حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر : 15 شركة عالمية تتنافس على تطوير «الحديد والصلب»

السبت 24 يونيو 2017 07:56 مساءً المشاهدة(2283)

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام أن هناك 15 شركة عالمية من المانيا والصين وروسيا وبريطانيا قامت بسحب كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بتطوير شركة الحديد والصلب.
 
 
وقال الوزير، على هامش افتتاح أعمال تطوير ماريوت بالزمالك مساء أمس الأول، إن جلسة فض المظاريف لمناقصة الحديد والصلب ستعقد يوم 18 يوليو المقبل.
 
وأضاف أن الوزارة تستهدف تطوير الشركة طبقا لعدة معايير هى التكنولوجيا الحديثة والجودة العالية والتكلفة ووقت التنفيذ، موضحا أنه لن يفضل اى عرض يتطلب اكثر من 4 سنوات للتطوير، كما سنعتمد على تمويل المورد ولن نلتفت الى العروض التى تطلب سداد اموال مقدما.
 
وأشار إلى أن الماكينات المطلوبة للتطوير سيتم تصميمها وفقا للمساحات المتاحة بالمصنع وسنوافق على الشركة التى تقوم بتركيب المعدات وتحصل على أموالها بعد ذلك.
 
وذكر الشرقاوى أن شركة مصر للالومنيوم تعد حاليا كراسة الشروط والمواصفات تمهيدا لاجراء مناقصة عالمية لتطوير الشركة.
 
وقال إن هناك 6 شركات قامت بسحب كراسة الشروط والمواصفات فى المناقصة الخاصة بتطوير شركة الدلتا للصلب، كما سحبت 8 شركات من الصين والهند كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بتطوير شركة غزل المحلة.
 
وأوضح أن قطاع الأعمال العام سيحقق أرباحا خلال العام المالى المالى الحالى الذى سينتهى فى 30يونيو الحالى لم تتحقق منذ انشاء القطاع عام 1991، رافضا الإفصاح عن حجم هذه الأرباح.
 
واشار الى أن شركة النصر للسيارات تتفاوض حاليا مع شركتين عالميتين لانتاج سيارة مناسبة، مؤكدا انه لن يتم دمج النصر للسيارات مع الهندسية للسيارات.
 
واضاف أن الهندسية للسيارات تتفاوض حاليا مع شركتى فولفو ومرسيدس العالمية لاستيراد الشاسيه والموتور من الشركتين للبدء فى تصنيع سيارات النقل.
 
وأوضح أن ملف الديون التاريخية على شركات قطاع الأعمال العام لم يتم غلقه حتى الان.
 
وأكد أن الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى قامت بزيادة رأس مال الشركة المرخص به من 1.15 مليار جنيه إلى 22 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 700 مليون جنيه لصالح وزارة المالية ليصبح 1.7 مليار جنيه.
 
من جانبها، أشادت ميرفت حطبة رئيسة القابضة للسياحة والفنادق بجهود شركة إيجوث لإنجاز أعمال تطوير ماريوت فى وقت قياسي، مشيرة إلى أن الشركة القابضة تدعم جميع أعمال التطوير التى تقوم بها شركاتها التابعة فى الفنادق والأصول المملوكة.
 
 
........
الاهرام



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

ليبيا : الدكتور محمد عبدالملك... الشركة ملتزمة بالضوابط الشرعية التي تخص بيع الحديد
المشاهدة(398)

صرح الدكتور محمد عبدالملك الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بأن الشركة الليبية للحديد والصلب ملتزمة بالضوابط الشرعية  المزيد

مصر : 6 مصادر رئيسية للدولار والعملات الأجنبية فى مصر.. تعرف عليها
المشاهدة(259)

قفزة تاريخية حققها احتياطى مصر من العملات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، إذ ارتفع لـ37 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2017، وهو مستوى تاريخى لم يحققه الاحتياطى النقدى من قبل المزيد

اضف تعليق