عالمية : إرتفاع صادرات الحديد والصلب التركي خلال العام الماضي

الاثنين 09 يناير 2017 11:39 صباحاً المشاهدة(1269)

سجل حجم صادرات تركيا من الحديد والصلب ارتفاعا طفيفا بلغ 0.4 من المائة خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

 

ووفقا للبيانات الصادرة عن اتحاد منتجي الحديد والصلب التركي عن الشهور الأحد عشر الأولى من عام 2016 بلغ حجم تصدير الحديد التركي 15.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 0.4 من المائة مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

 

وفي المقابل انخفضت صادرات المنتجات الطويلة بنسبة 0.5% لتصل إلى 9.17 مليون طن، في حين ارتفعت صادرت الصلب المسطحة في الفترة نفسها من عام 2016 بنسبة 17% لتصل إلى 2.68 مليون طن.

 

ويأتي ارتفاع الصادرات التركية على الرغم من المنافسة القوية من المصدرين الصينيين في الأسواق التقليدية مثل الشرق الأوسط، وقلة حجم الشراء في دول الشرق الاوسط مثل العراق وليبيا ومصر واليمن نتيجة الاضطرابات السياسية والاقتصادية .

 

وأشارت البيانات إلى أن صادرات الصلب التركي ارتفعت في نوفمبر 2016 بنسبة وصلت إلى 8.3% على أساس سنوي لتصل إلى 1.35 مليون طن، كما ارتفعت صادرات منتجات الحديد والصلب المسطحة ارتفاعا كبير بنسبة 45.3% تصل إلى 298 ألف طن.

 

وبحسب البيانات فقد انخفضت واردات الصلب التركية في الفترة من يناير- نوفمبر 2016 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015  بنسبة 6.7% ووصلت إلى16.35 مليون طن. وشهد شهر نوفمبر 2016 انخفاض إجمالي واردات الصلب التركية انخفاضا كبيرا بنسبة 52.4% ليصل إلى 330.900 طن.

 

................

ترك برس



اخبار متعلقة

عالمية : ترامب يستعد للإعلان عن أول إجراء أمريكي ينذر بحرب على جبهة الصلب
المشاهدة(1327)

بعد عامين من التهديدات التي ظل يتعرض لها الاقتصاد العالمي، يستعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، للإعلان عن أول إجراءاته الحمائية الكبيرة الذي من المحتمل أن يؤدي إلى إشعال حرب تجارية. المزيد

تقارير - عربيه : هل تكفي رسوم الحماية لتعزيز أداء الصناعات العربية؟
المشاهدة(274)

أظهرت بيانات ومؤشرات أعلنت مؤخراً، اختلاط مفاهيم فرض رسوم حمائية على الواردات من السلع على اختلاف أصنافها، حيث يستهدف جزء منها حماية الصناعات المحلية وتوفير الظروف المناسب لتطويرها، والأخرى ما تحمله من تأثيرات لتخفيض معدلات البطالة ورفع نسب التشغيل الخاصة بها.المزيد

الجزائر : الحكومة الجزائرية تخصص مليار دولار لتطوير مصنع الحجّار للحديد والصلب
المشاهدة(259)

كشفت مصادر جزائرية متطابقة أن وزير الصناعة و المناجم الجزائري الجديد بدة محجوب، و بالتزامن مع عملية "التطهير" واسعة النطاق التي أطلقها لمسح كل آثار سلفه عبد السلام بوشوارب، كلف لجنة وزارية مركزية تتكون من إطارات سامية و مركزية في وزارة الصناعة بالتحقيق في أسباب توقف مصنع الحديد و الصلب بالحجار بولاية عنابة-شرق الجزائر-عن العمل بداية الأسبوع الماضي المزيد

اضف تعليق