عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 02:17 مساءً المشاهدة(1226)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



اخبار متعلقة

مصر : مجلس التعاون الخليجي وتركيا يقرران إعفاء صادرات الحديد والإطارات المصرية من الرسوم الوقائية
المشاهدة(43)

كشف المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن موافقة مجلس التعاون الخليجي وتركيا على اعفاء الصادرات المصرية من رسوم الوقاية المفروضة علي المنتجات المسطحة المدرفلة من حديد أو صلب والاطارات الخارجية من مطاط.المزيد

عالميه : كيف يمكن لـ14 عاملاً فقط إنتاج 500 ألف طن من الصلب سنوياً؟
المشاهدة(31)

تشتهر قرية دوناويتز النمساوية بكونها مركزاً لصهر الحديد، وشهرتها في الحقيقة ترجع جذورها إلى القرن الخامس عشر، مع بداية اكتشاف خام الحديد في مناجم تم حفرها في باطن الجبال المغطاة قممها بالثلوج. المزيد

عالمية : 2% ارتفاع في إنتاج العالم من الصلب الخام خلال شهر مايو
المشاهدة(47)

وفقاً للبيانات الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي للصلب  بلغ إنتاج العالم ( 67 دولة ) من الصلب الخام خلال شهر مايو الماضي 143.3 مليون طن بزيادة 2% عن نفس إنتاج الشهر من عام  2016 وبكفاءة إنتاج بلغت 71.8% من الطاقات المتاحة بزيادة 1.8% عن كفاءة إنتاج شهر مايو 2016 وبزيادة 0.5% عن شهر ابريل 2017. المزيد

اضف تعليق