rehab

عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 02:17 مساءً المشاهدة(1178)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



اخبار متعلقة

عالمية : خام الحديد يتراجع لأدنى مستوى في 7 أسابيع
المشاهدة(1554)

واصلت أسعار خام الحديد تراجعها بنهاية تعاملات أمس الإثنين، لتهبط لأدنى مستوى في 7 أسابيع، مع مخاوف تباطؤ الطلب وزيادة المعروض. المزيد

مصر : الصناعات المعدنية : 1.7 مليون طن حديد مستورد دخلت الأسواق العام الماضي
المشاهدة(364)

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن إجمالى الحديد المستورد الذي دخل مصر خلال العام الماضى بلغ مليون و780 ألف طن، مقابل نصف الكمية تقريبا في العام 2015، لافتا إلى أن الأشهر الثلاثة الماضية بداية من يناير حتى الشهر الجاري شهدت زيادة كبيرة في الحديد المستورد. المزيد

مصر : الصناعة : الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية خلال شهر
المشاهدة(243)

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه يجرى حاليا الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية والذي تم إقراره أمس من مجلس النواب، لافتاً إلى أنه من المخطط الانتهاء من اللائحة خلال شهر، رغم أن القانون يمنح فترة 3 اشهر لوضع اللائحة. المزيد

اضف تعليق