rehab

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(1988)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

مصر : مجلس التعاون الخليجي وتركيا يقرران إعفاء صادرات الحديد والإطارات المصرية من الرسوم الوقائية
المشاهدة(43)

كشف المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن موافقة مجلس التعاون الخليجي وتركيا على اعفاء الصادرات المصرية من رسوم الوقاية المفروضة علي المنتجات المسطحة المدرفلة من حديد أو صلب والاطارات الخارجية من مطاط.المزيد

عالميه : كيف يمكن لـ14 عاملاً فقط إنتاج 500 ألف طن من الصلب سنوياً؟
المشاهدة(31)

تشتهر قرية دوناويتز النمساوية بكونها مركزاً لصهر الحديد، وشهرتها في الحقيقة ترجع جذورها إلى القرن الخامس عشر، مع بداية اكتشاف خام الحديد في مناجم تم حفرها في باطن الجبال المغطاة قممها بالثلوج. المزيد

عالمية : 2% ارتفاع في إنتاج العالم من الصلب الخام خلال شهر مايو
المشاهدة(47)

وفقاً للبيانات الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي للصلب  بلغ إنتاج العالم ( 67 دولة ) من الصلب الخام خلال شهر مايو الماضي 143.3 مليون طن بزيادة 2% عن نفس إنتاج الشهر من عام  2016 وبكفاءة إنتاج بلغت 71.8% من الطاقات المتاحة بزيادة 1.8% عن كفاءة إنتاج شهر مايو 2016 وبزيادة 0.5% عن شهر ابريل 2017. المزيد

اضف تعليق