الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(2347)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الصين تخطط لتخفيض 100 مليون طن إلى 150 مليون طن من قدرة انتاج الصلب الخام
المشاهدة(629)

تلعب شركات الصلب الصينية الخاصة دورا أكبر في تقليل القدرة في الصناعة، وفقا لغرفة التجارة بالقطاع.المزيد

«الماسية لحلول البناء المتكاملة» تطلق حملة قومية لمحاربة الغش في تجارة الحديد
المشاهدة(433)

تماشيًا مع الاتجاهات القومية الرامية لتدعيم صناعة البناء والتشييد والنهضة بالبنية التحتية اللازمة تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، أطلقت شركة الماسية لحلول البناء المتكاملة المزيد

الشاهين: مستمر في متابعة مجمع الحديد والصلب
المشاهدة(319)

أعلن النائب أسامة الشاهين استمراره في متابعة موضوع مجمع الحديد والصلب لضمان عدم ترسيته على شركة معينة أيا كانت جنسيتها، مؤكدا عدم قبوله بأي تهاون، خاصة فيما يتعلق بالأمن العام والأموال العامة.المزيد

اضف تعليق