rehab

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(2161)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

ماذا وراء ارتفاع أسعار الحديد فى مصر والعالم؟
المشاهدة(1283)

تشهد أسعار الحديد فى السوق المحلية ارتفاعات متتالية تعيد إلى الذاكرة أحداث عام 2008 عندما كانت الأسعار تزيد بصفة شبه يومية وتسببت تلك الارتفاعات فى ارتباك وكساد بالسوق المزيد

مصر : غضب بين مستثمري الألف مصنع بسبب رسوم استخراج التراخيص الصناعية
المشاهدة(420)

تسبب إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ولاسيما على أصحاب المنشآت الصغيرة وفيما يخص المكاتب الاسشتارية أو الاعتماد والخاصة بإنهاء التراخيص .   إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع...المزيد

مصانع الصاج البارد والمجلفن يتضررون من الاسعار المغرقه للواردات من الصين وروسيا
المشاهدة(122)

تاثير فرض رسوم الاغراق لا تتجاوز 1% من تكلفه الاجهزة المنزليه ، مصانع مسطحات الصلب المسحوب على البارد والمجلفن تعانى من الاستيراد باسعار رخصيه ومتدنيه من الشركات المنتجه والتجاريه الصين وروسيا وبلجيجا التى تقوم بمماراسات سياسه الاغراق للاستحواذ على السوق المصرى واغلاق الصناعه الوطنيه  المزيد

اضف تعليق