الجزائر : الشروع في إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب بلارة للحديد و الصلب بجيجل

الخميس 01 ديسمبر 2016 11:49 صباحاً المشاهدة(2044)

انطلقت منذ أيام أشغال إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب الحديد و الصلب بمنطقة بلارة ، و التي ستسمح بإنتاج 2,5 مليون طن من الحديد الموجه للبناء.

 

و قال مساعد المدير العام للمركب شايب سيتي سفيان في تصريح للنصر بأن أشغال الحفر عرفت تأخرا، مشيرا إلى تخصيص حوالي 400 مليون دولار للعملية، و أوكلت مهمة الدراسة و إنتاج المعدات المتعلقة بالوحدة لشركة أمريكية بمبلغ فاق 200 مليون دولار.

 

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد مرور 34 شهرا من أجال الإنجاز المتعلقة بوحدة الاختزال ، كما أوضح المسؤول بأن الأشغال على مستوى المصنع تعرف تقدما ملحوظا، وفق ما تم التخطيط له، حيث بلغت الأشغال في الدرفلة الأولى حدود 69 بالمئة ، حيث سيتم بها مباشرة عملية الإنتاج الأولي نهاية شهر مارس من العام المقبل.

 

أما في ما يخص اليد العاملة فقال المسؤول بأنه يتم تدعيم ورشات الإنجاز باليد العاملة تدريجيا، وفق ما تقتضيه كل مرحلة من المشروع.

 

و أبدى المسؤول ارتياحه للتطمينات التي قدمها المدير العام لمجمع سونلغاز، حول تزويد المشروع بالكهرباء و الغاز في الآجال المتفق عليها، إذ كشفت تصريحات المشرفين على إنجاز محطة الكهرباء في بلارة، عن شروعها في توليد الكهرباء منتصف سنة 2018، قبل دخول المصنع مرحلة الإنتاج بطاقته القصوى نهاية سنة 2019.

 

 

................

مصر 24



اخبار متعلقة

عالمية : ترامب يستعد للإعلان عن أول إجراء أمريكي ينذر بحرب على جبهة الصلب
المشاهدة(1327)

بعد عامين من التهديدات التي ظل يتعرض لها الاقتصاد العالمي، يستعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، للإعلان عن أول إجراءاته الحمائية الكبيرة الذي من المحتمل أن يؤدي إلى إشعال حرب تجارية. المزيد

تقارير - عربيه : هل تكفي رسوم الحماية لتعزيز أداء الصناعات العربية؟
المشاهدة(274)

أظهرت بيانات ومؤشرات أعلنت مؤخراً، اختلاط مفاهيم فرض رسوم حمائية على الواردات من السلع على اختلاف أصنافها، حيث يستهدف جزء منها حماية الصناعات المحلية وتوفير الظروف المناسب لتطويرها، والأخرى ما تحمله من تأثيرات لتخفيض معدلات البطالة ورفع نسب التشغيل الخاصة بها.المزيد

الجزائر : الحكومة الجزائرية تخصص مليار دولار لتطوير مصنع الحجّار للحديد والصلب
المشاهدة(259)

كشفت مصادر جزائرية متطابقة أن وزير الصناعة و المناجم الجزائري الجديد بدة محجوب، و بالتزامن مع عملية "التطهير" واسعة النطاق التي أطلقها لمسح كل آثار سلفه عبد السلام بوشوارب، كلف لجنة وزارية مركزية تتكون من إطارات سامية و مركزية في وزارة الصناعة بالتحقيق في أسباب توقف مصنع الحديد و الصلب بالحجار بولاية عنابة-شرق الجزائر-عن العمل بداية الأسبوع الماضي المزيد

اضف تعليق