الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الامارات : ارتفاع أسعار الحديد بنسبة 20% وتوقعات بزيادة جديدة

الاثنين 11 سبتمبر 2017 03:33 مساءً المشاهدة(3017)

 
قال موردون ومتعاملون إن اسعار مواد البناء خلال هذه الفترة شهدت ارتفاعا باسعار «الحديد» بنسبة تتراوح تصل لغاية 20% مقارنة بالشهر الماضي، متوقعين ان تسجل اسعار الحديد زيادة جديدة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشاروا في حديثهم إلى إن ارتفاع اسعار «الحديد» يعود لزيادة الطلب على «الحديد الإماراتي» والبحريني بصورة كبيرة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد من الإمارات وشح المعروض في السوق المحلية.
 
وفي هذا السياق، قال مدير فرع مؤسسة نسر الخليج للتجارة العامة والمقاولات شاكر صالح إن اسعار الحديد الإماراتي والبحريني ارتفعت من 190 دينارا للطن الواحد لغاية 235 دينارا للطن الواحد، أي بنسبة زيادة تصل إلى 20%، في حين ارتفعت اسعار الحديد التركي زيادة طفيفة بنسبة 3% ليصعد من 210 دنانير للطن الواحد إلى 215 دينارا للطن الواحد.
 
وفيما يتعلق بالأسباب التي أدت لارتفاع اسعار الحديد في السوق المحلي، أرجح صالح أسباب ارتفاع اسعار «الحديد» إلى قلة المعروض في السوق المحلي، بالإضافة إلى ارتفاع كلفة استيراد الحديد من الإمارات، نافيًا أن تكون الاسعار العالمية سبباً في ارتفاعه لكونه يشهد استقرارا لاسعاره في الأسواق الخليجية الأخرى.
 
ومن جانبه، قال احد التجار في مواد البناء مهدي نور الدين إن اسعار الحديد في السوق شهدت ارتفاعا منذ مطلع الشهر الجاري مقارنة بالشهر الماضي بنسبة تفوق الـ 10%، مؤكدا على وجود انباء لارتفاع اسعاره خلال الفترة المقبلة.
 
وبشأن اسباب ارتفاع اسعاره، عزا نور الدين الأسباب إلى شح المعروض من الحديد الموجود في السوق، وارتفاع تكلفة نقل استيراده من الامارات، موضحًا أن زيادة الطلب على الحديد البحريني ساهم في ارتفاع أسعاره كذلك.
 
 
....................
الايام - الامارات



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية: 12.4% زيادة في أسعار الحديد بالمملكة خلال أبريل ونمو الأسعار محلياً للشهر الرابع
المشاهدة(318)

ارتفع متوسط سعر طن الحديد محليا في شهر نيسان (أبريل) من العام الجاري 2018، بنسبة 12.4 في المائة، مقارنة بالفترة  ..... المزيد

الصين تخطط لتخفيض 100 مليون طن إلى 150 مليون طن من قدرة انتاج الصلب الخام
المشاهدة(673)

تلعب شركات الصلب الصينية الخاصة دورا أكبر في تقليل القدرة في الصناعة، وفقا لغرفة التجارة بالقطاع.المزيد

«الماسية لحلول البناء المتكاملة» تطلق حملة قومية لمحاربة الغش في تجارة الحديد
المشاهدة(464)

تماشيًا مع الاتجاهات القومية الرامية لتدعيم صناعة البناء والتشييد والنهضة بالبنية التحتية اللازمة تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، أطلقت شركة الماسية لحلول البناء المتكاملة المزيد

اضف تعليق