rehab

السعوديه : المملكة في المركز الـ 18 عالميا في إنتاج الحديد والصلب

السبت 03 ديسمبر 2016 11:26 صباحاً المشاهدة(796)

احتلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، مع التوقعات بزيادة الطلب العالمي على الصلب، إلى 1.501 مليون طن في 2016، وذلك بعد انخفاض وصل إلى 3 في المائة خلال العام الماضي.  

 

ووصل حجم سوق الصلب في السعودية إلى 14 مليون طن، يمثل الإنتاج المحلي منه 78 في المائة، والمستورد بلغت نسبته نحو 22 في المائة، في الوقت الذي بلغت فيه الطاقة الإنتاجية لمصانع الصلب في السعودية 17.15 مليون طن.  

 

وبحسب ورقة عمل لشركة سابك خلال أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية - حصلت "الاقتصادية" على نسخه منها -، فقد تصدرت المملكة إنتاج الدول العربية من حديد الصلب بطاقة بلغت 5.6 مليون طن خلال عام 2015.  

 

فيما حلت مصر في المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد الخام بطاقة 5.5 ملايين طن، والإمارات ثالثة بطاقة ثلاثة ملايين طن، وقطر رابعاً بطاقة 2.5 مليون طن، والمغرب خامساً بطاقة 500 ألف طن.  

 

يذكر أن الصين تعهدت بخفض الإنتاج من الصلب 45 مليون طن هذا العام، على الرغم من أنها صرحت في أغسطس بأنها تخلفت عن هذا الهدف.  

 

كما فرض الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل، فيما انتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

..................

الاقتصادية



اخبار متعلقة

مصر : 1.8 مليون طن إجمالى واردات الحديد فى 2016 قيمتها مليار دولار
المشاهدة(60)

بلغت فاتورة واردات الحديد المسلح خلال العام الماضى نحو 1.8 مليون طن بقيمة مليار دولار، مقابل 1.1 مليون طن العام الماضى بقيمة لا تتخطى 650 مليون دولار. المزيد

عربية : الاتحاد العربى للحديد والصلب :الاغراق يتزايد فى الأسواق الخليجية
المشاهدة(515)

أكد الاتحاد العربي للحديد والصلب، أن ظاهرة الإغراق بالحديد المستورد تظهر وتتزايد بوضوح في أسواق منطقة الخليج وبعض الدول العربية، داعيا الأجهزة المعنية بإغراق الحديد بالسعي للحد من هذه الظاهرة . المزيد

مصر : غرفه القاهره التجاريه : الركود التضخمي يهدد الأسواق
المشاهدة(583)

كدت غرفة القاهرة التجارية أن زيادة معدلات التضخم مع وجود حالة من الركود في الأسواق تنذر بدخول مصر مرحلة الركود التضخمي الأمر الذي يتطلب سرعة اتخاذ إجراءات عاجلة تلافي الدخول في تلك المرحلة‏.‏المزيد

اضف تعليق