الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر:الأعلى للمواني:بحث سبل تطوير المواني المصرية وزيادة قدرتها التنافسية ومقارنتها بالمعاييرالعالمية

الاثنين 14 مايو 2018 12:47 مساءً المشاهدة(45)

بحث المجلس الأعلى للموانئ برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عدة موضوعات من أهمها موضوع الشباك الواحد، والمخطط الشامل للموانئ المصرية وسبل تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية، وكذا تقييم أداء هيئات الموانئ ومقارنتها بالمعايير العالمية. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس الأحد، في حضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس قطاع النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ ورئيس هيئة السلامة البحرية ورئيس اتحاد غرف التجارة وغرف الملاحة، ولفيف من كبار شخصيات المجتمع البحري والجهات ذات الصلة. 
 
جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للموانئ يختص بوضع ومراجعة الاستراتيجية العامة لجميع موانئ الجمهورية التي يقوم بإعدادها قطاع النقل البحري والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومراجعة المخطط الشامل لتأمين سلامة الملاحة البحرية وجميع المنشآت الثابتة والمنقولة بالموانئ المصرية، واقتراح تعديل التشريعات واللوائح والقرارات المنظمة لأنشطة النقل البحري والنهري، ومتابعة تنفيذ القرارات المنظمة لأعمال جميع الأجهزة داخل الموانئ لإزالة العقبات للنهوض بالعمل بالموانئ والارتقاء بمستوى كفاءتها. 
 
كما يختص المجلس بمراجعة مقابل الخدمات التي تؤديها الجهات العاملة في الموانئ، وبحث العوائق والمشكلات التي تعترض تسيير البضائع وحركتها سواء الصادرة أو الواردة ومراجعة تسعيرها بالشكل الذي يتوافق مع متطلبات الاقتصاد القومي، وإبداء الرأي في الموضوعات التي تطرحها وزارة النقل أو الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والخاصة بتطوير النقل البحري. 
 
.........
أ ش أ



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: إزالة 107 فدان من إجمالى ألف فدان تعديات على الحديد والصلب المصرية بحلون
المشاهدة(98)

 نجحت شركة الحديد والصلب(IRON)، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فى إزالة جزء من التعديات على 3 قطع .... المزيد

مصر: قابيل: موافقة البرلمان على قانون هيئة التنمية الصناعية يدعم الصناعة
المشاهدة(65)

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء ان موافقة مجلس النواب على قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية ..... المزيد

مصر: 4 مليارات جنيه لدعم تنشيط الصادرات بمشروع موازنة 2018 / 2019
المشاهدة(62)

ذكرت وزارة المالية أن تقديرات دعم تنشيط الصادرات المصرية بلغت نحو 4 مليارات جنيه بمشروع موازنة العام المالي 2018 2019/ مقابل نحو ...... المزيد

اضف تعليق