عالمية : الاتحاد الأوروبي يحقق في تصدير الصين للصلب بأسعار غير عادلة

السبت 10 ديسمبر 2016 07:01 مساءً المشاهدة(1155)

أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقا حول ما إذا كانت الشركات الصينية تبيع الصلب المقاوم للصدأ لأوروبا بأسعار مخفضة بشكل غير عادل، في أحدث الإجراءات ضد الواردات الصينية الرخيصة. ووافقت المفوضية الأوروبية على قبول الشكوى المقدمة من مصنعي الصلب في الاتحاد الأوروبي وقررت بدء التحقيق في مدى صحة هذا الادعاء، بحسب ما نقلته الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي أمس الجمعة.

 

وفرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية على مجموعة من منتجات الصلب بعد تحقيقات مماثلة خلال السنوات القليلة الماضية، لمواجهة ما يقول المنتجون الأوروبيون إنه طوفان من الصلب الذي تخسر الشركات الصينية من أسعار بيعه لكنها تفعل ذلك بسبب الإنتاج المفرط.

 

وخفض نحو 5 آلاف وظيفة في قطاع صناعة الصلب في المملكة المتحدة العام الماضي، في ظل معاناة القطاع للتصدي للمنافسة الشرسة للواردات الصينية الرخيصة وارتفاع تكاليف الطاقة.

 

.................

خليج 24



اخبار متعلقة

مصر : التنمية الصناعية : طرح 60 مليون متر أرض مرفقة للمجتمع الصناعى بحلول 2020
المشاهدة(176)

أكد أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تعتزم طرح 60 مليون متر مربع أرض صناعية بحلول عام 2020، فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة لتوفير أرض مرفقة للمجتمع الصناعى.   وأضاف عبد...المزيد

مصر : أهم 7 معلومات عن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر
المشاهدة(246)

تعد المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، الأهم للشركات الروسية للدخول إلى السوق الأفريقى عامة ومصر خاصة.المزيد

مصر : "الحديد والصلب" تحدد أسعار بيع منتجاتها للتصدير والسوق المحلية
المشاهدة(398)

وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تحديد أسعار بيع منتجات الشركة للتصدير والسوق المحلية، وقالت الشركة في بيان لها إنه تم تحديد السعر طبقاً للأسعار العالمية من واقع مجلة ميتال إكسبيرت والمتعاقد عليها من...المزيد

اضف تعليق