الماسيه جروب

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 02:17 مساءً المشاهدة(1384)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الصين تخطط لتخفيض 100 مليون طن إلى 150 مليون طن من قدرة انتاج الصلب الخام
المشاهدة(625)

تلعب شركات الصلب الصينية الخاصة دورا أكبر في تقليل القدرة في الصناعة، وفقا لغرفة التجارة بالقطاع.المزيد

«الماسية لحلول البناء المتكاملة» تطلق حملة قومية لمحاربة الغش في تجارة الحديد
المشاهدة(431)

تماشيًا مع الاتجاهات القومية الرامية لتدعيم صناعة البناء والتشييد والنهضة بالبنية التحتية اللازمة تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، أطلقت شركة الماسية لحلول البناء المتكاملة المزيد

الشاهين: مستمر في متابعة مجمع الحديد والصلب
المشاهدة(314)

أعلن النائب أسامة الشاهين استمراره في متابعة موضوع مجمع الحديد والصلب لضمان عدم ترسيته على شركة معينة أيا كانت جنسيتها، مؤكدا عدم قبوله بأي تهاون، خاصة فيما يتعلق بالأمن العام والأموال العامة.المزيد

اضف تعليق