عربية : دول الخليج تعتزم رفع الرسوم الجمركية على استيراد الصلب إلى 15 %

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 01:13 صباحاً المشاهدة(2954)

أكد عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، إن دول الخليج تدرس مقترح زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصلب إلى 15 في المائة بدلا من مستواها الحالي البالغ 5 في المائة في مسعى منها لحماية منتجيها من الواردات الرخيصة والرديئة في أسواقها.
 
 
 
وأضاف المسؤول الإماراتي، بعض الدول الخليجية لديها نطاق يسمح لها بزيادة الرسوم الجمركية إلى 15 في المائة، والإمارات مستعدة لزيادة الرسوم إلى هذا المستوى من مستواها الحالي البالغ 5 في المائة، مشيرا إلى أن الموعد المتوقع للقرار سيكون "قريبا".
 
 
 
وتابع آل صالح "هذا الاقتراح مطروح وأعضاء مجلس التعاون الخليجي يدرسونه، ونأمل أن يتوصلوا إلى اتفاق، لا بشأن حماية السوق، بل حماية المنافسة العادلة في السوق".
 
................
موقع الوحدة



اخبار متعلقة

مصر : التنمية الصناعية : طرح 60 مليون متر أرض مرفقة للمجتمع الصناعى بحلول 2020
المشاهدة(203)

أكد أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تعتزم طرح 60 مليون متر مربع أرض صناعية بحلول عام 2020، فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة لتوفير أرض مرفقة للمجتمع الصناعى.   وأضاف عبد...المزيد

مصر : أهم 7 معلومات عن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر
المشاهدة(277)

تعد المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، الأهم للشركات الروسية للدخول إلى السوق الأفريقى عامة ومصر خاصة.المزيد

مصر : "الحديد والصلب" تحدد أسعار بيع منتجاتها للتصدير والسوق المحلية
المشاهدة(442)

وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تحديد أسعار بيع منتجات الشركة للتصدير والسوق المحلية، وقالت الشركة في بيان لها إنه تم تحديد السعر طبقاً للأسعار العالمية من واقع مجلة ميتال إكسبيرت والمتعاقد عليها من...المزيد

اضف تعليق