الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الجزائر : الشروع في إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب بلارة للحديد و الصلب بجيجل

الخميس 01 ديسمبر 2016 11:49 صباحاً المشاهدة(4114)

انطلقت منذ أيام أشغال إنجاز وحدة الاختزال المباشر بمركب الحديد و الصلب بمنطقة بلارة ، و التي ستسمح بإنتاج 2,5 مليون طن من الحديد الموجه للبناء.

 

و قال مساعد المدير العام للمركب شايب سيتي سفيان في تصريح للنصر بأن أشغال الحفر عرفت تأخرا، مشيرا إلى تخصيص حوالي 400 مليون دولار للعملية، و أوكلت مهمة الدراسة و إنتاج المعدات المتعلقة بالوحدة لشركة أمريكية بمبلغ فاق 200 مليون دولار.

 

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد مرور 34 شهرا من أجال الإنجاز المتعلقة بوحدة الاختزال ، كما أوضح المسؤول بأن الأشغال على مستوى المصنع تعرف تقدما ملحوظا، وفق ما تم التخطيط له، حيث بلغت الأشغال في الدرفلة الأولى حدود 69 بالمئة ، حيث سيتم بها مباشرة عملية الإنتاج الأولي نهاية شهر مارس من العام المقبل.

 

أما في ما يخص اليد العاملة فقال المسؤول بأنه يتم تدعيم ورشات الإنجاز باليد العاملة تدريجيا، وفق ما تقتضيه كل مرحلة من المشروع.

 

و أبدى المسؤول ارتياحه للتطمينات التي قدمها المدير العام لمجمع سونلغاز، حول تزويد المشروع بالكهرباء و الغاز في الآجال المتفق عليها، إذ كشفت تصريحات المشرفين على إنجاز محطة الكهرباء في بلارة، عن شروعها في توليد الكهرباء منتصف سنة 2018، قبل دخول المصنع مرحلة الإنتاج بطاقته القصوى نهاية سنة 2019.

 

 

................

مصر 24



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الصين تخطط لتخفيض 100 مليون طن إلى 150 مليون طن من قدرة انتاج الصلب الخام
المشاهدة(629)

تلعب شركات الصلب الصينية الخاصة دورا أكبر في تقليل القدرة في الصناعة، وفقا لغرفة التجارة بالقطاع.المزيد

«الماسية لحلول البناء المتكاملة» تطلق حملة قومية لمحاربة الغش في تجارة الحديد
المشاهدة(433)

تماشيًا مع الاتجاهات القومية الرامية لتدعيم صناعة البناء والتشييد والنهضة بالبنية التحتية اللازمة تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، أطلقت شركة الماسية لحلول البناء المتكاملة المزيد

الشاهين: مستمر في متابعة مجمع الحديد والصلب
المشاهدة(319)

أعلن النائب أسامة الشاهين استمراره في متابعة موضوع مجمع الحديد والصلب لضمان عدم ترسيته على شركة معينة أيا كانت جنسيتها، مؤكدا عدم قبوله بأي تهاون، خاصة فيما يتعلق بالأمن العام والأموال العامة.المزيد

اضف تعليق