الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر : وزير قطاع الأعمال ينفذ تهديده ويطيح برئيس «الحديد والصلب»

الأحد 02 يوليو 2017 05:58 مساءً المشاهدة(3353)

 بعد مرور 5 أشهر من تهديد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام للمهندس محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، اليوم تمت إقالة "نجيدة" من منصبه نتيجة عدم التزامه بمطالب الوزير بتشغيل أحد الأفران الجديدة بالمصنع في الموعد المحدد له.
 
وقال صبحي بدير نائب رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية، إن إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية أقالت رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، وقامت بتعيين اللواء خالد الأنصاري خلفًا له، بعد رئاسته مجلس إدارة شركة الكوك للفحم.
 
 
وأوضح بدير في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن اللواء خالد الأنصاري كان قد تولى رئاسة مجلس إدارة شركة الكوك منذ أكتوبر من العام الماضي، وتم اختياره بعد أن أعدَّ خطة عمل نهضت بأرباح الشركة وغيَّرت من هيكلها التمويلي بعد أن كانت تخسر أو تتعرض للخسارة بسبب الإهمال.
 
 كما أوضح بدير أنه تم تعيين المهندس محمد هداية لرئاسة مجلس إدارة شركة الكوك خلفًا للواء الأنصاري، وهو قادم من شركة مصر للألمنيوم بعد توليه رئاسة القطاعات الإنتاجية فيها.
 
وأشار بدير إلى أن هناك احتمالات "غير مؤكدة" حول إحالة الرئيس السابق للحديد والصلب للتقاعد بعد إقالته من منصبه، وذلك بسبب عدم تحديد منصب جديد له بعد تنصيب رئيس جديد خلفًا له، وتعيين رئيس آخر له بشركة الكوك، دون إصدار قرار بتعيينه حتى الآن.
 
وكان الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام قد هدد سعد بإطاحته من منصبه في فبراير الماضي، أثناء تفقده شركة الحديد والصلب بمنطقة التبين "بحلوان"، إن لم يتم تشغيل الفرن رقم "3" أواخر مايو الماضي.
 
 
ويذكر أن الوزير قد أعلن عن تنظيم مناقصة لتطوير الشركة ضمن خطته لتطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، وذلك بعد إعلانه تحقيق الشركة القابضة للصناعات المعدنية أرباحًا وصلت إلى مليار جنيه.
 
 
...........
التحرير



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية: 12.4% زيادة في أسعار الحديد بالمملكة خلال أبريل ونمو الأسعار محلياً للشهر الرابع
المشاهدة(318)

ارتفع متوسط سعر طن الحديد محليا في شهر نيسان (أبريل) من العام الجاري 2018، بنسبة 12.4 في المائة، مقارنة بالفترة  ..... المزيد

الصين تخطط لتخفيض 100 مليون طن إلى 150 مليون طن من قدرة انتاج الصلب الخام
المشاهدة(673)

تلعب شركات الصلب الصينية الخاصة دورا أكبر في تقليل القدرة في الصناعة، وفقا لغرفة التجارة بالقطاع.المزيد

«الماسية لحلول البناء المتكاملة» تطلق حملة قومية لمحاربة الغش في تجارة الحديد
المشاهدة(464)

تماشيًا مع الاتجاهات القومية الرامية لتدعيم صناعة البناء والتشييد والنهضة بالبنية التحتية اللازمة تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، أطلقت شركة الماسية لحلول البناء المتكاملة المزيد

اضف تعليق