rehab

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 07:26 مساءً المشاهدة(2202)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

الجزائر : 10 مشاريع لإنتاج الحديد قيد الإنجاز في الجزائر
المشاهدة(134)

توجد عشر (10) مشاريع لإنتاج الحديد والصلب قيد الإنجاز بطاقة إنتاج تفوق 55ر8 مليون طن سنويا حسب التوقعات منها أربعة (4) مشاريع كبرى وهي: المزيد

مصر : تعرف على الخدمات التى يقدمها أول مجمع للمصدرين بـ 6 أكتوبر
المشاهدة(197)

قالت شيرين الشوربجى، الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن مجمع خدمات المصدرين بـ 6 أكتوبر يقدم الخدمات الرئيسية لهيئة تنمية الصادرات شاملة إتاحة المعلومات وبيانات التجارة الخارجية والأسواق المحتملة المزيد

الجزائر : الحديد والصلب : الإنتاج الوطني يصل إلى 12 مليون طن سنويا في آفاق 2020
المشاهدة(225)

ينتظر أن يرتفع حجم الإنتاج الوطني في شعبة الحديد والصلب إلى 12 مليون طن سنويا بغضون سنة 2020، حسبما أفادت به وزارة الصناعة والمناجم في تقرير لها حول وضعية وآفاق شعبة الحديد والصلب في الجزائر.المزيد

اضف تعليق