rehab

عالمية : إرتفاع صادرات الحديد والصلب التركي خلال العام الماضي

الاثنين 09 يناير 2017 11:39 صباحاً المشاهدة(1285)

سجل حجم صادرات تركيا من الحديد والصلب ارتفاعا طفيفا بلغ 0.4 من المائة خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

 

ووفقا للبيانات الصادرة عن اتحاد منتجي الحديد والصلب التركي عن الشهور الأحد عشر الأولى من عام 2016 بلغ حجم تصدير الحديد التركي 15.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 0.4 من المائة مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

 

وفي المقابل انخفضت صادرات المنتجات الطويلة بنسبة 0.5% لتصل إلى 9.17 مليون طن، في حين ارتفعت صادرت الصلب المسطحة في الفترة نفسها من عام 2016 بنسبة 17% لتصل إلى 2.68 مليون طن.

 

ويأتي ارتفاع الصادرات التركية على الرغم من المنافسة القوية من المصدرين الصينيين في الأسواق التقليدية مثل الشرق الأوسط، وقلة حجم الشراء في دول الشرق الاوسط مثل العراق وليبيا ومصر واليمن نتيجة الاضطرابات السياسية والاقتصادية .

 

وأشارت البيانات إلى أن صادرات الصلب التركي ارتفعت في نوفمبر 2016 بنسبة وصلت إلى 8.3% على أساس سنوي لتصل إلى 1.35 مليون طن، كما ارتفعت صادرات منتجات الحديد والصلب المسطحة ارتفاعا كبير بنسبة 45.3% تصل إلى 298 ألف طن.

 

وبحسب البيانات فقد انخفضت واردات الصلب التركية في الفترة من يناير- نوفمبر 2016 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015  بنسبة 6.7% ووصلت إلى16.35 مليون طن. وشهد شهر نوفمبر 2016 انخفاض إجمالي واردات الصلب التركية انخفاضا كبيرا بنسبة 52.4% ليصل إلى 330.900 طن.

 

................

ترك برس



اخبار متعلقة

مصر : غضب بين مستثمري الألف مصنع بسبب رسوم استخراج التراخيص الصناعية
المشاهدة(246)

تسبب إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ولاسيما على أصحاب المنشآت الصغيرة وفيما يخص المكاتب الاسشتارية أو الاعتماد والخاصة بإنهاء التراخيص .   إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع...المزيد

مصانع الصاج البارد والمجلفن يتضررون من الاسعار المغرقه للواردات من الصين وروسيا
المشاهدة(21)

تاثير فرض رسوم الاغراق لا تتجاوز 1% من تكلفه الاجهزة المنزليه ، مصانع مسطحات الصلب المسحوب على البارد والمجلفن تعانى من الاستيراد باسعار رخصيه ومتدنيه من الشركات المنتجه والتجاريه الصين وروسيا وبلجيجا التى تقوم بمماراسات سياسه الاغراق للاستحواذ على السوق المصرى واغلاق الصناعه الوطنيه  المزيد

السعوديه : فوز الشركة العالمية للأنابيب بعقد تصنيع وتوريد أنابيب لصالح أرامكو
المشاهدة(163)

تعلن الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) عن فوز الشركة الزميلة (الشركة العالمية للأنابيب) يوم الأربعاء 16/8/2017م بعقد تصنيع وتوريد أنابيب لصالح شركة أرامكو السعودية بقيمة تقارب 250 مليون ريال سعودي المزيد

اضف تعليق