rehab

عالمية : معلومات تهمك .. أكبر شركات انتاج الصلب في العالم

الخميس 22 ديسمبر 2016 02:01 مساءً المشاهدة(1846)

تصدرت شركات أرسيلورميتال التي يقع مقرها في لوكسمبورج وهيستيل الصينية ونيبون ستيل ميتال اليابانية قائمة أكبر شركات إنتاج الصلب في العالم.
 

وضمت قائمة "وورلد أطلس" شركات من كوريا الجنوبية والهند والولايات المتحدة وألمانيا والبرازيل وروسيا واستأثرت الصين بالنصيب الأكبر بعشر شركات من بين عشرين على مستوى العالم.
 

وينتج الصلب في كل أنحاء العالم منذ أكثر من ألف عام وزاد الطلب عليه بمستوى كبير بعد تعريفه بأنه بديل فعال للحديد، ويشتهر بطول عمره ومرونته لكن الأسعار العالمية والطلب على المعدن قلت في عام 2015.
 

أحدث التراجع في الأسعار والطلب انخفاضا موازيا في الانتاج في أنحاء العالم وقد اتسم العقد الأخير في معظم فتراته بتراجع عام في نشاط الصلب.
 

وصلت مستويات الإنتاج إلى 1.1 مليار طن في عام 2005 وصعدت في عام 2015 إلى 1.6 مليار طن لكن لم يتراجع الإنتاج حتى الأزمة الاقتصادية العالمية عامي 2008 و 2009.
 

تراجع الإنتاج مجددا في العام الجاري ويتوقع أن ينمو بعض الشئ في 2017 لكن سيظل مستقرا.
 

هيستيل وأخواتها 
 

  
 

أكبر شركة بالعالم في إنتاج الصلب هي "أرسيلورميتال" التي يقع مقرها في لوكسمبورج وقد أسست نتيجة الاندماج بين شركتي "أرسيلور" و "ميتال" في عام 2006.
 

أنتجت الشركة في عام 2015 ما يصل إلى 97.1 مليون طن من الصلب منخفضا عن 98.1  مليون طن في عام 2014 ويمثل انتاج الشركة ما يتراوح بين ستة و10 في المئة من الإنتاج العالمي.
 

يصل عدد الموظفين في الشركة إلى 232 ألف شخص ولها منشآت إنتاج في 60 دولة في أنحاء العالم.
 

أنتجت شركة "هيستيل" الصينية 47.7 مليون طن من الصلب في العام الماضي وهو تقريبا نصف ما تنتجه شركة لوكسمبورج ويعود تأسيس الشركة الصينية إلى عام 2008 ولها العديد من الشركات الفرعية ويصل عدد عمالها إلى 124 ألف موظف.
 

تأسست شركة "نيبون" نتيجة الاندماج بين شركة نيبون ستيل وشركة "سوميتومو ميتال" ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1970 وقد بلغ إنتاجها في العام الماضي أكثر من 46 مليون طن من الصلب.

 

صعود "بوسكو"
 

  
 

أنشأت شركة "بوسكو" الكورية الجنوبية عام 1968 ولم تدخل السوق العالمي إلا في عام 2011 عندما بلغت مستويات إنتاجها 39.1 مليون طن.
 

في عام 2012 أدرجت الشركة في قائمة "جلوبال فورشن 500" لأكبر الشركات في العالم وحصلت حينها على المركز رقم 146، وللشركة حاليا عمليات في كوريا الجنوبية وفي ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
 

سجل إنتاج الشركة في عام 2015 ما يصل إلى 42 مليون طن من الصلب.
 

وأقيمت شركة "باوستيل" الصينية المملوكة للدولة في عام 1978 وهي مؤلفة من عدد من الشركات الفرعية ومنها (باوشان أيرون أند ستيل كو) و (غوانجدونغ آيرون أند ستيل جروب كو).
 

يصل عدد موظفي الشركة إلى أكثر من 130 ألف شخص وتنتج الصلب المقاوم للصدأ والفولاذ السبيكي والفولاذ الكربوني وقد بلغ إنتاجها في عام 2015 أكثر من 34 مليون طن.

 

........

ارقام



صور اخرى

اخبار متعلقة

عالمية : ترامب يستعد للإعلان عن أول إجراء أمريكي ينذر بحرب على جبهة الصلب
المشاهدة(1327)

بعد عامين من التهديدات التي ظل يتعرض لها الاقتصاد العالمي، يستعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، للإعلان عن أول إجراءاته الحمائية الكبيرة الذي من المحتمل أن يؤدي إلى إشعال حرب تجارية. المزيد

تقارير - عربيه : هل تكفي رسوم الحماية لتعزيز أداء الصناعات العربية؟
المشاهدة(274)

أظهرت بيانات ومؤشرات أعلنت مؤخراً، اختلاط مفاهيم فرض رسوم حمائية على الواردات من السلع على اختلاف أصنافها، حيث يستهدف جزء منها حماية الصناعات المحلية وتوفير الظروف المناسب لتطويرها، والأخرى ما تحمله من تأثيرات لتخفيض معدلات البطالة ورفع نسب التشغيل الخاصة بها.المزيد

الجزائر : الحكومة الجزائرية تخصص مليار دولار لتطوير مصنع الحجّار للحديد والصلب
المشاهدة(259)

كشفت مصادر جزائرية متطابقة أن وزير الصناعة و المناجم الجزائري الجديد بدة محجوب، و بالتزامن مع عملية "التطهير" واسعة النطاق التي أطلقها لمسح كل آثار سلفه عبد السلام بوشوارب، كلف لجنة وزارية مركزية تتكون من إطارات سامية و مركزية في وزارة الصناعة بالتحقيق في أسباب توقف مصنع الحديد و الصلب بالحجار بولاية عنابة-شرق الجزائر-عن العمل بداية الأسبوع الماضي المزيد

اضف تعليق