rehab

عالمية : ثاني أكبر منتج لخام الحديد في العالم يعلن استعداده لخفض مستويات الإنتاج

الخميس 24 نوفمبر 2016 02:17 مساءً المشاهدة(1162)

قالت شركة الخدمات التعدينية "ريو تينيتو" أنها مستعدة لخفض إنتاجها من خام الحديد إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين مستوى التدفقات النقدية لديها.

 

  ومن جهته قال "جان سباستيان" الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يدفع ثاني أكبر منتج في العالم لخام الحديد نحو اتخاذ هذه الخطوة هو هوامش الربح وليس حصته السوقية، مشيراً إلى أنه في حال تطلب الأمر تخفيض مستويات الإنتاج من أجل تعظيم التدفقات النقدية الحرة فإن الشركة لن تتردد في ذلك.

 

  يأتي هذا فيما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر شركة التعدين البرازيلية "فالي دي ريو دوسي" أكبر منتج لخام الحديد في العالم نيتها في تخفيض حجم إنتاجها من خام الحديد مرتفع التكلفة في سعيها لحماية هوامش الربح لديها وسط وفرة عالمية يعاني منها المعروض من الخام.

 

وارتفعت أسعار خام الحديد بنسبة 74% خلال عام 2016 تزامناً مع الارتفاع القوي الذي شهده الطلب على الصلب لدى الصين في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية للبلاد.

 

  ومن جانبها أشارت شركة "بي إتش بي بيلتون" صاحبة المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين لخام الحديد الأسبوع الماضي إلى توقعاتها لنمو متواضع لمستويات الطلب على الخام خلال العقد المقبل.

 

..........

ارقام



اخبار متعلقة

السودان : شركة سعودية تستثمر في مجال صهر النحاس بالسودان
المشاهدة(175)

أعلنت شركة صهر النحاس السعودية أنها ستستثمر مع شركة أرياب السودانية في مجال استخراج واستخلاص، وتصنيع خام النحاس، وأن إمكانياتها تصل لإنتاج 300 ألف طن سنوياً. والتقت إدارتا الشركتين، الثلاثاء، بوزير المعادن السوداني د.أحمد محمد الصادق الكاروريالمزيد

عالمية : شل : الصناعات الثقيلة لن تستغني عن النفط
المشاهدة(219)

قال جون أبووت؛ مدير مشروعات المصب في شركة رويال داتش شل العملاقة للطاقة، إن علاقة النفط الخام بالصناعات الثقيلة ستظل قوية ومن الصعب استبداله بأي مورد آخر من موارد الطاقة.المزيد

عالمية : "بوسكو" الكورية الجنوبية تضاعف إنتاجها من الصلب الكهربائي
المشاهدة(147)

أعلنت شركة الحديد والصلب الكورية الجنوبية "بوسكو" اليوم الاثنين اعتزامها مضاعفة إنتاجها من الصلب الكهربائي المتقدم المستخدم في إنتاج المحركات الكهربائية مع بدء تشييد مصنع جديد. وأضافت الشركة أن الطاقة الإنتاجية لقطاع الصلب الكهربائي المتقدم تصل إلى 160 ألف طن سنويا بعد الانتهاء من بناء أحد مصانعها في مدينة بوهانج. المزيد

اضف تعليق