السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(1560)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(385)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1237)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1500)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق