل» المشترك بين «سابك» والشركة الوطنية للمعادن والصناعة «سنيم» الموريتانية أعمال التنقيب في مناجم أتوماي.. وقطعت خطوات متقدمة وإتمام معظم عمليات الحفر وتحليل العينات بنجاح في حين بدأت مرحلة دراسات الجدوى البنكية عن طريق التعاقد مع استشاري دولي لتنفيذ جميع الدراسات الميدانية والتحليلية اللازمة حسب المواصفات العالمية المتعارف بها استنادا إلى البيانات المشجعة التي تم جمعها.
 
وشرعت شركة «سنيم» بأعمال التنقيب، وأتمت دراسات الجدوى الاقتصادية، والحصول على التراخيص التعدينية اللازمة، حيث تمثل هذه الشراكة جزءاً من خطط «سابك» الاستراتيجية لتعزيز موقعها الاقتصادي ومنافستها بوصفها أكبر شركة للحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط، ولضمان توفر المواد الخام بأسعار تنافسية وبجودة عالية.
 
وتذكر الخليج.. أن «سابك» تترقب نجاح عمليات التنقيب ودراسات الجدوى الاقتصادية والتي سوف ترسم خطة الطريق والاتخاذ بموجبها القرار لمواصلة الاستثمار في المشروع، وإنتاج المواد الخام اللازمة لمصانع الشركة في السعودية وتصدير الفائض للأسواق المستهدفة.. 
 
ويعتبر هذا المشروع أول استثمار لشركة «سابك» في دولة أفريقية حيث تجسد هذه الخطوة حرص الشركة على التوسع في المناطق ذات التنافسية العالية والأسواق الجديدة الواعدة، وكان الاتجاه للاستثمار في مناجم أتوماي بعد مباحثات مضنية وأبحاث فنية واقتصادية قام بها فريق مختص من الشركة لدراسة عدة فرص استثمارية حول العالم.



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الجزائر: تدشين 5 مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية..ومتابعة مشاريع الصلب ومعالجة المعادن المشتركة
المشاهدة(100)

تم اليوم الاثنين بالجزائر تدشين 5 مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية في عدة مجالات وسوف تدخل حيز الخدمة بداية 2019 ...... المزيد

السعودية: مارس القـادم.. أول مؤتمر سعودي خليجي للصلب في الرياض لمناقشة مشاكل القطاع
المشاهدة(168)

من المقرر أن تنظم "اللجنة الوطنية لصناعة الحديد" المؤتمر السعودي الدولي للصلب في مارس 2019 في الرياض.. كأول .... المزيد

السعودية: العبيدي..الطاقات الفائضة لمنتجات الصلب تمثل التحدي الأكبر للمنتجين العرب الفترة القادمة
المشاهدة(201)

أكد الدكتور سامي العبيدي.. رئيس مجلس الغرف السعودية .. أن المملكة تراهن على صناعة الحديد في عملية التحول ...... المزيد

اضف تعليق