السعوديه : "التجارة" 6 شركات تقدمت للحصول على تراخيص تصدير الفائض من الحديد والأسمنت

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 12:19 صباحاً المشاهدة(3268)

قالت وزارة التجارة والاستثمار ، إن عدد الشركات التي تقدمت للحصول على تراخيص تصدير الفائض من الحديد والأسمنت إلى الأسواق الدولية وصل إلى 6 شركات.

 

وأشار فهد الهذيلي وكيل الوزارة لحماية المستهلك  أن الشركات الـ6 تتوزع على 5 شركات تعمل في مجال الأسمنت و شركة حديد، وأكد أن عملية التصدير للشركات متاحة لجميع الدول وليس لدول معينة.

 

و كانت  لجنة التموين الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار، المالية، الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة قد أقرت مؤخراً آلية احتساب تحصيل فرق سعر الوقود لمصانع  الحديد والإسمنت الراغبة في تصدير منتجاتها.

 

وبلغت رسوم التصدير التقريبية لمنتج الإسمنت بين (85-133) ريالاً للطن، فيما تتراوح القيمة التقريبية لمنتج الحديد بين (58-390) ريالاً للطن.

 

 

....................

الوحدة الاخبارى



اخبار متعلقة

مصر : التنمية الصناعية : طرح 60 مليون متر أرض مرفقة للمجتمع الصناعى بحلول 2020
المشاهدة(176)

أكد أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تعتزم طرح 60 مليون متر مربع أرض صناعية بحلول عام 2020، فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة لتوفير أرض مرفقة للمجتمع الصناعى.   وأضاف عبد...المزيد

مصر : أهم 7 معلومات عن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر
المشاهدة(246)

تعد المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، الأهم للشركات الروسية للدخول إلى السوق الأفريقى عامة ومصر خاصة.المزيد

مصر : "الحديد والصلب" تحدد أسعار بيع منتجاتها للتصدير والسوق المحلية
المشاهدة(398)

وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تحديد أسعار بيع منتجات الشركة للتصدير والسوق المحلية، وقالت الشركة في بيان لها إنه تم تحديد السعر طبقاً للأسعار العالمية من واقع مجلة ميتال إكسبيرت والمتعاقد عليها من...المزيد

اضف تعليق