rehab

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(1095)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

عالمية : انخفاض "اسعار" النحاس لأول مره منذ عام 2015
المشاهدة(749)

انخفاض "اسعار" النحاس من جديد اول أمس الخميس الموافق 23 فبراير لعام 2017م وذلك فى الوقت الذي تجددت فيه مخاوف كثيرة تخص الطلب على النحاس فى الصين لأن الصين تعد من أكبر المستهلكين للنحاس فى السوق العالمي، ولكن مع هبوط اسعار "الدولار الأمريكي" أدى ذلك إلى هبوط اسعار النحاس مرةً أخرى بمعدل وصل إلى 5.7% وهذا أول هبوط له منذ شهر سبتمبر لعام 2015م.المزيد

مصر : "عنتر للصلب" يعلن عن اسعار حديد التسليح اعتبارا من 23 فبراير 2017
المشاهدة(2034)

اعلن اليوم الخميس مصنع عنتر للصلب عن اسعار حديد التسليح والتى تسرى اعتبارا من اليوم 23 فبراير 2017 وابلغ المصنع جميع عملائه برساله نصيه تحتوى السعر، كما شملت الرساله فترة تامين سعر البيع.المزيد

مصر : مصانع الحديد توقف إنتاجها جزئيًا بسبب «المستورد»
المشاهدة(2391)

سيطرت حالة من الغضب على مصانع إنتاج حديد التسليح، دفعت بعضها لتعطيل خطوط إنتاجها بشكل جزئي؛ لإيقاف نزيف الخسائر اليومي التى تتكبده جراء ارتفاع تكلفة الإنتاج المحلي، مقابل انخفاض قيمة الحديد المستورد.المزيد

اضف تعليق