rehab

الجزائر : الشروع في إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب بلارة للحديد و الصلب بجيجل

الخميس 01 ديسمبر 2016 11:49 صباحاً المشاهدة(1080)

انطلقت منذ أيام أشغال إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب الحديد و الصلب بمنطقة بلارة ، و التي ستسمح بإنتاج 2,5 مليون طن من الحديد الموجه للبناء.

 

و قال مساعد المدير العام للمركب شايب سيتي سفيان في تصريح للنصر بأن أشغال الحفر عرفت تأخرا، مشيرا إلى تخصيص حوالي 400 مليون دولار للعملية، و أوكلت مهمة الدراسة و إنتاج المعدات المتعلقة بالوحدة لشركة أمريكية بمبلغ فاق 200 مليون دولار.

 

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد مرور 34 شهرا من أجال الإنجاز المتعلقة بوحدة الاختزال ، كما أوضح المسؤول بأن الأشغال على مستوى المصنع تعرف تقدما ملحوظا، وفق ما تم التخطيط له، حيث بلغت الأشغال في الدرفلة الأولى حدود 69 بالمئة ، حيث سيتم بها مباشرة عملية الإنتاج الأولي نهاية شهر مارس من العام المقبل.

 

أما في ما يخص اليد العاملة فقال المسؤول بأنه يتم تدعيم ورشات الإنجاز باليد العاملة تدريجيا، وفق ما تقتضيه كل مرحلة من المشروع.

 

و أبدى المسؤول ارتياحه للتطمينات التي قدمها المدير العام لمجمع سونلغاز، حول تزويد المشروع بالكهرباء و الغاز في الآجال المتفق عليها، إذ كشفت تصريحات المشرفين على إنجاز محطة الكهرباء في بلارة، عن شروعها في توليد الكهرباء منتصف سنة 2018، قبل دخول المصنع مرحلة الإنتاج بطاقته القصوى نهاية سنة 2019.

 

 

................

مصر 24



اخبار متعلقة

السودان : شركة سعودية تستثمر في مجال صهر النحاس بالسودان
المشاهدة(267)

أعلنت شركة صهر النحاس السعودية أنها ستستثمر مع شركة أرياب السودانية في مجال استخراج واستخلاص، وتصنيع خام النحاس، وأن إمكانياتها تصل لإنتاج 300 ألف طن سنوياً. والتقت إدارتا الشركتين، الثلاثاء، بوزير المعادن السوداني د.أحمد محمد الصادق الكاروريالمزيد

عالمية : شل : الصناعات الثقيلة لن تستغني عن النفط
المشاهدة(227)

قال جون أبووت؛ مدير مشروعات المصب في شركة رويال داتش شل العملاقة للطاقة، إن علاقة النفط الخام بالصناعات الثقيلة ستظل قوية ومن الصعب استبداله بأي مورد آخر من موارد الطاقة.المزيد

عالمية : "بوسكو" الكورية الجنوبية تضاعف إنتاجها من الصلب الكهربائي
المشاهدة(155)

أعلنت شركة الحديد والصلب الكورية الجنوبية "بوسكو" اليوم الاثنين اعتزامها مضاعفة إنتاجها من الصلب الكهربائي المتقدم المستخدم في إنتاج المحركات الكهربائية مع بدء تشييد مصنع جديد. وأضافت الشركة أن الطاقة الإنتاجية لقطاع الصلب الكهربائي المتقدم تصل إلى 160 ألف طن سنويا بعد الانتهاء من بناء أحد مصانعها في مدينة بوهانج. المزيد

اضف تعليق