حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر : %60 انخفاضاً فى معروض حديد التسليح ... وتوقعات بانفلات الأسعار

الخميس 13 يوليو 2017 11:09 صباحاً المشاهدة(5928)

 

 خالد الدجوى... الشركات توقفت عن التسليم لتمرير زيادات جديدة.. والطن مرشح لتسجيل 12 ألفاً

 

 محمد حنفى... سعر الفائدة.. وغلاء الخامات.. والركود.. عوامل تدفع المصانع لخفض الإنتاج

 
يشهد سوق الحديد نقصا فى المعروض بنسبة تصل لنحو %60، على خلفية قيام بعض الشركات بوقف التسليم للتجار، حتى نهاية الشهر الحالى.
 
وأعلنت جميع شركات الحديد عن زيادة فى أسعارها بمتوسط 300 إلى 375 جنيها، ليصل متوسط سعر الطن بداية الأسبوع الماضى، والأسبوع الجارى 10600 جنيه، بدلاً من 10250 جنيها، وكانت شركة حديد عز، أخر الشركات التى أعلنت أول أمس عن زيادة أسعارها.
 
وقال خالد الدجوى، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد والصلب، إن جميع شركات الحديد لم تلتزم بتسليماتها مؤخرا، مشيرا إلى أن السوق يشهد أزمات كبيرة، وبعض التجار تعرضوا لخسائر ضخمة، وتوقفوا عن العمل تماماً، نتيجة لعدم وجود السلعة، وانتظارهم مدة طويلة حتى يتسلموا الكميات الجديدة.
 
وأوضح أن بعض المصانع تسعى لخفض المعروض عن طريق تخفيض الإنتاج، لتمرير زيادات جديدة فى الأسعار، على خلفية الارتفاع المستمر فى أسعار الخام عالمياً، وهو ما ينذر بتخطى سعر الطن حاجز 12 ألف جنيه، خلال الفترة القليلة القادمة.
 
وقال محمد سيد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية، إن سوق الحديد تشهد حالة من الارتباك، بسبب التقلبات العالمية فى أسعار الخردة والبيليت، موضحا أن سعر طن البيليت وصل إلى 450 دولارا، وبالتالى يقترب من سعر طن الحديد عالميا، الذى يسجل نحو 490 دولارا.
 
وأشار إلى أن العديد من المصانع على مستوى العالم، توقفت نتيجة تعثرها عاليما، كما أن ارتفاع سعر البيليت يجعل الإنتاج غير اقتصادى، حيث يرفع التكلفة بشكل كبير.
 
وأكد أن هناك تراجعا كبيرا فى الطاقة الانتاجية للمصانع، وفى حال استمر الوضع على ما هو عليه فستصل الطاقة الانتاجية لصفر.
 
وأشار إلى أن قطاع البناء والتشييد يشهد ركودا، بسبب جذب القطاع المصرفى لرؤوس الأموال، عقب إعلان الحكومة عن زيادة سعر الفائدة، خلال الأسبوع الماضى.
 
وقال مصدر مسئول بإحدى الشركات رفض ذكر اسمه، أن الشركات تعانى حالياً من ركود كبير فى المبيعات لدرجة تصل لنحو %25، مشيرا إلى أن تراجع الطاقة الانتاجية، يأتى لعدم قدرة المصانع على تحمل المزيد من الخسائر. وأضاف أن الصناعة تعانى من أزمات، أبرزها التمويل، ونقص الخامات.
 
 
 
..............
جريدة المال



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

وزير الإسكان يتفقد بدء الأعمال بـ8460 وحدة سكنية في مدينة السلام
المشاهدة(153)

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ الوحدات السكنية في أرض الـ150 فداناً بمدينة السلام، التي حصلت عليها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من مصنع 18 الحربي المزيد

ليبيا : الدكتور محمد عبدالملك... الشركة ملتزمة بالضوابط الشرعية التي تخص بيع الحديد
المشاهدة(745)

صرح الدكتور محمد عبدالملك الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بأن الشركة الليبية للحديد والصلب ملتزمة بالضوابط الشرعية  المزيد

اضف تعليق