الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالمية : نشاط المصانع الصينية ينتعش في مايو بدعم من قطاعي الصلب والبناء

الأربعاء 31 مايو 2017 10:55 صباحاً المشاهدة(3235)

 
توسع قطاعا الصناعات التحويلية والخدمات في الصين بوتيرة قوية في مايو/ أيار بفضل الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية والبناء وهي أخبار جيدة للسلطات التي تحاول تحقيق توازن بين الحفاظ على استقرار النمو الاقتصادي والتصدي لمخاطر الدين.
 
وأظهر مسح شهري للمكتب الوطني للإحصاءات الأربعاء أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية سجل 51.2 في مايو/ أيار دون تغير يذكر عن شهر أبريل/ نيسان.
 
 
وكان محللون استطلعت رويترز آرائهم توقعوا أن يسجل المؤشر 51.0، وتشير نتائج المسح إلى أن السلطات تحقق بعض النجاح في جلب الاستقرار للاقتصاد الأوسع نطاقا دون المخاطرة بتباطؤ أكثر حدة في النمو،هذا وقال مكتب الإحصاءات إن قطاع البناء ما زال مزدهرا على الرغم من تباطؤه قليلا عن الشهر السابق حيث زادت استثمارات البنية التحتية مما عزز الطلب على الصلب.
 
 
وأظهر مسح منفصل أن نشاط قطاع الصلب توسع بأعلى معدل خلال عام في مايو/ أيار بدعم من زيادة الطلبيات الجديدة وهو ما يشير إلى أن الطلب ما يزال قويا في قطاع البناء، وأظهرت بيانات اتحاد اللوجيستيات والشراء في الصين أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصلب ارتفع إلى 54.8 الشهر الماضي من 49.1 في أبريل/ نيسان متجاوزا حد الخمسين نقطة الذي تفصل بين النمو والانكماش.
 
 
كما تسارع النمو في قطاع الخدمات إلى 54.5 في ظل توسع خدمات تجارية مثل التجزئة والسكك الحديدية بدعم من زيادة الطلب، وسجل مؤشر الطلبيات الجديدة في قطاع الصناعات التحويلية 52.3 في أبريل/ نيسان وزادت طلبيات التصدير 0.1 نقطة مئوية إلى 50.7 مما يشير إلى أن الطلب الخارجي زاد، وظل الإنتاج في نطاق التوسع على الرغم من تباطؤ النمو إلى 53.4 مقارنة مع 53.8 الشهر الماضي.
 
 
وأظهر مسح مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مكتب الإحصاءات لشهر مايو/ أيار أن المؤشر الفرعي لأسعار المدخلات انخفض إلى 49.5 في مايو/ أيار بعد تراجعه إلى 51.8 في أبريل/ نيسان مع انحسار الزخم الناتج عن ارتفاع أسعار السلع الأولية.
 
 
وانخفضت أسعار المنتجات إلى 47.6 من 48.7 في أبريل/ نيسان، وتراجع نمو مبيعات العقارات في أبريل/ نيسان أيضا وبلغ الانتعاش القوي في أسعار السلع الأولية مستوى ذروة على ما يبدو مما يشير إلى استمرار التباطؤ في القطاع الصناعي
 
 
........................
cnbc عربيه



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: ترمب يواجه ضغطا من قطاع الأعمال للتراجع عن الحرب التجارية
المشاهدة(39)

نشرت جماعتا ضغط أمريكيتان في قطاع الأعمال، هما الغرفة التجارية الأمريكية في الصين والغرفة التجارية الأمريكية في شنغهاي، مسحا مشتركا أمس، يظهر ..... المزيد

مصر: الملا: 2 مليار قدم مكعب أرتفاع بإنتاج حقل ظهر للغاز يوميا في سبتمبر
المشاهدة(136)

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إنه من المخطط أن يتم رتفع إنتاج الغاز الطبيعي من الحقل ليبلغ مليارا و750 مليون قدم مكعب غاز ..... المزيد

مصر: مباحثات بين توفيق وسفير الهند بالقاهرة للتعاون المشترك مع شركات قطاع الأعمال العام
المشاهدة(112)

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، راهول كولشريشث سفير دولة الهند لدى مصر، وذلك لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.   وجرى خلال اللقاء التباحث المزيد

اضف تعليق