الماسيه جروب

أخبار ليبيا

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

ليبيا: البحرية الليبية: انتهاء مهمة تنظيف ميناء مجمع الحديد والصلب بمصراتة من مخلفات الحرب

الأربعاء 16 مايو 2018 11:05 صباحاً المشاهدة(270)

علنت البحرية الليبية أنها انتهت من مهمة تنظيف ميناء مجمع الحديد والصلب بمصراتة من مخلفات الحرب.
 
وقال المتحدّث باسم البحرية الليبية ايوب قاسم إن المهمة شملت تنظيف حوض مأخذ مياه البحر وأرصفة الخدمات بميناء مجمع الحديد والصلب بمصراتة من مخلفات الحرب نتيجة سقوط بعض القذائف والصواريخ أثناء أحداث الثورة، وكذلك تنظيف وإزالة  العوائق الملاحية الموجودة بالقاع تمهيدًا للقيام ببعض أعمال الصيانة المقرر إجراؤها بالميناء.
 
وأوضح قاسم لموقع ليبيا الخبر إنهم عثرو على حطام لصواريخ جراد متفجرة وشظايا قذائف مدفعية ثقيلة قديمة، والكثير من الشظايا والدخائر المتفجرة وغير المتفجرة، تم انتشالها، ومسح القاع والتأكد من عدم وجود أية عوائق تشكل مخاطر على الحركة الملاحية للسفن، وعلى أعمال الصيانة الدورية المزمع إنجازها بالميناء.
 
واشار قاسم أنه تم الكشف والتوثيق بالصور والفيديو على عمق 30 مترًا ولمسافة 3 أميال بحري شمالاً من قاعدة العلامة الملاحية الطافية الأولى لمدخل القناة الملاحية الخاصة بميناء المجمع الصناعي.
 
وأكد قاسم في تصريحه أن العملية تمت بنجاح كبير وبمهنية عالية من قبل أفراد القوات البحرية، رغم قلة الإمكانات، مشيرًا إلى أنه قادر على تنفيذ الكثير من الأعمال والمهام التي تحتاجها المؤسسات البحرية والدولة الليبية عمومًا، مما يوفر عليها مئات الملايين من الدولارات.. حسبما ذكرت اخبار ليبيا
 
وذكر قاسم أنهم بحاجة إلى قطعة بحرية متخصصة للأعمال تحت المائية لدعم الغواصيين، ومجهزة بالوسائل والمعدات الخاصة بالغوص، وتوفير معدات ووسائل العمل تحت المائية “قطع، لحام، تعويم وغيرها”، ومعدات الخوص بكامل تجهيزاتها ومعدات التصوير تحت المائية، وغرفة ضغط لعلاج الغواصين الذين قد يصابون بأمراض اختلاف الضغط والمعروفة علميًا بـ”باروتروما”.
 
الجدير بالذكر أن عملية التنظيف بدأت يوم الثلاثاء الماضي واستمرت حتى الجمعة الماضي، بمشاركة 21 من عناصر مركز الأبحاث تحت المائية ما بين غواصين وممرضيين وإداريين.



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

ليبيا: اليـوم..أفتتاح الشركة الليبية للحديد والصلب مصنع درفلة القضبان (2) بطاقة 800 ألف طن سنوياً
المشاهدة(166)

احتفلت الشركة الليبية للحديد والصلب صباح اليوم السبت بافتتاح مصنع القضبان (2) بمدينة مصراتة بطاقة انتاجية 800 ألف طن سنوياً..... المزيد

ليبيا: خطوات جادة لدعم مصانع الإسمنت والحديد والصلب لزيادة القدرة الإنتاجية
المشاهدة(134)

اجتمع مدير مكتب دعم القرار المكلف “طارق الغرابلي” أمس الاربعاء مع الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد ...... المزيد

ليبيا: الصلب الليبية تتلقى 211 ألف طلب خلال ثمان ساعات من بدء البيع وفق الأسعار الجديدة
المشاهدة(78)

أكد رئيس مجلس إدارة مصنع الحديد والصلب في مصراتة محمد الفقيه بأن المصنع وخلال ساعات فقط من البدء في استقبال طلبات ..... المزيد

اضف تعليق