أخبارالسعودية

حديد عز
اعلان المراكبى داخل الاخبار

شركة سعودية تطمح لإنتاج 10 مليون من الحديد بموريتانيا

الأربعاء 24 يناير 2018 10:35 صباحاً المشاهدة(904)

 

عبرت الشركة الموريتانية السعودية للحديد والصلب (تكامل) عن سعيها لإنتاج 10 مليون طن سنويا من مكورات الحديد عالية التركيز في حدود 72 درجة، وذلك من مشروع تعمل على إنجازه شمالي موريتانيا.
 
 
وقال مدير الشركة محمد المصطفى ولد أحمد إن الشركة تعمل على إنتاج هذه الكمية من مكورات الحديد عالية التركيز في أفق 2023، مؤكدا أنهم الآن في طور إنجاز دراسة مشروع الجدوى.
 
 
ويعرف المشروع الذي تنفذه الشركة الموريتانية السعودية باسم "اطوماي".
 
 
ونظمت الثلاثاء بولاية تيرس الزمور ورشة تهدف لتقليل الآثار البيئية الناجمة عن استغلاله، ومراعاة الضوابط البيئية في تنفيذ أشغاله.
 
 
مدير الرقابة البيئية بوزارة البيئة والتنمية المستدامة الشيخ التراد ولد محمد سعدبوه أكد أن هذا المشروع الذي تنفذه شركة "تكامل" قد تكون له تأثيرات بيئية على المنطقة، مشددا على أن وزارته تحاول بأقصى جهدها أن تكون هذه الآثار محدودة.
 
 
وأعلنت عن إنشاء شركة "تكامل" بناء على اتفاق بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) بموريتانيا، ووقعت الاتفاقية بينها 13 – 09 – 2013 في العاصمة الموريتانية  نواكشوط.
 
 
ووقعها عن الشركة السعودية المهندس عبد العزيز الحميد، وعن شركة "اسنيم" مديرها العام محمد عبد الله ولد أوداع، تم إنشاء الشركة يوم 12 – 12 – 2012، وبواقع رئيس مال مشترك بنسبة 50% لكل من الطرفين.
 
 
 
.....................................
وكاله الانباء الموريتانيه



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

المملكة تعزز منافستها الدولية في صناعة الحديد بتصدير إنتاج جازان إلى إفريقيا
المشاهدة(859)

عززت المملكة منافستها في صناعة الحديد والصلب وقوة نفاذ منتجاتها للأسواق العالمية بدعم حكومي رفيع المستوى في ظل تدفق طاقات هائلة تزيد عن 10 ملايين طن سنوياً المزيد

السعودية: إلزام جميع مقاولين المشروعات الحكومية بالمملكة باستخدام الحديد المحلي
المشاهدة(10061)

بناء على الأوامر السامية بالمملكة وتشجيعاً للمنتج المحلي طلب المهندس شعيل العايض رئيس اللجنة الوطنية للحديد بمجلس الغرف ..... المزيد

السعودية: اتفاقية تعاون بين (يونيكويل) وجمعية (سند) للتوعية ضد مخاطر مادة الرصاص
المشاهدة(5630)

استمرارا لحملات التوعية الاجتماعية التي قامت بها الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة (يونيكويل) منذ ما يقارب ..... المزيد

اضف تعليق