حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الامارات : ارتفاع أسعار الحديد بنسبة 20% وتوقعات بزيادة جديدة

الاثنين 11 سبتمبر 2017 11:33 مساءً المشاهدة(2734)

 
قال موردون ومتعاملون إن اسعار مواد البناء خلال هذه الفترة شهدت ارتفاعا باسعار «الحديد» بنسبة تتراوح تصل لغاية 20% مقارنة بالشهر الماضي، متوقعين ان تسجل اسعار الحديد زيادة جديدة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشاروا في حديثهم إلى إن ارتفاع اسعار «الحديد» يعود لزيادة الطلب على «الحديد الإماراتي» والبحريني بصورة كبيرة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد من الإمارات وشح المعروض في السوق المحلية.
 
وفي هذا السياق، قال مدير فرع مؤسسة نسر الخليج للتجارة العامة والمقاولات شاكر صالح إن اسعار الحديد الإماراتي والبحريني ارتفعت من 190 دينارا للطن الواحد لغاية 235 دينارا للطن الواحد، أي بنسبة زيادة تصل إلى 20%، في حين ارتفعت اسعار الحديد التركي زيادة طفيفة بنسبة 3% ليصعد من 210 دنانير للطن الواحد إلى 215 دينارا للطن الواحد.
 
وفيما يتعلق بالأسباب التي أدت لارتفاع اسعار الحديد في السوق المحلي، أرجح صالح أسباب ارتفاع اسعار «الحديد» إلى قلة المعروض في السوق المحلي، بالإضافة إلى ارتفاع كلفة استيراد الحديد من الإمارات، نافيًا أن تكون الاسعار العالمية سبباً في ارتفاعه لكونه يشهد استقرارا لاسعاره في الأسواق الخليجية الأخرى.
 
ومن جانبه، قال احد التجار في مواد البناء مهدي نور الدين إن اسعار الحديد في السوق شهدت ارتفاعا منذ مطلع الشهر الجاري مقارنة بالشهر الماضي بنسبة تفوق الـ 10%، مؤكدا على وجود انباء لارتفاع اسعاره خلال الفترة المقبلة.
 
وبشأن اسباب ارتفاع اسعاره، عزا نور الدين الأسباب إلى شح المعروض من الحديد الموجود في السوق، وارتفاع تكلفة نقل استيراده من الامارات، موضحًا أن زيادة الطلب على الحديد البحريني ساهم في ارتفاع أسعاره كذلك.
 
 
....................
الايام - الامارات



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

ليبيا : الدكتور محمد عبدالملك... الشركة ملتزمة بالضوابط الشرعية التي تخص بيع الحديد
المشاهدة(398)

صرح الدكتور محمد عبدالملك الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بأن الشركة الليبية للحديد والصلب ملتزمة بالضوابط الشرعية  المزيد

مصر : 6 مصادر رئيسية للدولار والعملات الأجنبية فى مصر.. تعرف عليها
المشاهدة(259)

قفزة تاريخية حققها احتياطى مصر من العملات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، إذ ارتفع لـ37 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2017، وهو مستوى تاريخى لم يحققه الاحتياطى النقدى من قبل المزيد

اضف تعليق