عالمية : ميركل تدعو "مجموعة العشرين" لمعالجة التخمة بإنتاج الصلب

الأحد 27 نوفمبر 2016 04:29 مساءً المشاهدة(2393)

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه يجب على مجموعة العشرين إيجاد حل للطاقة الإنتاجية الفائضة في صناعة الصلب العالمية. وأضافت إن الإفراط في الإنتاج في بعض الدول يسبب خسارة العمال لوظائفهم في مناطق أخرى.

 

وأشارت إلى أن ألمانيا التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين الشهر المقبل ستحث على التوصل لحل جماعي للوفرة العالمية التي أدت إلى هبوط أسعار الصلب لسنوات، وأثارت توترات بين الصين وكبار المنتجين الآخرين.

 

وحث الزعماء الأوروبيون والأميركيون الصين على التعجيل بخفض الطاقة الزائدة، وأنحوا باللوم في هبوط الأسعار على صادراتها الكبيرة، واتهموها بإغراق الأسواق الأجنبية بصلب رخيص الثمن.

 

وقالت ميركل في نشرتها الصوتية الأسبوعية المسجلة عبر الإنترنت "على سبيل المثال في اجتماع قمة مجموعة العشرين في الصين ناقشنا بأسلوب صريح الإفراط في الإنتاج في قطاع الصلب، والذي أسفر عن خسارة أناس وظائفهم في صناعة الصلب". وأضافت "علينا حل هذه المشكلة معاً ومن ثم لا يكون لدينا وضع تسبب فيه دولة ضررا لدول أخرى".

 

وتعهدت الصين بخفض الإنتاج 45 مليون طن هذا العام على الرغم من أنها قالت في أغسطس/ آب إنها تخلفت عن هذا الهدف.

 

وفي الشهر الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل. وانتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

 

وتم الاستغناء عن نحو خمسة آلاف عامل في صناعة الصلب البريطانية خلال السنة الأخيرة، مع مواجهتها صعوبة في منافسة الواردات الصينية الرخيصة الثمن وارتفاع تكاليف الطاقة.

 

وتعهد زعماء مجموعة العشرين خلال اجتماع قمة في الصين في سبتمبر/ أيلول بالعمل معاً لمعالجة الطاقة الإنتاجية الفائضة في صناعة الصلب.

 

..............................

موقع الوحدة الاخبارى



اخبار متعلقة

مصر : مجلس التعاون الخليجي وتركيا يقرران إعفاء صادرات الحديد والإطارات المصرية من الرسوم الوقائية
المشاهدة(51)

كشف المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن موافقة مجلس التعاون الخليجي وتركيا على اعفاء الصادرات المصرية من رسوم الوقاية المفروضة علي المنتجات المسطحة المدرفلة من حديد أو صلب والاطارات الخارجية من مطاط.المزيد

عالميه : كيف يمكن لـ14 عاملاً فقط إنتاج 500 ألف طن من الصلب سنوياً؟
المشاهدة(37)

تشتهر قرية دوناويتز النمساوية بكونها مركزاً لصهر الحديد، وشهرتها في الحقيقة ترجع جذورها إلى القرن الخامس عشر، مع بداية اكتشاف خام الحديد في مناجم تم حفرها في باطن الجبال المغطاة قممها بالثلوج. المزيد

عالمية : 2% ارتفاع في إنتاج العالم من الصلب الخام خلال شهر مايو
المشاهدة(57)

وفقاً للبيانات الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي للصلب  بلغ إنتاج العالم ( 67 دولة ) من الصلب الخام خلال شهر مايو الماضي 143.3 مليون طن بزيادة 2% عن نفس إنتاج الشهر من عام  2016 وبكفاءة إنتاج بلغت 71.8% من الطاقات المتاحة بزيادة 1.8% عن كفاءة إنتاج شهر مايو 2016 وبزيادة 0.5% عن شهر ابريل 2017. المزيد

اضف تعليق