rehab

عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 10:17 مساءً المشاهدة(1277)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



اخبار متعلقة

تعرف على أسعار النقل ( النولون ) لحديد التسيلح فى مصر
المشاهدة(1323)

متوسط أسعار نولون حديد التسيلح فى مصر من (السويس - العاشر - اكتوبر ) الى جميع انحاء الجمهوريه المزيد

الجزائر : استئناف الإنتاج بمركب الحديد والصلب سيدار- الحجار
المشاهدة(171)

تم مساء هذا الأحد بمركب الحديد والصلب سيدار-الحجار بولاية عنابة استئناف عمليات الإنتاج بمختلف وحدات المركب وذلك منذ توقيف الفرن العالي رقم 2 بسبب مشكل نقص المياه ، حسب ما علم من المدير العام لذات المركب شمس الدين معطاء...المزيد

مصر : التصديرى لمواد البناء : ارتفاع صادرات الحديد الصب والصلب بنسبه 177% عن العام الماضى
المشاهدة(225)

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء، عن ارتفاع إجمالي صادراته خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، لتبلغ 3.805 مليار دولار، مقارنة 3.534 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.المزيد

اضف تعليق