الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الامارات : 13.5 مليار درهم تجارة الحديد ومواد البناء في «جافزا» 2016

الأحد 26 نوفمبر 2017 12:09 مساءً المشاهدة(1155)

 
كشف سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عن أن حجم تجارة الحديد ومواد البناء بالمنطقة الحرة في جبل علي «جافزا» بلغ 13.5 مليار درهم في 2016، ما يشير إلى الدور الذي تلعبه «جافزا» في تسهيل حركة تجارة الصناعة إقليمياً، عبر تقديم تسهيلات وحوافز وخدمات تمكن الشركات من رفع كفائتها وزيادة إنتاجها بما يمكنها من رفد السوق المحلي والإقليمي بالمنتجات اللازمة لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية قدماً، في ظل البرامج التنموية الطموحة التي تنفذها حكومات المنطقة، لاسيما قطاعات حيوية مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والنبية التحتية.
 
جاءت تصريحات بن سليم قبيل مشاركة «جافزا»؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية في معرض الخمسة الكبار الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر لغاية 29 نوفمبر الجاري.
 
 
وأضاف: تحتضن «جافزا» أكثر من 967 شركة تعمل بقطاع الحديد ومواد البناء من 87 دولة حول العالم، ويحتل الشرق الأوسط العدد الأكبر من الشركات بـ 37%، تليها آسيا المحيط الهادئ 27%، ثم أوروبا 26%، وأميركا الشمالية 7%، وإفريقيا 3%. أما من ناحية الدول فتأتي الهند بالمرتبة الأولى بـ 14%، والإمارات ثانياً بـ 13%.
 
ونوه بأن عدد الموظفين العاملين بشركات الحديد والصلب أكثر من 18 ألف موظف بنسبة 13% من مجموع الموظفين العاملين بشركات «جافزا».
 
 

رؤية اقتصادية

 
وأوضح بن سليم أن الإمارات لديها رؤية اقتصادية ‏للمستقبل بإيجاد قطاعات جديدة وإعادة صياغة القطاعات الحالية ‏على مستوى عالمي مبتكر، تماشياً مع استراتيجية مئوية الإمارات 2071، والاستراتيجية الصناعية لدبي الرامية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات حيوية، لاسيما الحديد ومواد البناء والمعدات والآلات.
 
وأكد أن المشاريع الإنشائية بالإمارات والخليج تشكل دفعة قوية لنمو قطاع الحديد ومواد البناء باعتباره رافداً قوياً في الاقتصاد الوطني، مشيراً أن «جافزا» خصصت مساحة تقدر بـ 1.1 مليون متر مربع كمنطقة مخصصة لشركات الحديد والصلب ومواد البناء بهدف تطوير القطاع بصفته ركيزة أساسية في مسيرة البناء والتنمية الاقتصادية في ظل ما تشهده دبي خصوصاً والدولة عموماً من مشاريع إنشائية عملاقة موضحاً أن الاستثمارات زادت نظراً لرغبة الشركات في الحصول على حصة من قطاع الإنشاءات الواعد إقليمياً.
 

شراكات استراتيجية

 
وتستهدف «جافزا» من مشاركتها في المعرض خلق شراكات استراتيجية مع عدد من الشركات العالمية وتقديم مرافق لوجستية مناسبة لهذا القطاع تمكنها من الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا سريعة النمو فضلاً عن تعريف مجتمع الأعمال العالمي والشركات العارضة خصوصاً من إقليم آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا بالفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة والمزايا المقدمة من جافزا ودور موانئ دبي العالمية في تمكين التجارة عبر محفظتها التي تشمل 78 ميناءً في 40 بلداً حول العالم.
 
ويمتلك قطاع الإنشاءات فرصاً واعدة قوية محلياً وإقليمياً فقد وصل إجمالي قيمة 21893 مشروعاً إنشائياً جاريٍاً بدول الخليج 8.8 تريليونات درهم مع بداية سبتمبر الماضي، بحسب تقرير لشبكة «بي إن سي». وتمثل المشاريع بدول الخليج 85% من جميع المشاريع الجارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وأشار التقرير أن قيمة مشروعات البترول والغاز بالمنطقة ستبلغ 1.21 تريليونات درهم، فيما وصلت القيمة الإجمالية لمشاريع المرافق العامة بدول الخليج 1.1 تريليونات درهم.
 
 
........
زاويه



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: هارون: حكم القضاء بعودة الشركات التي تم خصخصتها يؤدي فعلياً للإضرار بالمال العام
المشاهدة(21)

أكد د.احمد هارون مدير مركزالبحوث والدراسات الاقتصادية ان حكم القضاء الاداري بعودة الشركات التي تم خصخصتها من ...... المزيد

مصر: القابضة المعدنية لـ(مجلس النواب) عملية التطوير بشركة "الصلب المصرية" مستمرة ولم تتوقف
المشاهدة(167)

أوضح الدكتور مدحت نافع.. رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.. أن عملية التطوير في شركة "الحديد والصلب المصرية" مستمرة ..... المزيد

مصر: وصول 5 آلاف و370 طن حديد و6 آلاف طن خردة إلى ميناء دمياط
المشاهدة(60)

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 سفن حاويات و6 سفن بضائع عامة, وغادرته سفينتا حاويات و4 سفن بضائع عامة, ويصل إجمالي ..... المزيد

اضف تعليق