rehab

السعوديه : "التجارة" 6 شركات تقدمت للحصول على تراخيص تصدير الفائض من الحديد والأسمنت

الاثنين 26 ديسمبر 2016 04:19 مساءً المشاهدة(1425)

قالت وزارة التجارة والاستثمار ، إن عدد الشركات التي تقدمت للحصول على تراخيص تصدير الفائض من الحديد والأسمنت إلى الأسواق الدولية وصل إلى 6 شركات.

 

وأشار فهد الهذيلي وكيل الوزارة لحماية المستهلك  أن الشركات الـ6 تتوزع على 5 شركات تعمل في مجال الأسمنت و شركة حديد، وأكد أن عملية التصدير للشركات متاحة لجميع الدول وليس لدول معينة.

 

و كانت  لجنة التموين الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار، المالية، الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة قد أقرت مؤخراً آلية احتساب تحصيل فرق سعر الوقود لمصانع  الحديد والإسمنت الراغبة في تصدير منتجاتها.

 

وبلغت رسوم التصدير التقريبية لمنتج الإسمنت بين (85-133) ريالاً للطن، فيما تتراوح القيمة التقريبية لمنتج الحديد بين (58-390) ريالاً للطن.

 

 

....................

الوحدة الاخبارى



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(385)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1237)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1500)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق