الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر : وزير قطاع الأعمال ينفذ تهديده ويطيح برئيس «الحديد والصلب»

الأحد 02 يوليو 2017 05:58 مساءً المشاهدة(3405)

 بعد مرور 5 أشهر من تهديد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام للمهندس محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، اليوم تمت إقالة "نجيدة" من منصبه نتيجة عدم التزامه بمطالب الوزير بتشغيل أحد الأفران الجديدة بالمصنع في الموعد المحدد له.
 
وقال صبحي بدير نائب رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية، إن إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية أقالت رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، وقامت بتعيين اللواء خالد الأنصاري خلفًا له، بعد رئاسته مجلس إدارة شركة الكوك للفحم.
 
 
وأوضح بدير في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن اللواء خالد الأنصاري كان قد تولى رئاسة مجلس إدارة شركة الكوك منذ أكتوبر من العام الماضي، وتم اختياره بعد أن أعدَّ خطة عمل نهضت بأرباح الشركة وغيَّرت من هيكلها التمويلي بعد أن كانت تخسر أو تتعرض للخسارة بسبب الإهمال.
 
 كما أوضح بدير أنه تم تعيين المهندس محمد هداية لرئاسة مجلس إدارة شركة الكوك خلفًا للواء الأنصاري، وهو قادم من شركة مصر للألمنيوم بعد توليه رئاسة القطاعات الإنتاجية فيها.
 
وأشار بدير إلى أن هناك احتمالات "غير مؤكدة" حول إحالة الرئيس السابق للحديد والصلب للتقاعد بعد إقالته من منصبه، وذلك بسبب عدم تحديد منصب جديد له بعد تنصيب رئيس جديد خلفًا له، وتعيين رئيس آخر له بشركة الكوك، دون إصدار قرار بتعيينه حتى الآن.
 
وكان الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام قد هدد سعد بإطاحته من منصبه في فبراير الماضي، أثناء تفقده شركة الحديد والصلب بمنطقة التبين "بحلوان"، إن لم يتم تشغيل الفرن رقم "3" أواخر مايو الماضي.
 
 
ويذكر أن الوزير قد أعلن عن تنظيم مناقصة لتطوير الشركة ضمن خطته لتطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، وذلك بعد إعلانه تحقيق الشركة القابضة للصناعات المعدنية أرباحًا وصلت إلى مليار جنيه.
 
 
...........
التحرير



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: ترمب يواجه ضغطا من قطاع الأعمال للتراجع عن الحرب التجارية
المشاهدة(30)

نشرت جماعتا ضغط أمريكيتان في قطاع الأعمال، هما الغرفة التجارية الأمريكية في الصين والغرفة التجارية الأمريكية في شنغهاي، مسحا مشتركا أمس، يظهر ..... المزيد

مصر: الملا: 2 مليار قدم مكعب أرتفاع بإنتاج حقل ظهر للغاز يوميا في سبتمبر
المشاهدة(131)

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إنه من المخطط أن يتم رتفع إنتاج الغاز الطبيعي من الحقل ليبلغ مليارا و750 مليون قدم مكعب غاز ..... المزيد

مصر: مباحثات بين توفيق وسفير الهند بالقاهرة للتعاون المشترك مع شركات قطاع الأعمال العام
المشاهدة(109)

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، راهول كولشريشث سفير دولة الهند لدى مصر، وذلك لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.   وجرى خلال اللقاء التباحث المزيد

اضف تعليق