الجزائر : الشروع في إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب بلارة للحديد و الصلب بجيجل

الخميس 01 ديسمبر 2016 07:49 مساءً المشاهدة(3437)

انطلقت منذ أيام أشغال إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب الحديد و الصلب بمنطقة بلارة ، و التي ستسمح بإنتاج 2,5 مليون طن من الحديد الموجه للبناء.

 

و قال مساعد المدير العام للمركب شايب سيتي سفيان في تصريح للنصر بأن أشغال الحفر عرفت تأخرا، مشيرا إلى تخصيص حوالي 400 مليون دولار للعملية، و أوكلت مهمة الدراسة و إنتاج المعدات المتعلقة بالوحدة لشركة أمريكية بمبلغ فاق 200 مليون دولار.

 

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد مرور 34 شهرا من أجال الإنجاز المتعلقة بوحدة الاختزال ، كما أوضح المسؤول بأن الأشغال على مستوى المصنع تعرف تقدما ملحوظا، وفق ما تم التخطيط له، حيث بلغت الأشغال في الدرفلة الأولى حدود 69 بالمئة ، حيث سيتم بها مباشرة عملية الإنتاج الأولي نهاية شهر مارس من العام المقبل.

 

أما في ما يخص اليد العاملة فقال المسؤول بأنه يتم تدعيم ورشات الإنجاز باليد العاملة تدريجيا، وفق ما تقتضيه كل مرحلة من المشروع.

 

و أبدى المسؤول ارتياحه للتطمينات التي قدمها المدير العام لمجمع سونلغاز، حول تزويد المشروع بالكهرباء و الغاز في الآجال المتفق عليها، إذ كشفت تصريحات المشرفين على إنجاز محطة الكهرباء في بلارة، عن شروعها في توليد الكهرباء منتصف سنة 2018، قبل دخول المصنع مرحلة الإنتاج بطاقته القصوى نهاية سنة 2019.

 

 

................

مصر 24



اخبار متعلقة

مصر : التنمية الصناعية : طرح 60 مليون متر أرض مرفقة للمجتمع الصناعى بحلول 2020
المشاهدة(203)

أكد أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تعتزم طرح 60 مليون متر مربع أرض صناعية بحلول عام 2020، فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة لتوفير أرض مرفقة للمجتمع الصناعى.   وأضاف عبد...المزيد

مصر : أهم 7 معلومات عن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر
المشاهدة(277)

تعد المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، الأهم للشركات الروسية للدخول إلى السوق الأفريقى عامة ومصر خاصة.المزيد

مصر : "الحديد والصلب" تحدد أسعار بيع منتجاتها للتصدير والسوق المحلية
المشاهدة(442)

وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تحديد أسعار بيع منتجات الشركة للتصدير والسوق المحلية، وقالت الشركة في بيان لها إنه تم تحديد السعر طبقاً للأسعار العالمية من واقع مجلة ميتال إكسبيرت والمتعاقد عليها من...المزيد

اضف تعليق