الجزائر : الشروع في إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب بلارة للحديد و الصلب بجيجل

الخميس 01 ديسمبر 2016 07:49 مساءً المشاهدة(2960)

انطلقت منذ أيام أشغال إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب الحديد و الصلب بمنطقة بلارة ، و التي ستسمح بإنتاج 2,5 مليون طن من الحديد الموجه للبناء.

 

و قال مساعد المدير العام للمركب شايب سيتي سفيان في تصريح للنصر بأن أشغال الحفر عرفت تأخرا، مشيرا إلى تخصيص حوالي 400 مليون دولار للعملية، و أوكلت مهمة الدراسة و إنتاج المعدات المتعلقة بالوحدة لشركة أمريكية بمبلغ فاق 200 مليون دولار.

 

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد مرور 34 شهرا من أجال الإنجاز المتعلقة بوحدة الاختزال ، كما أوضح المسؤول بأن الأشغال على مستوى المصنع تعرف تقدما ملحوظا، وفق ما تم التخطيط له، حيث بلغت الأشغال في الدرفلة الأولى حدود 69 بالمئة ، حيث سيتم بها مباشرة عملية الإنتاج الأولي نهاية شهر مارس من العام المقبل.

 

أما في ما يخص اليد العاملة فقال المسؤول بأنه يتم تدعيم ورشات الإنجاز باليد العاملة تدريجيا، وفق ما تقتضيه كل مرحلة من المشروع.

 

و أبدى المسؤول ارتياحه للتطمينات التي قدمها المدير العام لمجمع سونلغاز، حول تزويد المشروع بالكهرباء و الغاز في الآجال المتفق عليها، إذ كشفت تصريحات المشرفين على إنجاز محطة الكهرباء في بلارة، عن شروعها في توليد الكهرباء منتصف سنة 2018، قبل دخول المصنع مرحلة الإنتاج بطاقته القصوى نهاية سنة 2019.

 

 

................

مصر 24



اخبار متعلقة

الجزائر : 10 مشاريع لإنتاج الحديد قيد الإنجاز في الجزائر
المشاهدة(133)

توجد عشر (10) مشاريع لإنتاج الحديد والصلب قيد الإنجاز بطاقة إنتاج تفوق 55ر8 مليون طن سنويا حسب التوقعات منها أربعة (4) مشاريع كبرى وهي: المزيد

مصر : تعرف على الخدمات التى يقدمها أول مجمع للمصدرين بـ 6 أكتوبر
المشاهدة(197)

قالت شيرين الشوربجى، الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن مجمع خدمات المصدرين بـ 6 أكتوبر يقدم الخدمات الرئيسية لهيئة تنمية الصادرات شاملة إتاحة المعلومات وبيانات التجارة الخارجية والأسواق المحتملة المزيد

الجزائر : الحديد والصلب : الإنتاج الوطني يصل إلى 12 مليون طن سنويا في آفاق 2020
المشاهدة(224)

ينتظر أن يرتفع حجم الإنتاج الوطني في شعبة الحديد والصلب إلى 12 مليون طن سنويا بغضون سنة 2020، حسبما أفادت به وزارة الصناعة والمناجم في تقرير لها حول وضعية وآفاق شعبة الحديد والصلب في الجزائر.المزيد

اضف تعليق