rehab

عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 02:17 مساءً المشاهدة(1249)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



اخبار متعلقة

ماذا وراء ارتفاع أسعار الحديد فى مصر والعالم؟
المشاهدة(1283)

تشهد أسعار الحديد فى السوق المحلية ارتفاعات متتالية تعيد إلى الذاكرة أحداث عام 2008 عندما كانت الأسعار تزيد بصفة شبه يومية وتسببت تلك الارتفاعات فى ارتباك وكساد بالسوق المزيد

مصر : غضب بين مستثمري الألف مصنع بسبب رسوم استخراج التراخيص الصناعية
المشاهدة(420)

تسبب إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ولاسيما على أصحاب المنشآت الصغيرة وفيما يخص المكاتب الاسشتارية أو الاعتماد والخاصة بإنهاء التراخيص .   إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع...المزيد

مصانع الصاج البارد والمجلفن يتضررون من الاسعار المغرقه للواردات من الصين وروسيا
المشاهدة(122)

تاثير فرض رسوم الاغراق لا تتجاوز 1% من تكلفه الاجهزة المنزليه ، مصانع مسطحات الصلب المسحوب على البارد والمجلفن تعانى من الاستيراد باسعار رخصيه ومتدنيه من الشركات المنتجه والتجاريه الصين وروسيا وبلجيجا التى تقوم بمماراسات سياسه الاغراق للاستحواذ على السوق المصرى واغلاق الصناعه الوطنيه  المزيد

اضف تعليق